غرفة الأخبار

احتجاجات غير مسبوقة.. شباب يتجمعون بشاطئ مرتيل للمطالبة بالهجرة بعد أنباء عن “عودة الفانطوم”

تجمهر حشد من الأشخاص أمام شاطئ في مدينة مرتيل ليلة السبت الأحد 23 شتنبر الحالي من أجل المطالبة بـالسماح لهم…

تجمهر حشد من الأشخاص أمام شاطئ في مدينة مرتيل ليلة السبت الأحد 23 شتنبر الحالي من أجل المطالبة بـالسماح لهم بالهجرة، وسط أنباء عن عودة “مركب الفانطوم”، الذي قام خلال الفترة الماضية بتهريب شباب من شواطئ شمالية بينها طنجة.

الشباب اتجهوا بأعداد كبيرة إلى الشاطئ بعد سماعهم خبر اقتراب مركب لشواطئ المدينة، قبل أن تتحول تجمعاتهم إلى احتجاجات عرفت رفع شعارات مطالبة بـ “الهجرة” وأخرى تشيد بإسبانيا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة مُستمّرة في دعم السكّر و”البوطاغاز”.. وهذا مِقدار الأموال المرصودة

ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية أنه تمت برمجة اعتمادات مالية إجمالية بنحو 16.02 مليار درهم، في طار مشروع قانون المالية لسنة…

ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية أنه تمت برمجة اعتمادات مالية إجمالية بنحو 16.02 مليار درهم، في طار مشروع قانون المالية لسنة 2022 لدعم أسعار غاز البوتان والمواد الغذائية، بزيادة قدرها 28 في المئة.

وقالت الوزارة في التقرير الخاص بالمقاصة المرافق لمشروع قانون المالية 2022، إن “هذا المشروع خصص اعتمادات مالية اجمالية بنحو 16.02 مليار درهم بهدف دعم أسعار غاز البوتان والمواد الغذائية (السكر ودقيق القمح اللين”، مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية للمقاصة قد تصل الى 14.078 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

وجاء في التقرير أنه “مع الأخذ بعين الاعتبار التكلفة المتوقعة لدعم المواد الغذائية ، فإن التكلفة الإجمالية يمكن أن تصل إلى نحو 14.078 مليار درهم بين يناير وشتنبر”.

وأوضحت الوزراة أن تكلفة دعم أسعار غاز البوتان يتوقع أن تصل الى 9.932 مليار درهم متم شتنبر 2021. وتأخذ هذه التقديرات في الاعتبار الكميات المعرضة لاستهلاك غاز البيوتان ، والتي تقدر بنحو 2.03 مليون طن.

وبحسب التقرير فإنه على أساس الاستهلاك المقدر بـ 915 ألف طن من السكر، من المتوقع أن تصل نفقات دعم السكر المكرر إلى 2.61 مليار درهم بين يناير وشتنبر مقابل 2.46 مليار درهم قبل عام، بزيادة قدرها 6 مليارات درهم.

وفيما يتعلق بدعم القمح اللين والدقيق، فإنه من المتوقع أن تصل نفقات دعمهما إلى 1.46 مليار درهم، منها 428 مليون درهم لدعم القمح اللين المستورد خلال الفترة من 1 فبراير إلى 15 ماي 2021.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كمين بمحطّةٍ للأداء يُطيح بمُهرّبَيْ مخدّرات من طنجة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 19…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 19 أكتوبر، شخصين يبلغان من العمر 50 و53 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية والآخر مواطن مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، يُشتبه تورطهما في حيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة إلى محطة الأداء بالطريق السيار الرابط بين طنجة والقنيطرة، قبل أن تمكن عملية التفتيش المنجزة بحوزتهما من حجز 8.985 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، فضلا عن عدة هواتف نقالة ومبلغ 60 ألف درهم يُشتبه في كونه من متحصلات عمليات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالشخصين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

4 إصابات بعد سقوط شجرة فوق سيارات بالرميلات في طنجة

تسببت الرياح القوية التي تهب على مدينة طنجة في إصابة 4 أشخاص بجروح بليغة، بعدما سقطت عليهم شجرة زوال يوم…

تسببت الرياح القوية التي تهب على مدينة طنجة في إصابة 4 أشخاص بجروح بليغة، بعدما سقطت عليهم شجرة زوال يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الحالي، خلال مرورهم بطريق الرميلات.

وسقطت الشجرة فوق عدد من السيارات متسببة بتهشيمها بشكل كبير وإصابة أشخاصها، الذين تم نقلهم على عجل إلى المستعجلات.

مديرية الأرصاد الجوية، حذرت اليوم من سقط سيء في طنجة، مؤكدة بأن المدينة تشهد هبوب رياح قوية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إفراغ “عشوائي” لموقف سيّارات في طنجة (فيديو)

بحضور ممثّلين للسلطة المحلية، قام عمّال الشركة المكلّفة بإعادة تأهيل المدينة القديمة في طنجة، يوم الإثنين 18 أكتوبر الحالي، بإفراغ…

بحضور ممثّلين للسلطة المحلية، قام عمّال الشركة المكلّفة بإعادة تأهيل المدينة القديمة في طنجة، يوم الإثنين 18 أكتوبر الحالي، بإفراغ موقفٍ للسيّارات كان يستغلّه سكّان حي القصبة لسنوات مقابل واجب شهري، وذلك دون إخبارهم أو إعطائهم مهلة للبحث عن مكان آخر يركنون فيه سيّاراتهم.

واستغرب بعض سكّان الحي إقدام السلطات المحلية على تكليف عمّال شركة لا صفة مهنية أو رسمية لهم، لنقل سيارات المواطنين من مكان إلى آخر باستعمال رافعة شوكية، دون وجه حقّ ودون مُسوّغ قانوني واضح، معتبرين ذلك نوعاً من الشطط في استعمال السلطة.

وقبل أيام، لجأت السلطة المحلية، وبشكل مفاجئ، إلى نقل سيّاراتٍ كانت مركونة بذات الموقف إلى المحجز البلدي، ما خلق إشكالا قانونيا عن نوع المخالفة التي ارتكبها أصحاب هذه السيارات واستدعت حجزها، حيث وجد المتضرّرون أنفسهم أمام وضع “دراماتيكي” تسبّبت فيه قرارات عشوائية، على حدّ ما جاء في تصريحاتهم لـ “طنجة7”.

أكمل القراءة
error: