أخبار ومتابعات

أبلغ الشرطة بنفسه.. موظف يسرق أكثر من 100 مليون ويدعي تعرضه لاعتداء لإبعاد الشبهات عنه

كشفت المصالح الأمنية حقيقة السطو على أكثر من 100 مليون سنتيم بمقاولة بمدينة فاس، بعد مرور أكثر شهر من الحادث….

كشفت المصالح الأمنية حقيقة السطو على أكثر من 100 مليون سنتيم بمقاولة بمدينة فاس، بعد مرور أكثر شهر من الحادث.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قامت يوم الجمعة بتوقيف مستخدم يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بخيانة الأمانة والتبليغ عن جريمة خيالية يعلم بعدم حدوثها.

المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت يوم السبت، إن المستخدم المتهم، أبلغ بنفسه الأمن بتاريخ 7 غشت المنصرم، عن تعرضه لسرقة باستعمال العنف استهدفت سلبه مبلغا ماليا قدره 1.340.000 درهم، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت فتحت فيه مصالح الشرطة القضائية بحثا لتحديد ظروف وملابسات هذه الواقعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة أظهرت أن الأمر يتعلق بسيناريو وهمي، وذلك في مقابل كشفها تورط المعني بالأمر في الاستيلاء على المبلغ المالي، حيث تم توقيفه وحجز جزء من هذا المبلغ وقدره 98 مليون سنتيم مخبأة داخل أثاث منزله.

وقد تم، حسب المديرية وضع المشتبه فيه، رفقة ثلاثة أشخاص ضبطوا رفقته وهم في حالة سكر متقدمة، تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تحديد باقي المتورطين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

طقس الثلاثاء.. الأرصاد تتوقع نزول أمطار وانخفاض درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 فبراير، أن يكون الطقس نسبيا باردا الى بارد بالمرتفعات والهضاب العليا…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 19 فبراير، أن يكون الطقس نسبيا باردا الى بارد بالمرتفعات والهضاب العليا مع جريحة وبرد في بعض المناطق ، فضلا عن مرور سحب كثيفة ونزول أمطار فوق المناطق الوسطى ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وسيلاحَظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الذي يتعدى علوها 2000 متر. وستكون السماء غائمة أحيانا بشمال المملكة وصافية الى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما شمالية الى شمالية شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بالبوغاز والواجهة المتوسطية والشرق ومن القطاع الشمالي الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات وما بين 02 و07 درجات بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول غرب الاطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس. وستكون ما بين07 و12 درجة بباقي السهول والسايس وسوس والجنوب الشرقي وشرق الاقاليم الجنوبية وقرب السواحل الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 12 و17 درجة بباقي الاقاليم والسواحل الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان الى جد قوي الهيجان مابين المهدية وطرفاية. وسيصبح قوي الهيجان في المساء، وهائج الى قوي الهيجان بباقي المناطق.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تجديد للثقة.. بعد جهة طنجة تعيين اليعقوبي واليا على جهة الرباط

عين الملك محمد السادس محمد اليعقوبي والي جهة طنجة واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا لعمالة الرباط، يوم الإثنين…

عين الملك محمد السادس محمد اليعقوبي والي جهة طنجة واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا لعمالة الرباط، يوم الإثنين 18 فبراير.

وقد ولد اليعقوبي بتاريخ 30 شتنبر 1969 ببركان، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وبدأ محمد اليعقوبي مساره المهني بوزارة التجهيز سنة 1992، حيث شغل مهام مدير بمجموعة من الموانىء، كميناء أكادير (1992-1993)، وميناء طانطان سنة 1995، وميناء العيون سنة 1998، وميناء الجرف الأصفر سنة 2001.

كما عين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة -عبدة ابتداء من فاتح يونيو 2002، ثم لجهة طنجة -تطوان ابتداء من فاتح أبريل 2004.

وبتاريخ 22 يونيو 2005، عين اليعقوبي عاملا على عمالة المضيق ـالفنيدق، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالته واليا لولاية تطوان وعاملا على إقليم تطوان بتاريخ 26 نونبر 2010.

ولقد نال اليعقوبي مجددا الثقة وعينه الملك واليا على جهة طنجة- تطوان وعاملا على عمالة طنجة- أصيلة بتاريخ 20 يناير 2014، ثم واليا لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة-أصيلة ابتداء من 13 أكتوبر 2015، بعد دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ. 

وبتاريخ 07 فبراير 2019، جدد الملك محمد السادس ثقته في شخص اليعقوبي، فعينه واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة، وعاملا على عمالة الرباط.

ومحمد اليعقوبي متزوج وله ثلاثة أبناء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رسميا.. محمد مهيدية واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية. الإدارة الترابية: – السيد محمد…

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية.

الإدارة الترابية:

– السيد محمد يعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعامل عمالة الرباط

– السيد سعيد حميدوش، والي جهة الدار البيضاء- سطات وعامل عمالة الدار البيضاء

– السيد محمد مهيدية، والي جهة طنجة- تطوان -الحسيمة وعامل عمالة طنجة- أصيلة 

– السيد عبد السلام بكرات، والي جهة العيون- الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون

– السيد بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة- تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية

– السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال- خنيفرة وعامل إقليم بني ملال

– السيد عبد الحق حمداوي، عامل إقليم بولمان

– السيد المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت 

– السيد حسن زيتوني، عامل إقليم تنغير

– السيد إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات 

– السيد علي سالم الشكاف، عامل إقليم مديونة 

-السيد عمر التويمي، عامل عمالة سلا

– السيد هشام المدغري العلوي، عامل عمالة المحمدية

– السيدة خديجة بن الشويخ، عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني

– السيد عمر تويمي بنجلون، عامل إقليم صفرو

– السيد عبد الله شاطر، عامل إقليم النواصر

– السيد العالمين بو عصام، عامل إقليم العرائش

– السيد لحبيب نادر، عامل إقليم سيدي قاسم

– السيد رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز

– السيد محمد النشطي، عامل عمالة مقاطعات بن مسيك

الإدارة المركزية: – السيد حسن مزيرما، عامل ملحق بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية وخلال هذا الاستقبال أدى الوالي والعمال الجدد القسم بين يدي جلالة الملك.

حضر هذا الاستقبال وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد نور الدين بوطيب، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

(ماب)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سَرّب تسجيلا لاجتماعها.. طرد عضو من تنسيقية الصحافة بطنجة لتعامله مع جهات مشبوهة!

قررت التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية الملائمة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، طرد أحد أعضاء مكتبها التنفيذي لتورّطه في تسريب فحوى اجتماعاتها…

قررت التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية الملائمة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، طرد أحد أعضاء مكتبها التنفيذي لتورّطه في تسريب فحوى اجتماعاتها الداخلية إلى جهات “مشبوهة”، قالت إنها “تحاول التحكم في الجسم الصحفي بمدينة طنجة وتكريس منطق تنفيذ التعليمات”.

وأفادت التنسيقية، التابعة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بيان بخصوص ما تم تداوله مؤخرا من تسجيل صوتي لأحد هذه الاجتماعات، أنه تسجيل مجتزأ من اجتماع داخلي مدته 3 ساعات، تم تسريبه والترويج له بسوء نية مبيّتة على مواقع التواصل من طرف جهة مشبوهة يعمل لصالحها العضو المطرود.

وأوضحت التنسيقية أن الاجتماع المذكور كان مخصّصا لمناقشة طريقة تدبير ملف الإشهار المستند على دفتر تحملات واضح، تم اقتراحه خلال لقاء جمع ممثلي المواقع المنضوية تحت لواء التنسيقية، والملائمة للمقتضيات الجديدة لمدونة الصحافة والنشر، مع والي الجهة، ويتضمن برنامجا لدعم المقاولات الإعلامية من لدن المؤسسات الاقتصادية، وفق عقود خاضعة للقانون وبالتزامات محددة لا تمس بأي شكل من الأشكال الخط التحريري للمنابر الإعلامية، من أجل ضمان استقلاليتها المالية واستمراريتها كمقاولات مهيكَلة.

غير أن ما جرى بعد ذلك، تضيف التنسيقية، هو أن مسؤولا بعينه، حاول مرارا فرض مواقف سياسية أو خيارات معينة على الصحف الإلكترونية مقابل ضمان السير العادي للتعاقدات الإشهارية، وهو ما انساقت وراءه، للأسف، بعض المؤسسات الاقتصادية أيضا، والتي شرعت في التراجع عن التزاماتها المتفق بشأنها مع مسؤولي تلك المنابر، ولهذا تحديدا عُقد هذا الاجتماع وهو ما يبرر انفعال بعض الحاضرين، من سلوك هذا المسؤول الذي فرض على الشركة التراجع عن التزاماتها حتى تتلقى الضوء الأخضر.

وأكدت التنسيقية في بيانها أن الإشهار عمل تجاري قانوني وأخلاقي، وهو عصب حياة أي مقاولة إعلامية مهيكَلة تُوظف صحافيين وأُجراء، وأن من يخلط بين “الإشهار” و”الاسترزاق” بعيد كل البعد عن أبجديات تسيير وتدبير مقاولة إعلامية، مشدّدة في ذلك على أن الإشهار لا يعني أبدا تغيير الخط التحريري لمؤسسة معينة أو التأثير على قناعاتها.

وأبدت التنسيقية استغرابها الشديد من قيام أشخاص ينسبون أنفسهم لمهنة الصحافة بترويج اتهامات باطلة لأعضاء التنسيقية بناء على تأويل مغلوط للتسجيل، داعية الصحافيين المهنيين إلى الوقوف صفا واحدا أكثر من أي وقت مضى، في سبيل الحفاظ على الضوابط المهنية والأخلاقية وحماية المؤسسات الصحفية والمنتمين إليها، من أي محاولة توريط أو مقايضة أو ضغط أو انتقاص من الاستقلالية.

هذا، وأعلنت التنسيقية مباشرتها كافة الإجراءات القانونية لمتابعة العضو المطرود، وكل من قام بالتسريب والتشهير بأعضاء التنسيقية، كما طالبت السلطات بتحمل مسؤوليتها من خلال الوقوف ضد كل من يحاول المس باستقلالية المؤسسات الإعلامية، أو لي ذراع الصحافيين بأي شكل من الأشكال.

أكمل القراءة
error: