غرفة الأخبار

يساريون يعتصمون داخل طائرة للخطوط الملكية بعد تأخرها لـ 18 ساعة.. والشركة تنفي فرار طاقمها في ألمانيا

تدخلت عناصر الدرك الملكي يوم السبت 15 شتنبر بمطار الدار البيضاء، لإنهاء اعتصام أعضاء من أحزاب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة…

تدخلت عناصر الدرك الملكي يوم السبت 15 شتنبر بمطار الدار البيضاء، لإنهاء اعتصام أعضاء من أحزاب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، بعدما قرروا الاحتجاج على تأخر رحلتهم عبر الخطوط الملكية لأكثر من 18 ساعة.

حزب الاشتراكي الموحد قال إن الطائرة القادمة من برلين في ألمانيا كان يجب أن تصل يوم أمس، الشيء الذي دفع المحتجين للاعتصام حتى تقديم اعتذار، لكن تدخل الدرك الملكي أنهى الأزمة.

فرار الطاقم

وقبل اعتصام الأعضاء، تداول نشطاء مواقع الاجتماعية أنباء عن فرار طاقم الطائرة في برلين، الشيء الذي تسبب في تأخرها، لكن مصدرا في الشركة نفى في تصريح لوكالة الأنباء المغربية ما وصفها بالادعاءات التي راجت بخصوص تأخر إقلاع رحلة طائرة تابعة للشركة يوم أمس الجمعة قادمة من برلين في اتجاه الدار البيضاء، مؤكدا أن هذا التأخر كان ناجما عن تعرض الطائرة لعطب تقني.

المصدر قال إنه خلافا لما تم ترويجه في مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير دقيقة وزائفة بخصوص “فرار طاقم طائرة مغربية في ألمانيا وترك ركابها عالقين منذ الأمس بمطار برلين”، والتي تم تناقلها بدون التحقق من صحتها، فإن تأخر إقلاع الطائرة من مطار في برلين كان ناجما عن تعرضها لعطب تقني محض .

وأكد المصدر أن طاقم الطائرة فضل، بكل مسؤولية، الانتظار إلى حين إصلاح العطب التقني، قبل الإقلاع بالطائرة وذلك حرصا منه على سلامة المسافرين وأمنهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: