غرفة الأخبار

بينما تتجاهل مئات الأماكن.. جماعة طنجة تسارع إلى ترسيم ممرات للراجلين عند مصحة خاصة

بينما تتجاهل مئات الأماكن الأخرى، سارعت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، صباح يوم أمس الجمعة 14 شتنبر، إلى ترسيم ممرّاتٍ للراجلين…

بينما تتجاهل مئات الأماكن الأخرى، سارعت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، صباح يوم أمس الجمعة 14 شتنبر، إلى ترسيم ممرّاتٍ للراجلين عند مدخل مصحة خاصة بشارع “سيدي اعمر”، يُنتظر افتتاحها في الأيام القليلة القادمة.

ورغم وجود المصحة عند منعطف الطريق، إلا أن الجماعة قامت بترسيم ممرّاتِ الراجلين مباشرة بعد المنعطف رغم ما قد يُسبّبه ذلك من حوادث سير قد تكون مميتة، غير أن المثير حقا في الموضوع هو تجاهل الجماعة لكثيرٍ من المؤسسات العامة والخاصة بنفس الشارع، والتي تحتاج بالضرورة لترسيم ممرّاتٍ عندها، مثل الملحقة الإدارية السادسة ومستشفى “الدوق دو طوفار”.

وأثار موقف جماعة طنجة مع المصحة المذكورة، والتي تُعنى بعمليات التجميل، تساؤلاتٍ كثيرة حول من يُقرّر مكان وضع ممرات الراجلين ومدى سلامة وجودها في المكان المختار من عدمه، كما جلب لمسؤولي الجماعة اتهاماتٍ بالمحسوبية والمحاباة، ووضعهم في دائرة شُبهات عديدة.





تعليقات
  • # طنجة تستغيث فهل من مجيب ؟!.
    مدينة طنجة يطالها الإهمال بسبب مسؤولين لا يفقهون شيئاً في التسيير ، ولا هم لهم إلا الحفاظ على الكراسي والالتصاق بها ، فرحين بمناصبهم كما تفرح البنت بدميتها ، ناسين أمانة المسؤولية وعظمها ، وراقصين على جراح المواطنين ، تاركين الفساد يعشش ويفرخ في جميع القطاعات العمومية .
    طنجة أيها المسؤولون الصم تحتضر في زمنكم ، مات العظماء الذين كانوا يهتمون بطنجة وجمالها ، وجاء المفسدون الذين أغلقوا المراحيض العمومية في كل ربوع طنجة وقضوا على ممرات الراجلين ، وخلعوا الكراسي المعدة للمسنين والمرضى ، وأزالوا صنابير المياه المتواجدة في الأحياء الشعبية للعائلات المعوزة والفقيرة ، فادفنوا رؤوسكم في الرمال مثل النعامة واتركوا أدباركم للرياح ، فلا أنتم من أهل ولا الشرف ، ولا المسؤولون ولا الأمانة .
    السياح يتأففون من عدم وجود مراحيض عمومية في طنجة ، ويتألمون لحاضرها البئيس بعد ما كانت قبلتهم المفضلة ، وأصبحت الآن وسخة ومكاناً آمنا للمعربدين وقطاع الطرق في كل شوارع طنجة .
    ارحلوا عنا ، لا تشرفون بوجودكم بوجودكم ، لقد لفظتكم الحياة وقذفت بكم إلى الهامش كما يقذف البحر الزبد .
    معذرة يا طنجة ، لقد تآمر عليك المتآمرون ، ودمر جمالك سماسرة الإسمنت وأباطرة المخدرات .
    فنحن معك ننتظر الموعد الآتي .

  • يجب رفع دعوى على عمدة طنجة ونائبه المكلف بوضع التشوير على الطرقات لاهمال هذه العملية , الامر الذي يتسبب فى حوادث مميتة يذهب ضحيتهه العديد من الابرياء ,دعوى القتل غير العمد بسبب الاهمال وعدم تقدير المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يُحيي ليلة القدر

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه…

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه الأحد 26 رمضان 1442 هـ، الموافق 09 ماي 2021، بإحياء ليلة القدر المباركة.

وبهذه المناسبة الدينية الكريمة، أدى الملك صلاة العشاء والتراويح، وقام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق بختم صحيح البخاري بين يدي الملك.

وقد حرص الملك على أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار احترام التدابير الوقائية والاحترازية، التي اتخذتها المملكة، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

236 إصابة جديدة بكورونا بينها 3 حالات في طنجة

سجلت 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 حالات وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأحد 9 ماي الحالي، حسب وزارة…

سجلت 236 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و8 حالات وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأحد 9 ماي الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية.

سجلت أيضا 374 حالة شفاء، ما قلص مجموع الحالات النشطة إلى 3878 حالة بينها 101 وحالة تحت التنفس الاصطناعي.

تصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات بـ 151 حالة، ثم جهة العيون بـ 21 حالة، وجهة الرباط بـ 17 حالة، وجهة مراكش بـ 14 حالة، بينما سجلت 11 إصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، منها 3 حالات في طنجة ووزان، وحالتين في شفشاون والمضيق الفنيدق وحالة واحدة في العرائش.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

لا قرار رسمي بخصوص صلاة العيد في المغرب لغاية الآن

قالت تقارير إعلامية يوم السبت 9 ماي الحالي بأن المغرب سيمنع إقامة صلاة العيد للمرة الثانية على التواصل، في إطار…

قالت تقارير إعلامية يوم السبت 9 ماي الحالي بأن المغرب سيمنع إقامة صلاة العيد للمرة الثانية على التواصل، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أكدت عدم صدور أي قرار رسمي بهذا الخصوص، وتركت هذه الصلاحية للحكومة المغربية، التي أصدرت القرار المتعلق بمنع صلاة التروايح خلال شهر رمضان وهي نفسها من ستتخذ القرار القادم.

من جانبها لم تصدر الحكومة لغاية الآن أي قرار بخصوص صلاة العيد أو رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بحظر التنقل الليلي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خطير.. عصابة تزور تاريخ مواد غدائية منتهية الصلاحية وتبيعها للمغاربة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس…

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت ، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

المديرية العامة للأمن الوطني أفادت أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بداخلها عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، والتي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بفضاءات معدة داخل هذه المحلات التجارية والمخازن مكنت من حجز حاسوب ومجموعة من الملصقات الخاصة بهذه العلامات التجارية والتي تم تزييفها بداخل المطبعة، علاوة على آليات للتلفيف ولصق العلامات التجارية ومبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني.

أكمل القراءة
error: