غرفة الأخبار

مدير مركز تحاقن الدم في طنجة يتخلى عن منصبه ويقدم استقالته

تخلى الدكتور شفيق مروش عن منصبه كمدير لمركز تحاقن الدم في مدينة طنجة، كما قام بتقديم استقالته بشكل رسمي منذ…

تخلى الدكتور شفيق مروش عن منصبه كمدير لمركز تحاقن الدم في مدينة طنجة، كما قام بتقديم استقالته بشكل رسمي منذ يوم الإثنين 10 شتنبر الحالي.

وفي حديث مع “طنجة7″، أكد مروش تقديم استقالته مشدّدا على أن قراره لا رجعة فيه وبأنه غادر منصبه بالفعل قبل الحسم في مصير استقالته بشكل إداري، مُبدياً استعداده المثول أمام مجلس تأديبي إذا استدعى الأمر.

وعن سبب قراره، قال الدكتور إن المركز يعرف نقصا كبيرا في الموارد البشرية ويشتغل تحت ضغط كبير في ساعات العمل الرسمية، كما أنه لا يستطيع تنظيم فترات مداومة مسائية أو خلال أيام العطل الرسمية، ما يؤدي إلى عدم خدمة المواطنين بالشكل السليم والمطلوب.

وبعد مبادرة شخصية منه لمواجهة هذا النقص في الأطر الطبية، والعمل لفترات طويلة دون استراحة، قرر الدكتور التخلي عن منصبه، لا سيما وأن وزارة الصحة ومندوبيتها في طنجة، لم تهتما بإيجاد حلّ لمشاكل مركز تحاقن الدم، خصوصا بعدما تم إقصاؤه من الاستفادة من موجة تعيينات جديدة للأطر الطبية في المدينة.

وفي محاولة لإيجاد حلّ وسط، اقترح مركز تحاقن الدم في طنجة العمل خلال ساعات العمل الإدارية، على أن يتكفّل مستشفى محمد الخامس بتوفير المداومة المسائية وخلال أيام الآحاد والعطل الرسمية، لكن إدارة المستشفى رفضت هذا الاقتراح.

ويُخشى أن يؤدي الوضع الحالي لمركز تحاقن الدم بطنجة إلى حدوث نقص في مخزون الدم بالمدينة، والتسبب في حرمان المرضى المحتاجين، وعدم إمكانية التصرف في حال وقوع حوادث سير.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

موجةُ حرٍّ شديدة تجتاح المغرب

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار (ما بين 38 و 46 درجة) يومي الخميس والجمعة…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار (ما بين 38 و 46 درجة) يومي الخميس والجمعة المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه سيتم ، يوم الخميس، تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 40 و 43 درجة بأقاليم تارودانت وطاطا وأسا الزاك، في حين يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 38 و 41 درجة بكل من تاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم والخميسات وخريبكة وبني ملال والفقيه بنصالح وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش والسمارة.

وأشارت المديرية إلى أن الطقس الحار مرتقب أيضا، يوم الجمعة المقبل، حيث سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و 46 درجة بكل من سيدي قاسم وسيدي سليمان وداخل إقليمي العرائش والقنيطرة، وما بين 40 و 43 درجة بكل من شفشاون ووزان وتاونات ومولاي يعقوب وفاس والحاجب ومكناس والخميسات وخريبكة والفقيه بنصالح وبني ملال وبن سليمان وسطات والرحامنة وقلعة السراغنة ومراكش وتارودانت وطاطا.

كما ي رتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 38 و 40 درجة بكل من صفرو وخنيفرة وأزيلال وبرشيد وزاكورة والسهول الأطلسية التابعة لإقليمي العرائش والقنيطرة وداخل إقليمي الصخيرات- تمارة وسلا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
error: