أخبار ومتابعات

تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية.. ولا حديث عن موقوفين!!

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، اليوم الخميس 13 شتنبر، عن تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية الممنوعة بدوار…

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، اليوم الخميس 13 شتنبر، عن تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية الممنوعة بدوار أولاد مومن، بالجماعة القروية موالين الواد بإقليم بنسليمان.

وأوضحت الوزارة، أن اللجنة الإقليمية المشتركة للمراقبة قامت يوم 5 شتنبر الحالي بحجز 89 كيلوغراما من المتلاشيات البلاستيكية، و65 كيلوغراما من المواد البلاستيكية المطحونة، و167 كيلوغرام من البوليتلين، و163 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية الممنوعة المكتملة الصنع، وآلات وأدوات ت ستعمل في تصنيع هذه الأكياس.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم إغلاق الورشة وإرسال المواد والآلات المحجوزة إلى المستودع البلدي، وفتح تحقيق قضائي في هذا الشأن، غير أنه لم تتم الإشارة إلى وجود موقوفين من عدمه، أو ذكر أية تفاصيل عن متابعين أو مشتبهٍ فيهم على علاقة بالورشة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

27 ملم.. طنجة في صدارة المدن من حيث الأمطار خلال الساعات الماضية

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن مقاييس الأمطار المسجلة من الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء 20 نونبر 2018، إلى…

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن مقاييس الأمطار المسجلة من الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء 20 نونبر 2018، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء 21 نونبر 2018، وهي على الشكل التالي:

-طنجة : 27 ملم

– إفران : 24 ملم -العرائش و المحمدية : 13 ملم

– الشاون : 12 ملم

– سيدي سليمان : 11 ملم – فاس : 10 ملم

– تازة وخريبكة : 08 ملم

– الرباط والدار البيضاء-أنفا والنواصر : 06 ملم

– تطوان وسطات ومكناس : 05 ملم – الجديدة وبني ملال والصويرة : 04 ملم – بنسليمان : 03 ملم

– القنيطرة ومراكش وأكادير : 02 ملم

– تزنيت وكلميم وآيت ملول وسيدي إفني وطانطان : أقل من ميلمتر

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

نجاح إطلاق القمر الصناعي “محمد السادس B”

تم إطلاق القمر الصناعي”محمد السادس ب” لمراقبة الأرض ،بنجاح ليلة الثلاثاء – الاربعاء من طرف (أريان سبايس) عبر منصة (فيغا)…

تم إطلاق القمر الصناعي”محمد السادس ب” لمراقبة الأرض ،بنجاح ليلة الثلاثاء – الاربعاء من طرف (أريان سبايس) عبر منصة (فيغا) بقاعدة كورو بغويانا الفرنسية.

ويأتي اطلاق القمر الصناعي “محمد السادس ب”، بعد القمر الصناعي “محمد السادس أ”، في الفضاء في نونبر 2017 ، ايضا من قبل (أريان سبايس)، الشركة الفرنسية المكلفة بتسويق واستغلال منظومات منصات الاطلاق التي طورتها مجموعة (أريان) .

وبحسب (أريان سبايس) فإن القمرين سيكونان متكاملين، وسيتيحان تغطية أسرع للمناطق المعنية.

وسيستخذم القمر الصناعي “محمد السادس ب” ، في انشطة الخرائط والمسح، وتهيئة التراب، ومتابعة الانشطة الفلاحية والوقاية من الكوارث الطبيعية وتدبيرها، ومتابعة تطور المناخ، والتصحر، فضلا عن مراقبة الحدود والسواحل.

ويعد القمر الصناعي “محمد السادس ب” التاسع الذي تطلقه (اريان سبايس) هذا العام ، والثالث عشر الذي تم عبر منصة (فيغا) منذ بداية استغلالها بالمركز الفضائي لغويانا سنة 2012 .

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف 6 أشخاص ضُبطوا ينقّبون عن الكنوز!

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة…

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف ستة أشخاص، بينهم وسطاء وتجار مجوهرات ومدير شركة للمعادن، يُشتبه تورطهم في التنقيب عن المعادن بدون رخصة والاتجار غير المشروع في أشياء ذات قيمة تاريخية.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تمت مباشرة عمليات التوقيف زوال يوم الإثنين 19 نونبر، بكل من مدينة وجدة ومنطقة “تويست بوبكر” على الحدود الشرقية للمملكة، بعدما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز 128 قطعة نقدية قديمة من الفضة، و17 حقيبة بلاستيكية مملوءة بمعدن النحاس والرصاص الخام، ومبلغ مالي يناهز 359.700 درهم، وأربع سيارات، علاوة على معدات وتجهيزات لصهر المعادن والتنقيب عليها.

وأضافت المديرية، أنه تم اخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد طبيعة الأنشطة والأعمال الإجرامية المنسوبة إليهم، في حين يجري التحقق من الطبيعة التاريخية للقطع النقدية المحجوزة، ورصد أماكن استخراج والتنقيب عن كمية المعادن المضبوطة، فضلا عن الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين في عمليات الاتجار غير المشروع في هذه المواد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مسؤول بجماعة طنجة: 60 في المائة من ساكنة المدينة تعيش في أحياء ناقصة التجهيز

حظي مقال نشرته يومية “ليبراسيون” الفرنسية على هامش تدشين القطار السريع الأسبوع الماضي باهتمام كبير وأعيدتنشره في أكثر من وسيلة…

حظي مقال نشرته يومية “ليبراسيون” الفرنسية على هامش تدشين القطار السريع الأسبوع الماضي باهتمام كبير وأعيدتنشره في أكثر من وسيلة في مقدمتها وكالة الأنباء المغربية، لتناوله تحول مدينة طنجة واحتضانها لمشاريع مهمة.

اليومية التي تعرف بخط تحرير ذات توجه يساري، اختار مراسلها الحديث لعدد محدود من الأشخاص، وكان من بينهم أحمد الطلحي عضو جماعة طنجة عن حزب العدالة والتنيمة ورئيس لجنة التعمير والمحافظة على البيئة وإعداد التراب، وقد تحدث عن كيف تسعى الحكومة لجعل طنجة لمدينة من نفس مستوى المدن المتوسطية المجاورة لها، عبر دعم مشاريع استثمارية كبيرة.

الطلحي تحدث أيضا عن الأشغال التي عرفتها طنجة خلال السنوات الماضية خصوصا على مستوى البنية التحتية، من طرق وأنفاق تحت أرضية، لكنه أبرز كيف لا تستفيد أغلبية الأحياء من هذه المشاريع، مؤكدا أن 60 في المائة من ساكنة المدينة لا تزال تعيش في أحياء ناقصة التجهيز.

أكمل القراءة
error: