أخبار ومتابعات

تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية.. ولا حديث عن موقوفين!!

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، اليوم الخميس 13 شتنبر، عن تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية الممنوعة بدوار…

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، اليوم الخميس 13 شتنبر، عن تفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية الممنوعة بدوار أولاد مومن، بالجماعة القروية موالين الواد بإقليم بنسليمان.

وأوضحت الوزارة، أن اللجنة الإقليمية المشتركة للمراقبة قامت يوم 5 شتنبر الحالي بحجز 89 كيلوغراما من المتلاشيات البلاستيكية، و65 كيلوغراما من المواد البلاستيكية المطحونة، و167 كيلوغرام من البوليتلين، و163 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية الممنوعة المكتملة الصنع، وآلات وأدوات ت ستعمل في تصنيع هذه الأكياس.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم إغلاق الورشة وإرسال المواد والآلات المحجوزة إلى المستودع البلدي، وفتح تحقيق قضائي في هذا الشأن، غير أنه لم تتم الإشارة إلى وجود موقوفين من عدمه، أو ذكر أية تفاصيل عن متابعين أو مشتبهٍ فيهم على علاقة بالورشة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مديرية الأمن ترد على شرطي “تظلم” على الفايسبوك

 فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا على ضوء التسجيل المصور الذي نشره مفتش شرطة ممتاز على صفحته في مواقع…

 فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا على ضوء التسجيل المصور الذي نشره مفتش شرطة ممتاز على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، يستعرض فيه ما اعتبرها “تظلمات إدارية”، وذلك خارج المساطر القانونية والتنظيمية التي تؤطر عمل موظفي الأمن الوطني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حرصا على رفع اللبس الذي قد تثيره المعطيات المنشورة، تؤكد المديرية أن الموظف المذكور كان موضوع قرار بالتنقيل إلى منطقة أمن الرحمة بالدار البيضاء، على خلفية نتائج البحث الذي باشرته المفتشية العامة، غير أنه رفض الامتثال لهذا القرار الإداري، فتم توقيفه عن العمل مع عرضه على أنظار المجلس التأديبي، والذي أصدر في حقه عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، والتي رغم انصرام أجلها ظل المعني بالأمر مصرا على عدم الالتحاق بمكان تعيينه الجديد.

وأضاف البلاغ أنه إذا كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اعتمدت آلية جديدة للبت في التظلمات الإدارية، وحددت مساطر التظلم الإداري بشكل دقيق، فإنها تؤكد في المقابل أنها حريصة على التطبيق السليم والحازم للقانون في حق الموظفين المخالفين، خصوصا إذا ما تبين أن الشريط المصور والوثائق التي نشرها مفتش الشرطة الممتاز تنطوي على تشهير وإفشاء للسر المهني.

(ماب)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طفلٌ ينتحر شنقاً في طنجة

أقدم طفل في الـ 13 من عمره، ما بعد ظهر اليوم الجمعة 15 فبراير، على وضع حدّ لحياته شنقاً داخل…

أقدم طفل في الـ 13 من عمره، ما بعد ظهر اليوم الجمعة 15 فبراير، على وضع حدّ لحياته شنقاً داخل منزل أسرته بحي “عزيب أبقيو” (طريق تطوان) في طنجة.

وعُثر على الطفل جثة هامدة دون أن يُعرف بعد سبب إقدامه على الانتحار، حيث تم نقل جثمانه إلى مستودع الأموات من أجل التشريح.

وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادث، في انتظار ما سيكشف عنه تقرير الطبيب الشرعي حول الحالة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

لتطوير القطاع وكسر احتكار الرجل.. امرأةٌ تترشّح لرئاسة المجلس الجهوي للسياحة بطنجة

تقدمت المديرة العامة لفندق “مارينا سمير” بمدينة تطوان، رقية العلوي، للترشح لمنصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة،…

تقدمت المديرة العامة لفندق “مارينا سمير” بمدينة تطوان، رقية العلوي، للترشح لمنصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المزمع عقد انتخاباته يوم 20 فبراير الحالي بطنجة.

ويُمثّل ترشح العلوي، التي تشتغل في القطاع الفندقي منذ 28 عاما، فرصةً لتبوّؤ المرأة منصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة والبرهنة على قدراتها المهنية، في عملٍ طالما “احتكره” الرجل.

وتقول العلوي إن الإنجازات المهنية تستوجب التقاسم والتشارك، كما تستوجب الأخذ بعين الاعتبار التآزر والتعاضد ما بين مناطق الجهة الواحدة وباقي الجهات، وهو ما تؤمن به وتلتزم الدفاع عنه في حملتها لرئاسة المجلس، حيث تعهدت بتطوير وتدبير القطاع السياحي من خلال مقاربة تشاركية مبتكرة ومبدعة وواضحة المعالم.

من هي رقية العلوي..؟

ويأتي ترشح العلوي لمنصب رئاسة المجلس الجهوي للسياحة، تتويجاً لمسارٍ مهني حافل بالنجاحات والإنجازات، فهي خرّيجة جامعة “إيكس مارسيليا” الفرنسية حيث درست “الإدارة الاقتصادية والاجتماعية”، قبل أن تتدرج في المناصب من قسم المبيعات إلى قسم التواصل والتسويق، ثم مديرة تجارية، فمديرة عامة مساعدة، ثم مديرة عامة لفندق “مارينا سمير” منذ سنة 2016.

ويعتبر كثيرٌ من مهنيّي القطاع السياحي رقية العلوي، التي سبق اختيارها ضمن أفضل مئة نساء مقاولات على صعيد المغرب، المرأة المناسبة للمرحلة ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع، خصوصا مع ما أثبتته من مهنية خلال إشرافها على هيكلة فندق “ميركور شهرزاد” وجعله من بين الفنادق الـ 4 نجوم الأكثر اشتغالا بالعاصمة الرباط، ونجاحها أيضا في سنة 2008، وخلال 4 سنوات فقط، من إعادة تموقع نادي “كوراليا القصبة” بمدينة أكادير.

تنمية القطاع السياحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تقول رقية العلوي إن برنامجها لرئاسة المجلس الجهوي للسياحة يتمحور حول إعادة هيكلة المنتوجات السياحية، وكذا التجهيزات السياحية والخدمات، في إطار الحفاظ على محيط دائم ومندمج، بشراكة وتعاون مع جميع المؤسسات العامة والخاصة في جهة طنجة تطوان الحسيمة، بهدف تطوير جهة سياحية بامتياز على جميع المستويات.

لقد عرفت جهة الشمال خلال السنوات الأخيرة إقلاعا حقيقيا بواسطة مشاريع مهيكلة، حيث تبقى الجهة مُلزمة بتتبع سياسات انتقائية وتآزرية وتكاملية بين أقاليم وعمالات الجهة، وهي رؤية تقول العلوي أنها استوعبتها جيدا ومستعدة للانخراط والاندماج فيها، ليبقى التحدي هو تثمين التراث الطبيعي الذي تزخر به الجهة، والعمل على تنويع المنتوج السياحي وإعادة الاعتبار للعنصر البشري.

الفوز برئاسة المجلس الجهوي للسياحة

في القطاع السياحي، ما تزال جهة طنجة تطوان الحسيمة بحاجة ملحّة إلى سياسة تواصلية تواكب تحديات المرحلة، من خلال رقمنة تضع الجهة في المكانة التي تستحقها على الصعيد الوطني والدولي.

ومثل هذه التحديات واضحة تماما بالنسبة للمرشحة رقية العلوي، التي تترأس حاليا المجلس الإقليمي للسياحة المضيق الفنيدق، وتسعى بجدارة لرئاسة المجلس الجهوي للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة، معتمدة على كفاءتها المهنية ومتسلّحة بثقة ودعم كثير من المهنيين والمشتغلين في المجال السياحي.

فهل نقرأ قريبا “انتخاب رقية العلوي رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة”؟

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

احتجاجات بقلب محمد الخامس بطنجة تنديدا بالاعتداء على أطر طبية

دعت المنظمة الديمقراطية للصحة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام قسم المستعجلات في مستشفى محمد الخامس يوم الإثنين القادم، للتنديد بالاعتداء…

دعت المنظمة الديمقراطية للصحة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام قسم المستعجلات في مستشفى محمد الخامس يوم الإثنين القادم، للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له ممرض وطبيب يوم 12 فبراير الحالي.

المنظمة نددت بالاعتداء في بلاغ، وقد حملت المسؤولية الأولى لوزارة الصحة لأنها لم تتخذ الإجراءات الاحترازية لحماية موظفيها وصون كرامتهم.

المصدر ذاته قال إن المؤسسة لا تتوفر على تغطية أمنية كافية داعية والي أمن طنجة إلى التدخل العاجل لإيجاد حل لقلة التواجد الأمني، والذي يتدخل في الغالب بعد فوات الآوان، وفق تعبير المنظمة.

وكان المصالح الأمنية قد وضعت 3 أشخاص رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، جراء تعرض ممرض لضرب مبرح وتهديد طبيب بالقتل.

أكمل القراءة
error: