أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد فيديوهات الهجرة في طنجة.. الحكومة تعلن مواصلتها مواجهة شبكات الاتجار بالبشر

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي عن متابعة الحكومة للفيديوهات التي انتشرت مؤخرا حول تهريب عدد من الشباب المغاربة،…

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي عن متابعة الحكومة للفيديوهات التي انتشرت مؤخرا حول تهريب عدد من الشباب المغاربة، فضلا عن متابعة قضية المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، بعد تقرير من منظمة العفو الدولية طالب المغرب بوقف “التمييز ضد المهاجرين”.

الخلفي ركز في رده خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمجلس الحكومة الأسبوعي، اليوم الخميس 13 شتنبر، على قضية المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء والإجراءات التي قام بها المغرب، مذكرا بأن ترحيل المهاجرين يتم وفق القانون وبالتعاون مع منظمة الهجرة.

الوزير أشار إلى حديثه مع وزير الداخلية بخصوص الفيديوهات المنشورة بخصوص تهريب المغاربة، مؤكدا أن الدولة ستواصل مواجهة شبكات الاتجار بالبشر ومنع تحويل المملكة إلى مكان لهذه العصابات.

>> فيديوهات قد تهمك

– إسبان يهّربون مغاربة… 

– هجرة غير شرعية من شواطئ طنجة… 

– زورق “فانطوم” في شاطئ سيدي قنقوش… 

– مغاربة في هجرة جماعية على متن قارب… 

– إنقاذ أمّ مغربية وطفلها م قاربِ هجرةٍ عرْضَ البحر.. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط 270 كلغ من الشيرا بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على…

تمكنت عناصر الشرطة العاملة بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة تهريب 270 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة مسجلة بألمانيا، كان يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة مخبأة بعناية داخل حاويات بلاستيكية صغيرة تضم مواد استهلاكية، وذلك عندما كانت السيارة المحجوزة تستعد للعبور على متن الباخرة المتوجهة نحو أحد موانئ فرنسا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية.. المغرب يعلن مشاركته في ورشة البحرين

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من…

ذكر ناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019.

وأضاف الناطق أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خطير.. زعيم الخلية الإرهابية في أوريكا حاول صناعة المتفجرات بالأسمدة والسكر وخطط لتفجير “ساحة جامع لفنا”

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام…

حاول زعيم الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوم الثلاثاء قرب مدينة مراكش، صناعة متفجرات 6 مرات باستخدام مواد فلاحية والسكر.

قناة “ميدي1تيفي“، كشفت أن المشتبه فيه، حاول خلال السنوات الماضية تصنيع المتفجرات بالاعتماد على أسمدة فلاحية ومسحوق السكر، من أجل استخلاص مواد حارقة.

هذا الشخص ووفق المصدر ذاته كان ينوي تصنيع عبوة متفجرة من أجل تفخيخ دراجة نارية، وكان ينوي وضعها قرب تجمع سياح بجامع الفنا أو إحدى الفضاءات العمومية بمراكش قصد تنفيذ عملية تفجيرية، الدارجة المقصودة تم حجزها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الملك محمد السادس يهنئ الشيخ تميم

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده…

 بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بذكرى توليه مقاليد الحكم.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيدا بما تحقق للشعب القطري من إنجازات ومكتسبات هامة على درب التنمية الشاملة.

ومما جاء في برقية الملك “وهي مناسبة أيضا لأنوه بمتانة وشائج الأخوة والتقدير المتبادل التي تربطنا شخصيا، وبما يطبع علاقات بلدينا من تعاون بناء وتضامن فاعل، مؤكدا لسموكم حرصي على مواصلة العمل سويا معكم، من أجل السير قدما في توطيد هذه العلاقات بما يعزز الشراكة المغربية القطرية، ويعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

أكمل القراءة
error: