أخبار ومتابعات

تفكيك عصابة لسرقة وتهريب الدراجات النارية

أفادت مصالح الأمن الوطني بمدينة الرشيدية، في لقاء صحفي اليوم الخميس 13 شتنبر، أنها فكّكت عصابة متخصصة في سرقة وتهريب…

أفادت مصالح الأمن الوطني بمدينة الرشيدية، في لقاء صحفي اليوم الخميس 13 شتنبر، أنها فكّكت عصابة متخصصة في سرقة وتهريب الدراجات النارية من عدة دول أوروبية.

وأوضحت أنه تم حجز 38 دراجة نارية مسروقة ومهربة من دول أوروبية مختلفة، واعتقال 13 شخصا متورطا في هذه العملية من بينهم المهرب الرئيسي والمروجين المحليين، وكذا صانع البطاقات الرمادية المزورة، وهو صاحب مطبعة توجد بالمدينة الجديدة بمكناس (حمرية)، وشخصين كانا يساعدناه في جريمته.

وذكرت مصالح الأمن أن هذه الدراجات، وهي من نوع “هوندا إس أتش”، و”ياماها تيماكس كوازاكي”، كانت مسروقة ومهربة من دول أوروبية هي اسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا.

وأضافت أنها حجزت حوالي 400 بطاقة رمادية مزورة، معتبرة أن هذه العملية قد نجحت بفعل تضافر جهود عناصر الأمن العمومي والشرطة القضائية، بتنسيق مع المؤسسة الأمنية الدولية “الأنتربول”.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

27 ملم.. طنجة في صدارة المدن من حيث الأمطار خلال الساعات الماضية

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن مقاييس الأمطار المسجلة من الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء 20 نونبر 2018، إلى…

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن مقاييس الأمطار المسجلة من الساعة السادسة من صباح أمس الثلاثاء 20 نونبر 2018، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء 21 نونبر 2018، وهي على الشكل التالي:

-طنجة : 27 ملم

– إفران : 24 ملم -العرائش و المحمدية : 13 ملم

– الشاون : 12 ملم

– سيدي سليمان : 11 ملم – فاس : 10 ملم

– تازة وخريبكة : 08 ملم

– الرباط والدار البيضاء-أنفا والنواصر : 06 ملم

– تطوان وسطات ومكناس : 05 ملم – الجديدة وبني ملال والصويرة : 04 ملم – بنسليمان : 03 ملم

– القنيطرة ومراكش وأكادير : 02 ملم

– تزنيت وكلميم وآيت ملول وسيدي إفني وطانطان : أقل من ميلمتر

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف 6 أشخاص ضُبطوا ينقّبون عن الكنوز!

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة…

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف ستة أشخاص، بينهم وسطاء وتجار مجوهرات ومدير شركة للمعادن، يُشتبه تورطهم في التنقيب عن المعادن بدون رخصة والاتجار غير المشروع في أشياء ذات قيمة تاريخية.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تمت مباشرة عمليات التوقيف زوال يوم الإثنين 19 نونبر، بكل من مدينة وجدة ومنطقة “تويست بوبكر” على الحدود الشرقية للمملكة، بعدما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز 128 قطعة نقدية قديمة من الفضة، و17 حقيبة بلاستيكية مملوءة بمعدن النحاس والرصاص الخام، ومبلغ مالي يناهز 359.700 درهم، وأربع سيارات، علاوة على معدات وتجهيزات لصهر المعادن والتنقيب عليها.

وأضافت المديرية، أنه تم اخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد طبيعة الأنشطة والأعمال الإجرامية المنسوبة إليهم، في حين يجري التحقق من الطبيعة التاريخية للقطع النقدية المحجوزة، ورصد أماكن استخراج والتنقيب عن كمية المعادن المضبوطة، فضلا عن الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين في عمليات الاتجار غير المشروع في هذه المواد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مسؤول بجماعة طنجة: 60 في المائة من ساكنة المدينة تعيش في أحياء ناقصة التجهيز

حظي مقال نشرته يومية “ليبراسيون” الفرنسية على هامش تدشين القطار السريع الأسبوع الماضي باهتمام كبير وأعيدتنشره في أكثر من وسيلة…

حظي مقال نشرته يومية “ليبراسيون” الفرنسية على هامش تدشين القطار السريع الأسبوع الماضي باهتمام كبير وأعيدتنشره في أكثر من وسيلة في مقدمتها وكالة الأنباء المغربية، لتناوله تحول مدينة طنجة واحتضانها لمشاريع مهمة.

اليومية التي تعرف بخط تحرير ذات توجه يساري، اختار مراسلها الحديث لعدد محدود من الأشخاص، وكان من بينهم أحمد الطلحي عضو جماعة طنجة عن حزب العدالة والتنيمة ورئيس لجنة التعمير والمحافظة على البيئة وإعداد التراب، وقد تحدث عن كيف تسعى الحكومة لجعل طنجة لمدينة من نفس مستوى المدن المتوسطية المجاورة لها، عبر دعم مشاريع استثمارية كبيرة.

الطلحي تحدث أيضا عن الأشغال التي عرفتها طنجة خلال السنوات الماضية خصوصا على مستوى البنية التحتية، من طرق وأنفاق تحت أرضية، لكنه أبرز كيف لا تستفيد أغلبية الأحياء من هذه المشاريع، مؤكدا أن 60 في المائة من ساكنة المدينة لا تزال تعيش في أحياء ناقصة التجهيز.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز الملايين من العملة الصعبة بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط، خلال أربع عمليات منفصلة تم القيام بها منذ نهاية الأسبوع الماضي،…

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بمنطقة الوصول بميناء طنجة المتوسط، خلال أربع عمليات منفصلة تم القيام بها منذ نهاية الأسبوع الماضي، من حجز مبلغ مالي يناهز 107,050 آلاف أورو من العملة الصعبة غير المصرح بها ما يعادل الملايين بالسنتيم، حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى مصدر جمركي.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء المغربية، أنه خلال عملية مراقبة روتينة تم القيام بها نهاية الأسبوع الماضي، تمكنت عناصر الجمارك من إحباط محاولة إدخال غير شرعي لمبلغ يناهز 17 ألف و600 أورو كان يخفيه مواطن مغربي مقيم بإسبانيا في حقائبه، بهدف إدخاله للمغرب دون التصريح به مسبقا لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

كما تمكنت عناصر الجمارك من حجز مبلغ مالي يناهز 26 ألف و50 أورو كان مواطن مغربي مقيم بالديار الإيطالية يحاول إدخاله للمغرب على متن سيارته المرقمة بنفس البلد الأوروبي.

وأكد المصدر ذاته أن عناصر الجمارك نجحت، أمس الإثنين، في إحباط محاولتين لإدخال مبلغين ماليين يقدران، على التوالي، ب 18 ألف و 200 أورو، و45 ألف و200 أورو، للتراب المغربي، من قبل مواطنين مغاربة مقيمين بإيطاليا.

أكمل القراءة
error: