أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سقوط شخص من عمارة في طنجة.. والشرطة تعتقل فتاة مشتبه بها (فيديو)

لقي شخصٌ في مدينة طنجة مصرعه، زوال اليوم الخميس 13 شتنبر، إثر سقوطه من شقة بعمارة في منطقة “بلاص موزار”،…

لقي شخصٌ في مدينة طنجة مصرعه، زوال اليوم الخميس 13 شتنبر، إثر سقوطه من شقة بعمارة في منطقة “بلاص موزار”، في حادث غامضٍ لم تُعرف بعد ظروف وملابسات وقوعه.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإن الضحية، وهو في أواخر الثلاثين من عمره، كان رفقة فتاة لحظة وقوع الحادث، وقم تم توقيفها من طرف مصالح الشرطة من أجل التحقيق معها وكشف طبيعة العلاقة التي تجمعها بالهالك.

وفي حديث لـ “طنجة7″، أكّد حارسٌ بمحيط مكان الحادث سماع صوت شجار وصراخ لحظات قبل سقوط الضحية، مشيرا إلى أن شقق العمارة المعنية تُستغل في الدعارة والفساد.

وأضاف الحارس أنه شاهد أيضا بعض الأشخاص يهربون من المكان، لكنه لم يُستطع الجزم ما إذا كانوا على علاقة بالحادث أم أنهم هروبوا تفاديا لعناصر الشرطة وإمكانية التحقيق معهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

مديرية الأمن ترد على شرطي “تظلم” على الفايسبوك

 فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا على ضوء التسجيل المصور الذي نشره مفتش شرطة ممتاز على صفحته في مواقع…

 فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا على ضوء التسجيل المصور الذي نشره مفتش شرطة ممتاز على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، يستعرض فيه ما اعتبرها “تظلمات إدارية”، وذلك خارج المساطر القانونية والتنظيمية التي تؤطر عمل موظفي الأمن الوطني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حرصا على رفع اللبس الذي قد تثيره المعطيات المنشورة، تؤكد المديرية أن الموظف المذكور كان موضوع قرار بالتنقيل إلى منطقة أمن الرحمة بالدار البيضاء، على خلفية نتائج البحث الذي باشرته المفتشية العامة، غير أنه رفض الامتثال لهذا القرار الإداري، فتم توقيفه عن العمل مع عرضه على أنظار المجلس التأديبي، والذي أصدر في حقه عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، والتي رغم انصرام أجلها ظل المعني بالأمر مصرا على عدم الالتحاق بمكان تعيينه الجديد.

وأضاف البلاغ أنه إذا كانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اعتمدت آلية جديدة للبت في التظلمات الإدارية، وحددت مساطر التظلم الإداري بشكل دقيق، فإنها تؤكد في المقابل أنها حريصة على التطبيق السليم والحازم للقانون في حق الموظفين المخالفين، خصوصا إذا ما تبين أن الشريط المصور والوثائق التي نشرها مفتش الشرطة الممتاز تنطوي على تشهير وإفشاء للسر المهني.

(ماب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يشيد بترامب بعد مصادقته على مساعدات للرباط تتضمن الصحراء

 نوهت المملكة المغربية بالتنصيص الصريح لقانون الميزانية الأمريكية برسم سنة 2019، الذي اعتمده مجلسا الكونغرس أمس وصادق عليه الرئيس دونالد…

 نوهت المملكة المغربية بالتنصيص الصريح لقانون الميزانية الأمريكية برسم سنة 2019، الذي اعتمده مجلسا الكونغرس أمس وصادق عليه الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على أن “الاعتمادات المخصصة [للمغرب]، تحت الفصل الثالث، يمكن استخدامها، أيضا، للمساعدة في الصحراء”.

وأبرزت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ أن “السلطتين التنفيذية والتشريعية الأمريكيتين، الذين يمثلهما على التوالي الرئيس ومجلسا الكونغرس، تتفقان بذلك على اعتبار جهة الصحراء جزءا لا يتجزأ من المملكة، وعلى تمكينها من الاستفادة من اعتمادات التعاون على قدم المساواة مع باقي جهات المملكة”.

وسجلت الوزارة أن هذا التطور، على مستوى الولايات المتحدة، يأتي بعد أيام من مصادقة الاتحاد الأوروبي على الاتفاق الفلاحي واتفاق الصيد البحري اللذين يشملان مجموع التراب الوطني، بما فيه الصحراء المغربية.

ولفت البلاغ، أيضا، إلى أن هذا القانون المالي الجديد للولايات المتحدة يدعو الإدارة الأمريكية إلى أن ترفع، بعد التشاور مع مفوضية حقوق الإنسان وبرنامج الأغذية العالمي “تقريرا إلى الكونغرس حول التدابير المتخذة لتعزيز مراقبة تسليم المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اللاجئين في منطقة شمال إفريقيا”، وذلك في إشارة واضحة إلى ساكنة مخيمات تندوف، مشددا على أن هذه المقتضيات تشير، في الواقع، إلى عمليات التحويل والتهريب الثابتة والموثقة التي تتعرض لها المساعدات الدولية الموجهة إلى سكان هذه المخيمات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حاول اعتراض سيارة من أجل السرقة.. الإصابة تفضح مبحوثا عنه لجأ إلى المستشفى للعلاج!

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة 15 فبراير الحالي،…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة 15 فبراير الحالي، شخصين داخل مستشفى مولاي الحسن بالمهدي، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات الموصوفة، وانتحال هوية مزيفة وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع.

وكان المشتبه فيهما قد ولجا المستشفى بعد إصابة أحدهما بكسر على مستوى الحوض، حيث أدليا بهوية زائفة وادّعيا أن الإصابة كانت نتيجة حادثة سير، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه المصاب تعمّد الإدلاء بهوية زائفة، لكونه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من طرف الشرطة القضائية بمدينة طانطان، من أجل تعدد السرقات بالعنف والسرقة الموصوفة.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم أيضا فتح بحث دقيق للتحقق من ادعاءات المشتبه به التي أعزى فيها إصابته بكسر على مستوى الحوض إلى حادثة سير، خصوصا بعدما أشارت الأبحاث الأولية إلى أن المعني بالأمر ينشط في إطار شبكة إجرامية حاولت اعتراض مسار سيارات يشتبه في حملها لبضائع محظورة، على مستوى إحدى المسالك الطرقية بضواحي العيون، قبل أن تعمد إحداها إلى دهس المشتبه فيه وإصابته بكسر بليغ في الحوض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه المصاب تحت الحراسة الطبية بالمستشفى بغرض تلقي العلاجات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيه الثاني الذي ضبط في حالة سكر وبحوزته سكين تحت الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على جثة بحار في طنجة.. وأسرة الضحية تشكك في ظروف وفاته وتستغرب إهمال زملائه

لفظ شاطئ “هوارة” ضواحي مدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة 15 فبراير، جثة بحار فُقد قبل أيام بعد سقوطه من مركب…

لفظ شاطئ “هوارة” ضواحي مدينة طنجة، صباح اليوم الجمعة 15 فبراير، جثة بحار فُقد قبل أيام بعد سقوطه من مركب للصيد البحري.

أسرة الضحية عبد الحكيم الإسماعيلي استطاعت التعرف عليه، بعد العثور على الجثة، إذ انتقلت إلى مستودع الأموات بطنجة، وطالبت بالتحقيق في ظروف الوفاة.

شقيقة الضحية حمّلت في تصريح لـ “طنجة7” قائد المركب مسؤولية ما حدث لعبد الحكيم، مستغربة عدم التبليغ عن وقوع شقيقها من المركب فور وقوع الحادث، وقالت إن البحارة واصلوا صيدهم بشكل طبيعي وعادوا لبيعه، ثم قرروا تبليغ السلطات في وقت متأخر.

نفس المصدر أفاد أنهم طالبوا تشريح جثمان الراحل، من أجل معرفة سبب وفاته “الغريبة”، وهو الشيء الذي أكدت عليه الزوجة التي لم تستطع تحمل خبر تأكيد وفاة زوجها الشاب.

أكمل القراءة
error: