أخبار ومتابعات

مجهولون يرشقون الشرطة بالحجارة لحماية مهرّب كحول.. و3 رصاصات تحسم الموقف

تمكنت فرقة من الشرطة القضائية، مساء أمس الثلاثاء 11 شتنبر، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية بمدينة الناظور، وذلك…

تمكنت فرقة من الشرطة القضائية، مساء أمس الثلاثاء 11 شتنبر، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية بمدينة الناظور، وذلك بعدما كان يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية المهربة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه خلال سريان إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه الكائن بدوار عين زهرة بضواحي سلوان، قام مجموعة من الأشخاص بتعريض موظفي الشرطة لتهديد جدي بواسطة الرشق بالحجارة، أصيب على إثره ضابط شرطة برضوض وكدمات، وهو ما اضطر أحد عناصر الأمن الوطني لاستخدام سلاحه الوظيفي مُطلقاً ثلاث رصاصات تحذيرية في الهواء.

وأسفر هذا التدخل الأمني عن حجز 840 قنينة من المشروبات الكحولية المهربة المعدة للبيع بشكل غير مشروع، كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن التحريات الميدانية ما زالت متواصلة، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، لتوقيف باقي المشتبه بهم المتورطين في تهديد عناصر الأمن وتعريضهم للعنف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

تشمل طنجة وتطوان ومراكش.. الحرس الملكي يوزع 5000 وجبة إفطار يومياً

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13…

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13 نقطة توزيع، بناء على التعليمات الملكية.

بلاغ للحرس الملكي نقلته وكالة الأنباء المغربية، قال إن نقط التوزيع تشمل ستة مراكز بمدينة الرباط وهي دار السلام وحي السويسي وتوراكة ومستشفى سيدي محمد بن عبد الله للأنكولوجيا ومستشفى الأطفال ابن سينا ومستعجلات مستشفى ابن سينا، وثلاثة مراكز بمدينة سلا وهي معمورة وقرية أولاد موسى وحي السلام.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية ستشمل أيضا أربعة مراكز بمدن طنجة وتطوان ومراكش والنخيلات (قرب الرماني). 

وتتم عملية التوزيع، حسب المصدر ذاته، بحضور ممثلين للسلطة المحلية وكذا أطر الحرس الملكي. 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توقيف “حبيبين” وقت السحور بتهمة ممارسة الجنس

ذكرت مصادر إعلام محلية أن عناصر الأمن بمدينة مراكش، أوقفت في حدود الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الأحد 19…

ذكرت مصادر إعلام محلية أن عناصر الأمن بمدينة مراكش، أوقفت في حدود الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الأحد 19 ماي، شابا رفقة فتاة بتهمة ممارسة الجنس.

وقالت جريدة “مراكش الآن” إن عناصر دورية أمنية أثار انتباههم وجود سيارة متوقفة بطريقة مشبوهة في حي المحاميد بتراب مقاطعة المنارة، قبل أن يضبطوا بداخلها الشاب و”حبيبته” في وضعية حميمية متجردين من ملابسهما.

وأضافت الجريدة أن سائق السيارة حاول الفرار من المكان، لكن عناصر الأمن تمكنوا من توقيفه بعدما انفجرت إحدى عجلات السيارة، التي اتضح أنها لا تتوفر على تأمين ليتم حجزها وايداعها المحجز البلدي.

وتم وضع الشاب “ص. ك.” البالغ من العمر 22 ومرافقته “أ. ل.” البالغة من العمر 19 سنة، رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضهما أمام النيابة العامة المختصة بمراكش.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ما حقيقة تمزيق بطن مهاجرة حامل في طنجة؟

شن مواطنون من دول جنوب الصحراء هجوما على المغرب والمغاربة بسبب “العنصرية”، بعد نشر خبر عن تعرض مهاجرة لاعتداء في…

شن مواطنون من دول جنوب الصحراء هجوما على المغرب والمغاربة بسبب “العنصرية”، بعد نشر خبر عن تعرض مهاجرة لاعتداء في مدينة طنجة مؤخرا.

الخبر المرفق بصور يظهر امرأة وعلى بطنها جرح واضح، قال أصحابه إن أشخاصا في مدينة طنجة قاموا بتمزيق بطنها بسكين، مشيرين أن هؤلاء لم يرحموا المهاجرة رغم أنها “مسلمة ومحجبة وحامل”.

المصدر ذاته قال إن المهاجرة تنحدر من دولة كوت ديفوار وتدعى “إمي”، وهي ضحية من ضحايا “العنصرية” والاعتداءات الدائمة، التي يتعرض لها المهاجرون.

وعكس هذه الرواية فإن الصور والخبر المنشور ظهر للمرة الأولى منذ أكثر من سنة عبر وسائل إعلام في السنغال دون تحديد موقع الحادث، في حين أشار نشطاء بأن الحادث أقدم من ذلك ومر عليه أكثر من خمس سنوات، منددين بانتشاله من الأرشيف لنقل صورة غير حقيقية ومضاعفة الاحتقان بين المهاجرين في المغرب والمغاربة.

مقربة من المهاجرة نددت من جانبها بنشر “الخبر القديم” في هذا الوقت، مؤكدة أن المهاجرة نجحت في عبور المتوسط وهي تعيش حاليا في فرنسا وقد رزقت بتوأم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

في عشرة أيام.. حجز أكثر من 10 أطنان من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك بطنجة تطوان الحسيمة خلال رمضان

 قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال الأيام العشرة الأولى…

 قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك، بحجز وإتلاف أزيد من 10 أطنان و 542 كلغ من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.

وأبرز بلاغ للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن المواد المحجوزة تتوزع على 696 كلغ من اللحوم، و1043 كلغ من المنتجات البحرية، و97 كلغ من الحليب ومشتقاته، و 135 كلغ من الدقيق والمعجنات، و 122 كلغ من المستحضرات السكرية.

كما قامت لجان المراقبة بحجز وإتلاف 167 كلغ من منتجات الحلوى، و 150 كلغ من الفواكه الجافة، و 52 كلغ من الزيوت الغذائية، و881 كلغ من اللحوم البيضاء، و 126 كلغ من المصبرات النباتية، و 2 كلغ من عصير الفواكه، و576 بيضة و 1453 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

وأكد المصدر نفسه أن حجز هذه البضائع جاء خلال 690 خرجة مراقبة ميدانية، منها 432 خرجة ضمن لجان إقليمية بمختلف العمالات والأقاليم التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تم القيام بها بتزامن مع عمليات تحسيسية في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

وقد شارك في هذه الزيارات أزيد من 32 مفتشا (مهندسين، بياطرة وتقنيين) إلى جانب ممثلي كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان.

وعلى مستوى الاستيراد، فقد راقبت مصالح المكتب بمديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط ما مجموعه 7146 طنا من المنتجات الغذائية، حيث تقرر إرجاع 933 طنا من الأسماك و 23 طنا من منتجات مختلفة لعدم تطابقها مع المعايير المعتمدة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار برنامج عمل المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة لمراقبة جودة وسلامة المنتجات الغذائية، خاصة خلال شهر رمضان 1440.

يعتبر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مؤسسة عمومية، تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تمارس الاختصاصات المتعلقة بحماية صحة المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات.

أكمل القراءة
error: