غرفة الأخبار

عصابة في طنجة تختطف حارس سيارات وتعرضه للتعذيب.. والسبب: رجال الأمنǃ

تعرض حارس سيارات في الـ 26 من عمره إلى الاختطاف والتعذيب على يد أفراد عصابة في طنجة، ليلة الجمعة 2…

تعرض حارس سيارات في الـ 26 من عمره إلى الاختطاف والتعذيب على يد أفراد عصابة في طنجة، ليلة الجمعة 2 فبراير الحالي، حيث قام ستة أشخاص على متن سيارتين بالتهجم عليه في “باركينغ” على مستوى شارع “كوتمبرك” قرب مخبزة “باريس”، وأرغموه على صعود إحدى السيارتين ونقلوه إلى مكان خلاء خارج مدينة طنجة، حيث اعتدوا عليه وجردوه من ملابسه وصوروه عاريا.

وحسب ما جاء في شكاية موجهة إلى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف في طنجة، بتاريخ 5 فبراير الحالي، توصل موقع “طنجة7” بنسخة منها، فإن الضحية ما زال مهددا في حياته من طرف العصابة المذكورة ولم يعد يستطيع مغادرة منزله، وما زال ينتظر تحرك مصلحة الشرطة القضائية لولاية أمن طنجة للتحقيق في الحادث وإلقاء القبض على الجناة.

ويعود سبب عملية الاختطاف والاعتداء، حسب مضمون الشكاية، إلى تورط الضحية “رغما عنه” مع عناصر دورية أمنية حاولت استخدامه كطعم للإيقاع بزعيم العصابة المذكورة، حيث دفعته للاتصال هاتفيا بهذا الأخير وطلب شراء مخدرات منه، وهو ما استجاب له الضحية “مكرها”، لكن عملية اعتقال الشخص المعني متلبسا باءت بالفشل، ما جعل حارس السيارات هدفا للانتقام.

ويقول الضحية “عدنان أقلعي” إنه لا تربطه أية علاقة بعالم المخدرات، مُوضحا أنه كان مجبرا للموافقة على “استخدامه” من طرف مصالح الأمن بالنظر إلى حجم “الابتزاز” و”التهديد بالسجن” الذي تعرض له، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي “يتعاون” فيها “مرغما” مع العناصر الأمنية المذكورة، والتي تنكرت له بعد الحادث، وتركته يواجه مصيره مع “انتقام العصابات”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

باستخدام قوارب وعجلات مطاطية.. 368 شخصا يحاولون الهجرة خلال فترة العيد

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز…

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز الجاري التي توافق فترة عيد الأضحى، وذلك لإسعاف 368 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا يواجهون خطر الغرق عرض البحر.

وأفاد مصدر عسكري أن غالبية هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم سبع نساء وثلاثة أطفال، مشيرا إلى أنهم كانوا يواجهون صعوبات على متن 22 قاربا مطاطيا و30 قارب كاياك، وخمسة عجلات مطاطية.

وأضاف المصدر العسكري أن المهاجرين الذين كانوا في حالة صحية سيئة، تلقوا الإسعافات الأولية الضرورية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد ساعات من إشادتها بمهنية الإعلام!.. اتهام للجزائر باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات…

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات التي قالت إنها تضر بالعلاقات والأعراف الدولية.

الجزائر أشارت بالإسم إلى المغرب باعتباره متهم باستخدام البرنامج للتجسس على شخصيات محلية وأجنبية وبينها شخصيات جزائرية، وفق ما نشرته منظمتي العفو الدولية وقصص ممنوعة.

الجارة الشرقية تحدثت عن منظمات ووسائل إعلام معروفة بمهنيتها، لكن وبعد ساعات كشفت منظمة مراسلون بلا حدود بأن الجزائر استخدمت أيضا برنامج التجسس الإسرائيلي من أجل اعمال التجسس.

بعد إحراجها، قررت سفارة الجزائر في فرنسا تقديم شكاية ضد المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين حول العالم، وقالت إن المنظمة هي الوحيدة التي أشارت للجزائر في كافة التقارير المنشورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد الهندي والصيني.. المغرب يشتري لقاحا أمريكيا

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم…

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم أكبر عملية تلقيح على مستوى الإفريقي والعربي لغاية الآن.

وفق “لوبينيون” نقلا عن مصادر في وزارة الصحة فإن الشحنة الأمريكية منتظرة في مطار محمد الخامس يوم السبت 24 يوليوز الحالي، بعد ساعات فقط من التوصل بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وكان المغرب قد رخص لاستخدام اللقاح الأمريكي قبل أشهر، خصوصا وأن لقاح “جونسون إند جونسون” أرخص من اللقاح الذي تنتجه “فايزر” كما أن ظروف حفظه ونقله أبسط.

أكمل القراءة
error: