رياضة

صفعة للوداد من أسفي (فيديو)

تفوق فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية…

تفوق فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الأولى للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي الفريق المسفيوي منصوري عمر (د15) والايفواري كوفي بوا (د46)، فيما قلص الفارق للوداد أيمن الحسوني من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وتجرى غدا الأحد المباراة الأخرى المؤجلة عن الدورة ذاتها بين فريقي الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

فيديو.. اشتباك بالأيدي بين لاعبي منتخبي المغرب وتونس

شهدت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره التونسي، مساء اليوم الثلاثاء 20 نونبر، اشتباكا بالأيدي بين بعض لاعبي الفريقين، عقب انتهاء…

شهدت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره التونسي، مساء اليوم الثلاثاء 20 نونبر، اشتباكا بالأيدي بين بعض لاعبي الفريقين، عقب انتهاء اللقاء بفوز الأسود بهدف لصفر.

وجرت المباراة الودية في أجواء باردة وبحضور جماهير قليلة بمدارج ملعب “رادس” ضواحي العاصمة تونس. وقد تأهل كل من منتخبي تونس والمغرب رسميا لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المنتظر خوضها في الكاميرون الصيف القادم.

أكمل القراءة
رياضة

اقتراح إسباني بتنظيم مونديال مشترك.. صمت المغرب والبرتغال تنفي وتعتبره “مستحيلا”

قال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني يوم الاثنين إن بلاده تبحث مع البرتغال إمكانية التقدم بعرض مشترك مع المغرب لاستضافة…

قال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني يوم الاثنين إن بلاده تبحث مع البرتغال إمكانية التقدم بعرض مشترك مع المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

سانشيز وحسب وكالة “رويترز” وخلال زيارته إلى العاصمة المغربية الرباط تحدث للملك محمد السادس وسعد الدين العثماني بشأن إمكانية التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة العالمية.

وقال سانشيز في مؤتمر صحفي ”قدمت اقتراحا للحكومة المغربية لتنظيم مشترك بين إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم 2030: ”نطلق رسالة مشتركة تتعلق بوجود عرض مشترك بين قارتين. تقبل ملك المغرب الفكرة وسنعمل مع البرتغال على تحقيق ذلك. نشعر بحماس كبير“.

رسميا لم يعلق المغرب لغاية الآن على العرض الإسباني، كما أن البلاغ الصادر عن الديوان الملكي لم يتطرق للموضوع ولا حتى المواضيع التي تناولها سانشيز مع الملك محمد السادس، الذي تصدر مجموعة من الصحف الرياضية الإسبانية يوم الثلاثاء 20 نونبر، عبر تناولها إمكانية  تقديم عرض مشترك.

وعكس الصمت المغربي، قال وزير التعليم البرتغالي إن “لا علم له بالمقترح الإسباني بتنظيم مونديال مشترك”، مشيرا إلى عدم حصول بلاده على عرض رسمي بهذا الشأن، لكنه حسم الأمر باعتبار الأمر “مستحيلا” بدعوى أن الفيفا تعارض هذا النوع من الملفات التي تقدمها بلدان تنتمي لاتحادات كروية مختلفة، وهو الشيء الذي أكده رئيس وزراء البرتغال في تصريح لوكالة “إيفي” مؤكدا عدم توصله بأي اقتراح.

 

 

أكمل القراءة
رياضة

نهضة بركان يُتوج بلقب كأس العرش

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه…

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين للمباراة، التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهدفين لمثلهما. وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90.

ولم تتغير النتيجة خلال الشوطين الاضافيين ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ لنهضة بركان (3-2). وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن كان قد فشل في ذلك سنة 1987 أمام الكوكب المراكشي، و2014 أمام اتحاد الفتح الرياضي.

وكان أشبال الإطار الوطني منير الجعواني قد بلغوا المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي، فيما تأهل وداد فاس بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب.

أكمل القراءة
رياضة

زياش و بلهندة يغيبان عن مباراة المنتخب أمام تونس

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يوم الثلاثاء القادم، مباراة ودية أمام نظيره التونسي، محروما من خدمات اللاعبين المتألقين يونس…

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يوم الثلاثاء القادم، مباراة ودية أمام نظيره التونسي، محروما من خدمات اللاعبين المتألقين يونس بلهندة وحكيم زياش، وذلك جراء تعرضهما للإصابة خلال المباراة الأخيرة ضد منتخب الكاميرون.

وكشف طبيب الفريق الوطني، عبد الرزاق هيفتي، أن يونس بلهندة وحكيم زياش تعذر عليهما مرافقة بعثة المنتخب المغربي التي ستشد الرحال اليوم الأحد صوب تونس، وذلك من أجل استكمال الفحوصات الطبية تحت إشراف الطاقم الطبي الخاص بفريقي غلطة سراي التركي وأجاكس أمستردام الهولندي.

وأوضح هيفتي أن اللاعب بلهندة أصيب على مستوى الفخذ قبيل نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني، مشيرا إلى أن اللاعب يصاب لأول مرة في هذه العضلة وهناك فحوصات تحتاج إلى ثلاثة أيام، من أجل الكشف الدقيق عن مدى خطورة إصابته، والتي يتوقع أن تبعده عن الميادين لما يتراوح بين ثلاثة إلى ستة أسابيع.

وأشارهيفتي، في تصريح صحفي بُثّ على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن بلهندة غادر معسكر المنتخب الوطني المغربي ليلتحق بناديه غلطة اساراي التركي، حيث سيخضع لكشوفات طبية ومن تم العلاج.

و بخصوص الحالة الصحية لزياش، أفاد طبيب المنتخب بأن هدّاف المنتخب المغربي تعرض بدوره للإصابة على مستوى الركبة بعد نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني، مبرزا أنه بعد الإسعافات الأولية واللازمة التي تلقاها اللاعب بين الشوطين، تأكد أن إصابته لن تحول دون إكماله لدقائق المباراة التسعين.

وأشار الطبيب إلى أن اللاعب غادر بدوره بعثة الأسود، وتوجه صوب ناديه “أجاكس” لاستكمال الفحوصات الطبية وتلقي العلاجات الضرورية.

أكمل القراءة
error: