رياضة

صفعة للوداد من أسفي (فيديو)

تفوق فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية…

تفوق فريق أولمبيك آسفي على ضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الأولى للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل هدفي الفريق المسفيوي منصوري عمر (د15) والايفواري كوفي بوا (د46)، فيما قلص الفارق للوداد أيمن الحسوني من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وتجرى غدا الأحد المباراة الأخرى المؤجلة عن الدورة ذاتها بين فريقي الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الذكاء الاصطناعي يتنبأ بمستقبل رونالدو

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم…

صدقت تنبؤات شركة “أولوسيب” الإسبانية الرائدة في مجال البحث وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي، فيما يخص الموسم الأول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن تراجع المعدل التهديفي للاعب الكبير مقابل زيادة تمريراته الحاسمة.

وكانت الشركة في دراسة لها قبل انطلاق الموسم المنقضي قد أشارت إلى أن القدرة التهديفية لرونالدو ستتراجع فيما ستزيد تمريراته الحاسمة.

وبالفعل سجل رونالدو 21 هدفا في الدوري الإيطالي بقميص يوفنتوس، مقابل 26 هدفا سجلها بقميص ريال مدريد الإسباني في مسابقة الدوري الإسباني في موسم 2017/2018.

وقال ماريو غاريدو، المسؤول في “أولوسيب” عن تطوير مشروع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الرياضي: “بفضل الذكاء الاصطناعي يمكننا وضع إطار لكريستيانو في مرحلته الجديدة لتحديد كيف سيكون أداؤه، وراعينا في ذلك الأجواء الجديدة وتقدمه في العمر لسنة إضافية وتأقلمه مع الدوري الإيطالي ومنافسته مع زملائه، إذا نظرنا إلى عدد أهدافه فسنجدها أقل مقارنة بموسمه الأخير مع ريال مدريد”.

يشار إلى أن رونالدو أنهى الموسم الأخير له في الدوري الإسباني مسجلا 26 هدفا في 27 مباراة (بواقع هدف في كل مباراة تقريبا).

وانطلاقا من هذه البيانات، أوضحت “أولوسيب” أن اللاعب البرتغالي قد يسجل في الدوري الإيطالي هدفا كل 118 دقيقة، ولكنه في الحقيقة سجل هدفا واحدا كل 123 دقيقة ليصل إلى 21 هدفا في 29 مباراة.

في المقابل، ارتفع عدد التمريرات الحاسمة لرونالدو، كما تنبأت شركة الأبحاث الإسبانية، فقد وصلت عدد تمريرات اللاعب الحاسمة في الموسم الأخير له مع النادي الملكي إلى خمس تمريرات، بواقع تمريرة واحدة كل 458 دقيقة.

فيما تنبأت “ألوسيب” بأن هذا المعدل سيطرأ عليه تحسن مع يوفنتوس بواقع تمريرة حاسمة كل 333 دقيقة، إلا أن رونالدو خالف التوقعات وحقق رقما أفضل (تمريرة حاسمة كل 324 دقيقة).

(البيان – د ب أ)

أكمل القراءة
رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان يُحقّق فوزاً ثمينا على الزمالك المصري (فيديو)

حقّق فريق نهضة بركان فوزا ثمينا على الزمالك المصري في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بتغلبه عليه بهدف دون مقابل…

حقّق فريق نهضة بركان فوزا ثمينا على الزمالك المصري في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بتغلبه عليه بهدف دون مقابل فى اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد 19 ماي، على أرضية الملعب البلدى ببركان.

بركان سجل هدف الفوز في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحصل على أفضلية مهمة قبل لقاء الإياب خارج ملعبه الأسبوع المقبل.

وأضاع نهضة بركان العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يسجل له كودجو فو-دوه لابا مهاجم منتخب توجو الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من هجمة مرتدة.

ويلتقي الفريقان، اللذان لم يسبق لهما إحراز لقب كأس الاتحاد الأفريقي من قبل، في الإياب باستاد برج العرب في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم الأحد القادم.

أكمل القراءة
رياضة

متفوّقاً على ابن بلده أمرابط.. المغربي حمد الله يُتوّج بجائزتين في السعودية (صور)

تُوّج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي “النصر” السعودي، بجائزتي الحذاء الذهبي للموسم الرياضي 2018-2019، وأفضل لاعب في…

تُوّج الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي “النصر” السعودي، بجائزتي الحذاء الذهبي للموسم الرياضي 2018-2019، وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم.

وتسلم حمد الله الجائزتين خلال حفل لاختيار وتتويج نجوم الموسم الرياضي 2018-2019، الذي أقامته مساء أمس بالرياض رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب المهاجم المغربي عن سعادته بهذا التتويج، معربا عن شكره للاعبين المغربي نور الدين أمرابط والكاميروني ليندر تاوامبا، اللذين قال إنهما “يستحقان جائزة الحذاء الذهبي، لكن تصويت الجمهور وقادة الفرق والإعلاميين كان لهم رأي آخر”.

وأضاف بطل الدوري السعودي لهذا الموسم “أنا الآن في القمة، وسأعمل كثيرا من أجل البقاء فيها”.


وتفوق الهداف المغربي على زميله ومواطنه أمرابط، والفرنسي غوميز مهاجم “الهلال”، وليندر توامبا مهاجم “التعاون”، والرأس أخضري ديجانيني تافاريس مهاجم “الأهلي”.

وتربع حمد الله على قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 34 هدفا في موسم 2018 – 2019، ليحطم بذلك رقم حمزة إدريس الذي سجله في موسم 1999 – 2000، برصيد 33 هدفا.

من جهة أخرى، توج متعب المفرج لاعب “التعاون” بجائزة أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي للمحترفين، بينما فاز محمد كنو، لاعب “الهلال” بجائزة أفضل لاعب سعودي في الدوري.

وحصد التونسي فاروق بن مصطفى، حارس نادي “الشباب” جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي، في حين نال البرتغالي بيدرو مانويل، مدرب فريق “التعاون” جائزة أفضل مدير فني في الدوري السعودي للمحترفين.

أكمل القراءة
رياضة

ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12

أنهى ريال مدريد موسمه الرياضي بالهزيمة 12، بعد الخسارة أمام ريال بيتيس يوم الأحد بهدفين لصفر، ما أجبر الكثير من…

أنهى ريال مدريد موسمه الرياضي بالهزيمة 12، بعد الخسارة أمام ريال بيتيس يوم الأحد بهدفين لصفر، ما أجبر الكثير من المشجعين على مغادرة الاستاد مبكرا بينما أطلق من استمر في المدرجات صيحات استهجان ضد اللاعبين.

ومع جلوس جاريث بيل وتوني كروس وتيبو كورتوا على مقاعد البدلاء وضع لورين مورون مهاجم بيتيس الفريق الزائر في المقدمة في الدقيقة 61 منهيا هجمة مرتدة بتسديدة في سقف الشباك.

وضمن خيسي رودريجيز مهاجم ريال مدريد السابق الانتصار لبيتيس، الذي أنهى الموسم في المركز العاشر لكنه انتصر في كامب نو ملعب برشلونة بجانب فوزه يوم الأحد في برنابيو، بعد أن أفلت من الرقابة وسدد من مسافة قريبة في الدقيقة 75.

وكان الفوز هو الأخير للمدرب كيكي سيتين إذ قال بيتيس في بيان بعد المباراة إنه سيرحل عن النادي بالتراضي.

وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثالث برصيد 68 نقطة وهو أسوأ رصيد له منذ موسم 2001-2002 بينما خسر في 12 مباراة بالدوري لأول مرة منذ موسم 1998-1999.

ويبتعد ريال مدريد بفارق ثماني نقاط عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و19 نقطة خلف البطل برشلونة الذي تعادل 2-2 مع مستضيفه إيبار.

وقال مارسيلو مدافع ريال مدريد ”بدأنا الموسم بشكل سيئ وأنهيناه بشكل سيئ أيضا“.

وتجنب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحديث عن تكهنات رحيل نافاس أو بيل لكنه شدد على أن مستقبل اللاعبين لا يتعلق باختيارات التشكيلة.

وأضاف ”لا أعرف إن كانت آخر مباراة لهما ولا أعرف ما سيحدث مستقبلا. لعب كيلور بشكل جيد ولكن سنرى ما سيحدث في الموسم المقبل“.

وعن استحقاق بيل لفرصة للعب في مباراته الأخيرة قال زيدان ”أنا آسف لأنه لم يلعب لكن لا أحد يعرف ما سيحدث.

”إذا رأيت لاعبا لا يناسب الفريق يجب أن أفكر في أفضل قرار في صالح الفريق. لا يمكن لأحد تغيير ما فعله بيل للفريق لكن بالنسبة لي كمدرب يجب أن أفكر في الحاضر“.

عن رويترز بتصرف


أكمل القراءة
error: