رياضة

عشية مواجهة المالاوي.. هل يؤثر غياب العميد مهدي بنعطية على أداء الأسود؟

أكد الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، اليوم الجمعة في الدار البيضاء، أن المنتخب الوطني سيخوض المباراة التي ستجمعه مساء غد…

أكد الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، اليوم الجمعة في الدار البيضاء، أن المنتخب الوطني سيخوض المباراة التي ستجمعه مساء غد السبت ضد نظيره المالاوي، برسم الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون صيف 2019، “بالجدية التامة ودون استهانة بالخصم، مع الحفاظ على نفس الروح التي ميزت آداءنا خلال مونديال روسيا”.

وأوضح رونار خلال الندوة الصحفية، التي تسبق المباراة، أن منتخب المالاوي يضم لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية قوية ويتميزون بالاندافع البدني والسرعة في اداء الهجمات المضادة، مبرزا أن لاعبي المنتخب عاقدون العزم على تحقيق نتيجة ايجابية تعبد الطريق للتأهل لنهائيات العرس القاري.

وأضاف أن الحديث حاليا عن الفوز بالكأس الإفريقية يبقى سابقاً لأوانه، وأن التفكير منصب حاليا حول التأهل، مؤكدا أن الجيل الحالي للاعبين المغاربة يستحق الظفر باللقب القاري الثاني في تاريخ كرة القدم المغربية، نظرا لما يتوفر عليه من كفاءات ومؤهلات.

وعن غياب العميد مهدي بنعطية، شدّد هيرفي رونار على أن قرار عدم استدعاء مدافع فريق جوفنتيس الإيطالي لهذا اللقاء تم باتفاق وتشاور بين الناخب الوطني واللاعب المعني بالأمر، مبرزاً أنه على تواصل دائم مع مهدي بنعطية، الذي يفضل التركيز حاليا مع فريقه لاسترجاع رسميته في صفوف فريقيه.

وأضاف أن باب المنتخب يبقى مفتوحا في وجه هذا اللاعب، الذي أبلى البلاء الحسن رفقة العناصر الوطنية، مشيرا إلى أن هذا الغياب يتيح المجال أمام لاعبين واعدين قادرين على ضخ نفس جديد في النخبة الوطنية، من قبيل أشرف بن الشرقي ووليد أزارو.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مباي يجنب اتحاد طنجة الخسارة أمام وجدة (فيديو)

سجل الكاميروني جونيور مباي هدف التعادل لفريق اتحاد طنجة أمام نادي مولودية وجدة قبل دقائق من نهاية المباراة بينهما، والتي…

سجل الكاميروني جونيور مباي هدف التعادل لفريق اتحاد طنجة أمام نادي مولودية وجدة قبل دقائق من نهاية المباراة بينهما، والتي اجريت في ملعب مولاي عبد الله في الرباط، ضمن منافسات البطولة الاحترافية.

المولودية كان يتوجه للفوز بالمباراة بعدما سجل هدفه في الشوط الأول، لكن محاولات الاتحاد مكنت في نهاية المطاف من حصد نقطة وتفادي الهزيمة.

أكمل القراءة
رياضة

محمد فوزير يسعى للعودة للمنتخب الوطني عبر بوابة اتحاد طنجة

أعرب اللاعب المغربي محمد فوزير عن رغبته في العودة إلى المنتخب وتحقيق الألقاب والبطولات مع فريق اتحاد طنجة، وذلك في…

أعرب اللاعب المغربي محمد فوزير عن رغبته في العودة إلى المنتخب وتحقيق الألقاب والبطولات مع فريق اتحاد طنجة، وذلك في تصريحه الأول بعد التعاقد مع النادي يوم الأربعاء 12 شتنبر، وفق نظام الإعارة لموسم رياضي واحد.

وبحسب فوزير فإنه اختار اتحاد طنجة لأنه فريق قوي ويتمتع بجمهور كبير، فضلا عن دخوله في منافسات كبيرة أبرزها دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أنه يرغب بالمنافسة والبروز حتى يمكنه ذلك من العودة إلى المنتخب المغربي.

أكمل القراءة
رياضة

رسمياً.. اتحاد طنجة يتفوق على الرجاء ويضُم فوزير مقابل هذا المبلغ

رسميا تعاقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مع لاعب النصر السعودي محمد فوزير بناء على نظام الإعارة لموسم رياضي واحد….

رسميا تعاقد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم مع لاعب النصر السعودي محمد فوزير بناء على نظام الإعارة لموسم رياضي واحد. اللاعب حل بمدينة طنجة ووقع العقد مع المكتب المسير للفريق يوم الأربعاء 12 شتنبر.

اتحاد طنجة كان قد دخل في منافسة على اللاعب مع نادي الرجاء البيضاوي، وبسبب رفض النادي السعودي لعرض الفريق الأخضر وتفضيل فوزير لعرض اتحاد طنجة، فاز فارس البوغاز باللاعب مقابل 200 مليون سنتيم.

Image may contain: 2 people, people smiling, people standing

 

أكمل القراءة
رياضة

الاتحاد الإسباني يقترح تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع المغرب والبرتغال

أعرب الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رغبته في ترشيح إسبانيا لتنظيم كأس العالم 2030، وهو الترشيح الذي تمت مناقشته في…

أعرب الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رغبته في ترشيح إسبانيا لتنظيم كأس العالم 2030، وهو الترشيح الذي تمت مناقشته في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع رئيس الاتحاد الإسباني، وفق ما اعلنت عنه وسائل إعلام يوم الأربعاء 12 شتنبر.

وبحسب “أس” و”موندو ديبورتيفو” فإن الاتحاد الإسباني يسعى لتنظيم المونديال وقد وضع اقتراحين، الأول ترشيح إسبانيا لتنظيم البطولة الأهم بشكل منفرد، والثاني ترشيح ثلاثي يضم المغرب والبرتغال.

وبناء على التقارير الإعلامية فإن رئيس الاتحاد الإسباني يفضل المقترح الثاني، وقد ناقش الأمر مع جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا”، خصوصا وأنه يعتقد أن هذا الاقتراح سيضمن حصول إسبانيا على هذا الشرف لاستقبال بعض مباريات كأس العالم 2030.

// صورة: موقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم //

أكمل القراءة
error: