منوعات

هجوم على مغني مغربي شكر الهند على إلغاء قوانين تجريم المثلية

يتعرض المغني والممثل المغربي فيصل عزيزي لهجوم منذ يوم الخميس 6 شتنبر، بعدما قدم شكره لدولة الهند، عقب إلغائها لقانون…

يتعرض المغني والممثل المغربي فيصل عزيزي لهجوم منذ يوم الخميس 6 شتنبر، بعدما قدم شكره لدولة الهند، عقب إلغائها لقانون يجرم المثلية الجنسية في البلاد.

عزيزي الذي اكتفى بعبارة “شكرا الهند”، تعرض لهجوم هو الثاني حول قضية المثلية الجنسية، بسبب إعلانه احترامه لهذه الفئة، وقد وصف بعبارات نابية، بينما قال آخرون أنه ينتمي لهذه الفئة، التي قد تواجه السجن في المغرب في حال تم توقيفها من قبل الأجهزة الأمنية.

وردا على الهجوم قال المغني: “حقيقة تعبت من كل مرة فتحت فيها فمي على موضوع يبداو صفحات يبيعو و يشريو و جمعو الليكات و يزيدو يسبو فالعرض ويقولو عليا كلام ما منو حتى حاجة من الصح. اعبر عن فرحي او أعلن عن رفضي لمواضيع اجتماعية و إنسانية سوء فمجال الحريات، التربية او العقليات … ديما كيمشيو لموضوع المثلية ويجلطوه فكل مكان”.

المغني أضاف “اتقوا الله ا عباد الله فلا احد يُحد من الخير و التقدم قدكم. ارتقوا الله يخليكم و اذا كاتجبدوا كلامي جبدوه فمختلف المواضيع، فرحانين وكادافعو على الناس لي مارسو أفعال لا إنسانية و كاتشجعو فالناس لي كايخربو المجتمع سواء بموسيقتهم او بأفعالهم و كاتجيو لعندي أنا وكاتشطرو؟؟ لكن بالصح العيب ماشي فيكم العيب فالسيستيم”.

الهند تلغي قانون تجريم المثلية الجنسية المعمول به منذ القرن الـ19

وقضت المحكمة العليا في الهند الخميس بإلغاء قانون تجريم المثلية الجنسية، في قرار تاريخي يلغي حظرا سائدا منذ القرن التاسع عشر في ثاني أكبر بلدان العالم من حيث عدد السكان (مليار و250 مليون نسمة)، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقضت المحكمة بعدم شرعيّة مادة قانونية تعود إلى الحقبة الاستعمارية البريطانية، تجرّم العلاقات بين المثليين، وتُعاقب عليها بالسجن المؤبد، لكن الملاحقات الفعليّة للمثليين في الهند كانت قليلة جدا. “بعدما أصبحت هذه المادة سلاحا لمضايقتهم والتضييق عليهم”، بحسب رئيس المحكمة ديباك ميسرا.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

الصاروخ الصيني يدخل مدار الأرض بين السبت والاحد

من المتوقع أن يدخل الصاروخ Long March 5B المجال الجوي للأرض نهاية الأسبوع بين يومي السبت والأحد، دون التمكن لغاية…

من المتوقع أن يدخل الصاروخ Long March 5B المجال الجوي للأرض نهاية الأسبوع بين يومي السبت والأحد، دون التمكن لغاية الآن من تحديد موعد سقوطه في الأرض والمكان، وسط مخاوف من تسببه بكارثة جراء تحركه فوق مواقع مأهولة بالسكان ومن بينها مدريد في إسبانيا.

وأطلق صاروخ لونج مارش 5 بي في 29 أبريل ، وهو يحمل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، وبينما كان يتوقع تحطم الصاروخ بعد القيام بمهمته، شرع الصاروخ بشكل فردي بالدوران حول الأرض فوق عدة مدن كبيرة من بينها مدريد ونيويوك وبكين.

أكمل القراءة
منوعات

تزامنا مع ظهورها بالمغرب.. دولة عربية تُعلن رصد 6 حالات من كورونا الهندية

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد…

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد رصدت أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت لأول مرة في الهند.

وقال المعهد في بيان له، إن ست حالات من السلالة الهندية تأكدت في ولاية تيبازة الساحلية التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت في نفس اليوم عن تسجيل حالتيْ إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

أكمل القراءة
منوعات

العالم يصحو على رقم قياسي جديد لوفيات كورونا في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم…

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم السابق في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وارتفع بذلك عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الهند إلى 204 آلاف و832 وفاة، كما تم رصد 379257 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز بذلك إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يُعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة في الهند، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرّة والأدوية والأوكسجين.

أكمل القراءة
منوعات

كورونا الهندية تظهر في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”. وقال قوجة…

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”.

وقال قوجة عقب اجتماع للمجلس العلمي، إنه تم اكتشاف الإصابات بالطفرة الهندية الجديدة من فيروس “كورونا” في إسطنبول، مسجلا أنه تم عزل الأشخاص المصابين ووضعهم تحت المراقبة.

وحسب وزارة الصحة بلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس “كورونا” في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 40 ألف و444 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات 4 ملايين و751 ألف و26.

وتم تسجيل 341 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 39 ألف و398 حالة.

أكمل القراءة
error: