غرفة الأخبار

حكومة العثماني تعد المغاربة بتعزيز قدرتهم الشرائية

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، مساء أمس الخميس 6 شتنبر…

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، مساء أمس الخميس 6 شتنبر بالرباط، إن الحكومة ستعمل على إطلاق حزمة من الإجراءات الاجتماعية لدعم الفئات الهشة والفقيرة وتعزيز القدرة الشرائية لعموم المواطنين.

وقال الخلفي، في لقاء صحفي أعقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، إن أولويات الحكومة، في سياق الدخول السياسي والاجتماعي، تقوم على محاور محددة ضمنها دعم القدرة الشرائية، مبرزا أنه سيتم على مستوى مشروع قانون المالية لسنة 2019 إدراج إجراءات محددة في مجال دعم القدرة الشرائية ودعم الحماية الاجتماعية.

وأضاف أنه في ضوء خطاب العرش الأخير، فقد تمت بلورة برنامج طموح يهم مجالات محددة على مستوى التعليم والصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأيضا على مستوى الحوار الاجتماعي.

من جانب آخر، أشار الخلفي، إلى أن كل مبادرة تصدر عن أي شركة على مستوى القطاع الخاص تؤدي إلى دعم القدرة الشرائية “لا يمكن إلا أن ننظر إليها إلا بشكل ايجابي”.

وفي ما يتعلق بالتشغيل، أبرز الخلفي أن هذا الموضوع يشكل أولوية بالنسبة للحكومة، مشيرا إلى أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب كان دعوة للحكومة من أجل التعبئة الشاملة لمواجهة إشكالية بطالة الشباب وحاملي الشهادات، وإطلاق مبادرات نوعية وجريئة في مجال التشغيل.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: