غرفة الأخبار

فتاة في طنجة تتبرع بأعضائها: مكنخافشي وأشفق على المستفيد من قلبي (فيديو)

تبرّعت الفتاة يسرى الميموني بشكل رسمي بأعضائها، بعدما قامت بكافة الإجراءات القانونية بالمحكمة الابتدائية في مدينة طنجة، لتنضم بذلك لأعداد…

تبرّعت الفتاة يسرى الميموني بشكل رسمي بأعضائها، بعدما قامت بكافة الإجراءات القانونية بالمحكمة الابتدائية في مدينة طنجة، لتنضم بذلك لأعداد قليلة من الأشخاص الذين اختاروا هذه “الصدقة الجارية” كما يصفونها.

الميموني، وفي حديثٍ مع موقع “طنجة7” عن دوافعها للقيام بهذه الخطوة، قالت إن الفكرة كانت دائما في بالها كما أنها على اطلاع بالقانون المنظم، موضّحةً أن الإجراءات بسيطة وتتطلب فقط التوجه إلى الجهة المكلفة بالمحكمة الابتدائية مع رغبة حقيقية ورضاً واقتناع كامل.

وعن موقف والديها وأقاربها، أوضحت يسرى أنهم تركوا لها الخيار، حتى أن والدتها اقترحت عليها القيام بالخطوة يوم عيد ميلادها، لتخليد الأمر والاحتفاء به، مؤكدة في نفس الوقت أن المعارضة والانتقاد جاءت من المعلقين الذين حذّروها من “عصابة الأعضاء” بعدما أعلنت عن التبرع، لكنها شدّدت على كونها “لا تخاف” وبأنها مستعدة حتى للتبرع بأعضائها من أجل شخصٍ عزيز عليها وهي على قيد الحياة.

يسرى وفي هذا السياق قالت إنها لا تضع شروطا على المستفيد، وبأنها تتمنى شيئا وحيدا أن يكون ذلك الشخص مستقيما ويستخدم أعضاءها بطريقة صحية ليفيد نفسه ومجتمعه.

وردّاً على سؤال من الموقع حول إمكانية انتقال بعض صفاتها للشخص المتبرَّع له، انفجرت الفتاة بالضحك مشيرة إلى أنها سمعت الأمر، لكنها وفي حال كان قلبها هو العضو الذي سيستفيد منه إنسان آخر، فهي تشفق عليه لأنها تملك “قلبا طيبا بشكل كبير جدا”، وبأنها تتمنى إن كان ذلك صحيحا انتقال أجمل وأفضل صفاتها.

(إذا واجهتك مشكلة في الصوت، يُرجى مشاهدة الفيديو على الرابط التالي)

تعليقات
  • كان عليك يا أختي قبل الإقدام على هذه الخطوة أن تسألي عنها من الناحية الشرعية. فهناك علماء كبار أفتوا بتحريم التبرع بالأعضاء ومن بينهم على سبيل المثال لا الحصر المرحوم الشيخ متولي الشعراوي و ما أدراك ما متولي الشعراوي. فالموت و الحياة بيد الله، وليس التبرع بعضو من الأعضاء هو من سيبقي إنسانا على قيد الحياة أو يميته. أتمنى أن تتعمقي في هذا الموضوع أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

كمين بمحطّةٍ للأداء يُطيح بمُهرّبَيْ مخدّرات من طنجة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 19…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة يوم الثلاثاء 19 أكتوبر، شخصين يبلغان من العمر 50 و53 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية والآخر مواطن مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، يُشتبه تورطهما في حيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة إلى محطة الأداء بالطريق السيار الرابط بين طنجة والقنيطرة، قبل أن تمكن عملية التفتيش المنجزة بحوزتهما من حجز 8.985 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، فضلا عن عدة هواتف نقالة ومبلغ 60 ألف درهم يُشتبه في كونه من متحصلات عمليات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالشخصين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

4 إصابات بعد سقوط شجرة فوق سيارات بالرميلات في طنجة

تسببت الرياح القوية التي تهب على مدينة طنجة في إصابة 4 أشخاص بجروح بليغة، بعدما سقطت عليهم شجرة زوال يوم…

تسببت الرياح القوية التي تهب على مدينة طنجة في إصابة 4 أشخاص بجروح بليغة، بعدما سقطت عليهم شجرة زوال يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الحالي، خلال مرورهم بطريق الرميلات.

وسقطت الشجرة فوق عدد من السيارات متسببة بتهشيمها بشكل كبير وإصابة أشخاصها، الذين تم نقلهم على عجل إلى المستعجلات.

مديرية الأرصاد الجوية، حذرت اليوم من سقط سيء في طنجة، مؤكدة بأن المدينة تشهد هبوب رياح قوية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إفراغ “عشوائي” لموقف سيّارات في طنجة (فيديو)

بحضور ممثّلين للسلطة المحلية، قام عمّال الشركة المكلّفة بإعادة تأهيل المدينة القديمة في طنجة، يوم الإثنين 18 أكتوبر الحالي، بإفراغ…

بحضور ممثّلين للسلطة المحلية، قام عمّال الشركة المكلّفة بإعادة تأهيل المدينة القديمة في طنجة، يوم الإثنين 18 أكتوبر الحالي، بإفراغ موقفٍ للسيّارات كان يستغلّه سكّان حي القصبة لسنوات مقابل واجب شهري، وذلك دون إخبارهم أو إعطائهم مهلة للبحث عن مكان آخر يركنون فيه سيّاراتهم.

واستغرب بعض سكّان الحي إقدام السلطات المحلية على تكليف عمّال شركة لا صفة مهنية أو رسمية لهم، لنقل سيارات المواطنين من مكان إلى آخر باستعمال رافعة شوكية، دون وجه حقّ ودون مُسوّغ قانوني واضح، معتبرين ذلك نوعاً من الشطط في استعمال السلطة.

وقبل أيام، لجأت السلطة المحلية، وبشكل مفاجئ، إلى نقل سيّاراتٍ كانت مركونة بذات الموقف إلى المحجز البلدي، ما خلق إشكالا قانونيا عن نوع المخالفة التي ارتكبها أصحاب هذه السيارات واستدعت حجزها، حيث وجد المتضرّرون أنفسهم أمام وضع “دراماتيكي” تسبّبت فيه قرارات عشوائية، على حدّ ما جاء في تصريحاتهم لـ “طنجة7”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة طالبة بطنجة “أُجبرت” على أخذ الجرعة الأولى من اللقاح

تصدّرت صورة طالبة في طنجة تُدعى فاطمة الزهراء طالبي محركات البحث في المغرب خلال الساعات الماضية، جراء إعلان وفاتها بعد…

تصدّرت صورة طالبة في طنجة تُدعى فاطمة الزهراء طالبي محركات البحث في المغرب خلال الساعات الماضية، جراء إعلان وفاتها بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، تزامنا مع قرار حكومي بفرض “جواز التلقيح”.

وعرض أقارب الفتاة صورة لها مؤكدين أنها وبمجرد تلقيها الجرعة الأولى من اللقاح تدهورت حالتها الصحية، ما دفعهم لنقلها إلى مستشفى ابن سيناء بالعاصمة الرباط، في محاولة لإنقاذ حياتها لكنها لم تحتمل مضاعفات اللقاح وفارقت الحياة.

ووفق الأسرة، فإن الشابة اضطرت لأخذ اللقاح بعدما أُلزمت به من أجل الالتحاق بالأقسام التحضيرية، استعدادا لولوج مؤسسة للتعليم العالي.

شقيق الضحية قال “انتقلت إلى جوار ربها في عمر الزهور بعد أخذها جرعة تلقيح 1 لم يوافق مناعتها، كانت شعلة من الأمل، محبوبة عند الجميع، خدومة، فرحة بقبولها بالأقسام التحضيرية (التي ألزمتها مؤسستها بشرط التلقيح)، كانت أمنية فاطمة الزهراء هو التخرج والعمل على إسعاد والديها”.

Peut être une image de ‎1 personne et ‎texte qui dit ’‎Talibi Khalid 1j إنا لله إنا إليه .راجعون إن العين لتدمع و القلب ليحزن لا نقول إلا ما يرضي ربنا و إنا بفراقك يا أختي الغالية .لمحزونون انتقلت إلى جوار ربها في عمر الزهور بعد أخذها جرعة تلقیح 1 لم يوافق مناعتها. كانت شعلة من ..الأمل محبوبة عند الجميع خدومة فرحة بقبولها بالأقسام التحضيرية التي ألزمتها مؤسستها بشرط .(التلقيح كانت أمنيتها هو التخرج و العمل على إسعاد والديها وزقنا الله الصبر كان الله مع أمها و جدتها و كل أسرتنا لا إله إلا الله محمد رسول الله توفیت بمستشفى إبن سینا بالرباط الجنازة بطنجة بعد صلاة العصر مقبرة السواني‎’‎‎
أكمل القراءة
error: