غرفة الأخبار

اعتقال عناصر من الشرطة والجمارك بميناء طنجة المدينة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا، يوم الإثنين 5 فبراير الحالي، مع شرطيين وعنصرين من الجمارك بميناء طنجة المدينة، فضلا…

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا، يوم الإثنين 5 فبراير الحالي، مع شرطيين وعنصرين من الجمارك بميناء طنجة المدينة، فضلا عن مستخدم في شركة للأمن الخاص بالميناء المذكور.

وجاء فتح هذا البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات تهريب كمية من المخدرات على متن سيارة خفيفة انطلاقا من ميناء طنجة المدينة، فضلا عن الكشف عن وجود أي تواطؤ محتمل في عملية المراقبة بالسكانير إو في إجراءات التفتيش، قد يكون من شأنها تسهيل عملية التهريب.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها حول الموضوع، إن مصالح الأمن توصلت بإشعار مفاده ضبط سيارة بميناء طريفة بإسبانيا، زوال يوم السبت المنصرم، وهي محملة بحوالي 236 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وعلى متنها ثلاثة ركاب من بينهم شخص في حالة إعاقة جسدية وسيدة وفتاة قاصر.

وأضافت المديرية أن الشرطيين وعنصري الجمارك كانوا يشرفون على جهاز المراقبة بالسكانير داخل ميناء طنجة المدينة، أثناء عبور السيارة المعنية، فضلا عن مستخدم شركة الأمن الخاص، حيث تبين من خلال مراجعة كاميرات المراقبة عدم خضوع هذه السيارة للتفتيش بجهاز السكانير.

وقد تم إيداع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الإخلالات والتجاوزات المرتكبة، والكشف عن التواطئات المحتملة التي قد تكون سهلت تهريب هذه الشحنة من المخدرات.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الهند: توصل المغرب باللقاح تجسيد للعلاقات الممتازة بين البلدين

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد…

اعتبرت السفارة الهندية في المغرب إن توصل المملكة يوم الجمعة 22 يناير بأول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يجسد العلاقات الممتازة بين البلدين.

وقالت السفارة إن أول شحنة من لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” وصلت المغرب هذا اليوم، وقد عرضت في هذا الإطار مجموعة من صور للحظة شحن اللقاح من مطار مومباي الهندي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

دولتان إفريقيتان حصلتا على لقاح كورونا قبل المغرب

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا…

وعد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قبل أيام بأن يكون المغرب أول بلد إفريقي يحصل على لقاح كورونا، مشيرا إلى صعوبات واجهت الحصول عليه في ظل الطلب العالمي المرتفع والتنافس لتلقيح الشعوب أولا.

وعكس رغبة العثماني، فإن الهند التي تصنع لقاح “كوفيد شيلد” الذي تطوره “أسترازنيكا” البريطانية السويدية، اختارت تقديم اللقاح أولا على مستوى القارة الإفريقية لكل من جزر السيشل وموريشوس، قبل ساعات من تسلم المغرب شحنته الأولى يوم الجمعة 22 يناير.

ومنحت السلطات الهندية اللقاح للدولتين الواقعتان في المحيط الهندي والعضوين في الاتحاد الإفريقي، كهدية جراء العلاقات القوية التي تجمع الطرفين.

Image
Image
Image
Image
Image
أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة “تفقد” حوالي 900 ألف مسافر عبر مطارها الدولي

تراجع عدد المسافرين عبر المطار الدولي طنجة ابن بطوطة خلال عام 2020 بحوالي 63.85 في المئة، مقارنة مع سنة 2019….

تراجع عدد المسافرين عبر المطار الدولي طنجة ابن بطوطة خلال عام 2020 بحوالي 63.85 في المئة، مقارنة مع سنة 2019.

وأفادت معطيات المكتب الوطني للمطارات بأن مطار ابن بطوطة استقبل خلال سنة 2020 ما مجموعه 490 ألفا و488 مسافرا، مقابل مليون و356 ألفا و664 مسافرا خلال سنة 2019.

وخلال شهر دجنبر الماضي، بلغ عدد المسافرين العابرين بمطار طنجة ابن بطوطة 57 ألفا و116 مسافرا، مقابل 109 ألفا و508 مسافرا خلال دجنبر من عام 2019، وهو ما يمثل تراجعا بنسبة تصل إلى 47,84 في المئة.

واحتل مطار طنجة ابن بطوطة خلال شهر دجنبر الماضي المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني بحصة تصل إلى 9.17 في المئة من مجموع حركة النقل الجوي بمطارات المملكة، بعد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء (48.59 في المئة) ومراكش-المنارة (10.26 في المئة)، متقدما على مطار فاس-سايس (6.42 في المئة).

وسجلت حركة النقل الجوي بمطارات المملكة تراجعا بنسبة 71.48 في المئة خلال سنة 2020، باستقبال 7 ملايين و150 ألفا و277 مسافرا، مقابل 25 ملايين و75 ألفا و95 مسافرا عام 2019.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع أسعار الاستهلاك.. طنجة في المرتبة الثالثة

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي السنوي للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال سنة 2020 ارتفاعا قدره 0,7 في المئة…

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي السنوي للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال سنة 2020 ارتفاعا قدره 0,7 في المئة مقارنة مع سنة 2019، وذلك بسبب ارتفاع المواد الغذائية بـ 0,9 في المئة والمواد غير الغذائية بـ 0,5 في المائة.

وعلى مستوى المدن، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سنة 2020 أهم الإرتفاعات في كلميم بـ 2,1 في المائة، بني ملال 1,3 في المائة، طنجة والعيون 1,0 في المئة، أكادير والرباط ومكناس 0,9 في المائة، مراكش وسطات والحسيمة 0,8 في المائة، الرشيدية 0,7 في المائة، بينما سجل استقرار في كل من مدينتي فاس والقنيطرة.

وخلال شهري دجنبر ونونبر من سنة 2020، ارتفعت أثمان “الزيوت والذهنيات” بـ 0,6 في المائة، و”الحليب والجبن والبيض” بـ 0,2 في المائة. وفي ما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع همّ على الخصوص أثمان “المحروقات” بـ 3,5 في المئة.

أكمل القراءة
error: