أخبار ومتابعات

صلاح عبد السلام يتذكر الله في جلسة محاكمته: المسلمون تطلق عليهم أحكام مسبقة دون رحمة

اتهم صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس 2015، المحاكم الأوروبية بحرمان المسلمين من افتراض البراءة لحين إثبات…

اتهم صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس 2015، المحاكم الأوروبية بحرمان المسلمين من افتراض البراءة لحين إثبات الإدانة فيما رفض التعاون في أول يوم من محاكمته في بلجيكا.

وقال للقاضية ماري فرانس كوتجن عندما سألته عما إذا كان سيقدم أدلة في القضية التي يتهم فيها بالشروع في قتل أفراد من الشرطة في بروكسل قبل ثلاثة أيام من اعتقاله “لا أريد الإجابة على أي أسئلة”.

وأضاف عبد السلام الذي يقبع في سجن قرب باريس في انتظار محاكمته في فرنسا بسبب الهجمات التي قتل فيها 130 شخصا في نونبر 2015 “طُلب مني الحضور.. فجئت”. واعتقل عبد السلام في بروكسل في مارس آذار 2016 بعد أربعة أشهر من الهجمات.

وقال “أنا متهم ولذلك أنا هنا… سأبقى صامتا. هذا حق لي وصمتي لن يجعل مني مجرما أو مذنبا. هذا دفاعي وسأدافع عن نفسي بالتزام الصمت”، وتابع “ما لاحظته هو أن المسلمين يتم الحكم عليهم ويعاملون بأسوأ الطرق. تطلق عليهم أحكام مسبقة دون رحمة. ليس هناك افتراض بالبراءة.. لا شيء”.

وقال بعد أن نطق بالشهادة “قاضوني. افعلوا ما يحلو لكم بي. أثق في الله”.

/ رويترز بتصرف

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عصابة تتهجم على شباب في السوريين بطنجة وتسطو على 6 ملايين

تعرض شباب مساء الثلاثاء 29 شتنبر لهجوم واعتداء من قبل أفراد عصابة على مستوى منطقة السوريين في مدينة طنجة، وقام…

تعرض شباب مساء الثلاثاء 29 شتنبر لهجوم واعتداء من قبل أفراد عصابة على مستوى منطقة السوريين في مدينة طنجة، وقام أفرادها بالسطو على 6 ملايين سنتيم.

الاعتداء خلف إصابة شخصين أحدهما أصيب بجرح بارز على مستوى يده، لكن القضية لا تتعلق بـ “كريساج” أو اعتداء عشوائي من قبل لصوص، إذ سارع الضحايا إلى تقديم شكاية عند المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الامنية في بني مكادة، وقد اتهموا أشخاصا كانوا على اتصال بهم بتدبير الاعتداء.

هؤلاء الأشخاص يقول الضحايا أنهم تعرفوا عليهم عبر “فايسبوك”، بهدف تهجيرهم سريا إلى إسبانيا، وبناء عليه تم الاتفاق على سفر الشباب من مدينة الدار البيضاء إلى طنجة من أجل تحقيق هذا الهدف.

الشباب اتفقوا مع شخص على تسليمه 6 ملايين سنتيم، 2 مليون عن كل شخص، من أجل الهجرة، وقد تم الاتفاق على مكان لتسليم هذا المبلغ ليلاً.

وبدل تسليم المبلغ لشخص وتمكينهم من الهجرة، يقول الشباب إنه تم إرسال 3 أشخاص بسيارة، فقاموا على الفور بالاعتداء عليهم والسطو على مبالغ المالية، ثم الاختفاء عن الأنظار.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا للسفر إلى المغرب

قررت المغرب تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا من أجل السفر إلى إحدى مدن المملكة، يوم الخميس فاتح…

قررت المغرب تمديد زمن التوفر على اختبار سلبي لفيروس كورونا من أجل السفر إلى إحدى مدن المملكة، يوم الخميس فاتح أكتوبر الحالي، وذلك قبل 10 أيام من تحديد إن كانت البلاد ستمدد الطوارئ الصحية واستمرار إغلاق الحدود.

وبدل 48 ساعة، تم تمديد الفترة الزمنية إلى 72 ساعة، سيكون فيها كل شخص يرغب بالسفر إلى المغرب تقدم اختبار يؤكد عدم إصابته بفيروس كورونا خلال تلك الفترة.

في المقابل تم الغاء إجبارية التوفر على الاختبار المصلي والذي أصبح غير ملزم للمسافرين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

في المضيق.. مشرد متهم باستدراج قاصر والقضية تطيح بمبحوث عنه في وجدة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المضيق بمدينة تطوان، مساء أمس الأربعاء ، من توقيف شخص يبلغ من العمر…

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المضيق بمدينة تطوان، مساء أمس الأربعاء ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، يعيش في وضعية تشرد، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بطفلة قاصر.

المشتبه فيه كان قد ضبط متلبسا بالتغرير بطفلة قاصر تبلغ من العمر ست سنوات بحي السلام بمدينة المضيق، وذلك قبل أن يتم توقيفه من طرف دورية للشرطة كان تتواجد بالقرب من عين المكان، بعدما تمت محاصرته من قبل مجموعة من المواطنين.

الأبحاث والتحريات المنجزة ، مكنت من توقيف مرافق المشتبه فيه، والذي يعيش بدوره في وضعية تشرد ويبلغ من العمر 27 سنة، وذلك بعدما أظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة وجدة من أجل تنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه بموجب حكم قضائي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شرطية مغربية تهاجم رئيسها في العمل وتكسر منزله وسيارته

أقدمت شرطية مغربية على مهاجمة منزل رئيسها في العمل وكسرت بعض فضاءاته، كما قامت بتكسير سيارته. الفرقة المحلية للشرطة القضائية…

أقدمت شرطية مغربية على مهاجمة منزل رئيسها في العمل وكسرت بعض فضاءاته، كما قامت بتكسير سيارته.

الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة أزمور فتحت بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأربعاء، لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب موظفة الشرطة لهذه الاعمال، وهي تعمل بمركز تسجيل المعطيات التعريفية بالجديدة.

المديرية العامة للأمن الوطني قالت إنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد انتقلت موظفة الشرطة المذكورة على متن سيارتها الخاصة إلى منزل رئيس مركز تسجيل المعطيات التعريفية الكائن بمدينة أزمور، والذي يستفيد حاليا من عطلة سنوية، وقامت بإلحاق خسائر مادية بسيارة المعني بالأمر وبزجاج نوافذ منزله، وذلك لأسباب وخلفيات يعكف البحث التمهيدي حاليا على تحديدها واستجلاء حقيقتها الكاملة.

وأشار المصدر إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني ستنتظر مآل ونتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة في هذه القضية، وذلك ليتسنى لها تقرير المتعين من الناحية الإدارية طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.

أكمل القراءة
error: