غرفة الأخبار

مصرع “مخزني” في ظروف غامضة بغابة السلوقية في طنجة

لقي عنصر من عناصر القوات المساعدة بمدينة طنجة مصرعه، صباح يوم الإثنين 5 فبراير الحالي، في ظروف غامضة بموقع حراسة…

لقي عنصر من عناصر القوات المساعدة بمدينة طنجة مصرعه، صباح يوم الإثنين 5 فبراير الحالي، في ظروف غامضة بموقع حراسة في غابة “السلوقية”.

ولم يتسنّ معرفة أية تفاصيل عن ظروف وملابسات الحادث الذي أودى بحياة الهالك، وهو في منتصف العشرينات من عمره، غير أن بعض المصادر رجّحت فرضية سقوطه في منطقة صخرية وتعرضه لضربة على مستوى الرأس تسببت في موته، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه أية جهة رسمية.

إلى ذلك، يُتوقع أن تخضع جثة الراحل لتشريح طبي يُحدد سبب الوفاة، كما يُنتظر أن يُفتح تحقيق “داخلي” من طرف المفتشية العامة للقوات المساعدة لمعرفة حقيقة ما وقع.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بعد أيام من إغلاقه جراء كورونا.. وفاة الممرضة الرئيسية بمركز صحي في طنجة

نعت النقابات والتجمعات الطبية في مدينة طنجة الممرضة الرئيسية للمركز الصحي بمنطقة الشرف، بعد وفاتها جراء المرض. وقالت النقابة إنهم…

نعت النقابات والتجمعات الطبية في مدينة طنجة الممرضة الرئيسية للمركز الصحي بمنطقة الشرف، بعد وفاتها جراء المرض.

وقالت النقابة إنهم تلقوا يوم 24 نونبر الحالي “خبر وفاة الممرضة المتخصصة في القبالة، سعيدة الترفوس، بعد معاناة طويلة مع المرض، والتي كانت تعمل قيد حياتها بالمركز الصحي الحضري الشرف بطنجة”.

وكانت السلطات المحلية قد قررت قبل أيام إغلاق المركز الصحي، بعد اكتشاف إصابة بفيروس كورونا داخله، حينما كان يتوقع زيارة من والي الجهة محمد مهيدية قبل إلغائها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

هل تفلس متاجر كارفور بسبب مقاطعة المنتجات الفرنسية؟

تداولت تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية أخبارا عن إفلاس متاجر كارفور المنتشرة حول العالم، والمتواجدة بكثافة بالدول العربية…

تداولت تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية أخبارا عن إفلاس متاجر كارفور المنتشرة حول العالم، والمتواجدة بكثافة بالدول العربية والإسلامية، جراء حملة مقاطعة البضائع الفرنسية.

وقد نسب الخبر إلى غرفة التجارة في باريس، إذ قيل إن استمرار المقاطعة لمدة 50 يوما سيؤدي إلى إفلاس هذه العلامة التجارية.

فرانس بريس، كذبت هذه المعطيات، وقالت إن غرفة تجارة باريس لم تصدر أي تصريحات أو توقعات بهذا الخصوص.

ورغم تراجع الحملة خلال الأيام الماضية، إلا أن حملة المقاطعة لاتزال متواصلة لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتصدر وسم يدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية العبارات الأكثر تداولا رغم مرور عدة أيام على إطلاق هذه الحملة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يطلع مجلس الأمن على ما قام به في الكركرات

أطلع السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أعضاء مجلس الأمن على آخر التطورات في منطقة الكركرات بالصحراء…

أطلع السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أعضاء مجلس الأمن على آخر التطورات في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية ، لاسيما التدخل الناجع والناجح الذي قامت به القوات المسلحة الملكية على مستوى هذا المعبر الحدودي.

وأبرز السيد هلال، في رسالتين موجهتين إلى الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة منذ 13 نونبر واللتين ستنشران كوثائق رسمية لمجلس الأمن مع إدراجهما في سجلات هذه الهيئة، أن هذه العملية مكنت من إنهاء حالة العرقلة التي تسببت فيها ميليشيات “البوليساريو” وإعادة الحركة المدنية والتجارية على مستوى هذا المحور الطرقي الذي يربط المغرب بموريتانيا .

وأكد السيد هلال ، في هاتين الرسالتين ، أن العملية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية والرامية إلى وضع حد نهائي للانتهاكات غير المقبولة من قبل “البوليساريو” لوقف إطلاق النار وللاتفاقات العسكرية وقرارات مجلس الأمن ، بمنطقة الكركرات ، تمت بشكل سلمي ومن دون أي تهديد أو مساس بحياة وسلامة المدنيين ، مضيفا أن هذه العملية تمت كذلك بحضور بعثة المينورسو التي راقبتها بشكل كامل.

وشدد السيد هلال على أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا خلال هذا العمل غير الهجومي وبدون أية نية قتالية.

وتابع أن العمل المشروع الذي قام به المغرب لقي ترحيبا وتثمينا بالإجماع من الشعب المغربي بكافة مكوناته ، لا سيما سكان الصحراء. كما حظي بدعم قوي ونشط من المجتمع الدولي ، لافتا إلى أن عددا كبيرا جدا من الدول الإفريقية والعربية والأوروبية ومن أمريكا اللاتينية والكاريبي ودول أخرى ، وكذا منظمات دولية وإقليمية أيدت بالإجماع العمل الحاسم الذي قام به المغرب ، والذي مكن من استعادة حرية الحركة في معبر الكركرات.

كما أطلع السيد هلال أعضاء مجلس الأمن ، في الرسالتين ، على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش يوم 16 نونبر ، والذي تمحور حول آخر تطورات قضية الصحراء المغربية ، خاصة الوضع في منطقة الكركرات .

ومما جاء في الرسالتين ، أن جلالة الملك أكد ، خلال الاتصال الهاتفي ، أنه على إثر فشل كافة المحاولات المحمودة للأمين العام، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما ، وأعادت الوضع إلى طبيعته، وقامت بتسوية المشكل بصفة نهائية، كما أعادت انسيابية حركة التنقل في هذه المنطقة الواقعة بين المغرب والجمهورية الإسلامية الموريتانية ، موضحا أن المملكة المغربية ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة .

وجدد جلالة الملك التأكيد للسيد غوتيريش على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار . وبالحزم ذاته، تظل المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها .

كما أكد جلالة الملك للأمين العام بأن المملكة ستواصل دعم جهوده في إطار المسلسل السياسي. هذا المسلسل يتعين أن يستأنف على أساس معايير واضحة، ويشرك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي، ويمكن من إيجاد حل واقعي وقابل للتحقق في إطار سيادة المملكة .

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محام في طنجة: تعرضت للإهانة والتعنيف والاعتقال تعسفيا

قال المحامي أسامة بوكسير إنه تعرض للاهانة والضرب والاعتقال تعسفيا ليلة الثلاثاء الأربعاء 24 نونبر الحالي بمدينة طنجة، عندما كان…

قال المحامي أسامة بوكسير إنه تعرض للاهانة والضرب والاعتقال تعسفيا ليلة الثلاثاء الأربعاء 24 نونبر الحالي بمدينة طنجة، عندما كان يحاول تقديم شكاية عن تعرضه للسرقة.

المحامي قال إن نائب وكيل الملك أصدر تعليمات باعتقاله يوم أمس، خلال توجهه لتقديم شكاية عقب تعرضه للسرقة عند التاسعة مساء، لكنه في المقابل تعرض للاستفزاز والإهانة ثم الضرب قبل وضع الأصفاد في يده واعتقاله.

المحامي نفى أن يكون “في حالة سكر” بعدما أشارت مصادر أمنية بأن الرجل كان “مخمورا” عندما تقدم لدائرة أمنية لوضع شكايته، معتبرا أن ذلك مجرد مبرر لاعتقاله، وبأن الأمر لم يقتصر على إهانته بل بلغ حد توجيه الإهانة لكافة المحامين وسكان الريف.

بناء على هذه الأحداث قرر محامون الاحتجاج يوم الخميس 26 نونبر، عبر التوقف عن العمل لمدة ساعتين من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

أكمل القراءة
error: