رياضة

لاعب العام في أوروبا.. محمد صلاح ينافس كريستيانو رونالدو

انحصر التنافس على جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب خلال موسم 2017-2018 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله السابق الكرواتي…

انحصر التنافس على جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب خلال موسم 2017-2018 بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح، بحسب اللائحة النهائية التي كشف عنها الاتحاد القاري اليوم الإثنين 20 غشت.

وسيعلن الاتحاد القاري عن هوية الفائز في 30 غشت الحالي في موناكو، وذلك على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد تتويجه بالجائزة في نسختيها الأخيرتين عامي 2016 و2017، يأمل رونالدو أن ينالها للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في مسيرته بعد قيادته ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، قبل أن يترك النادي الملكي هذا الصيف للالتحاق بيوفنتوس الإيطالي.

وسيتنافس إبن الـ 33 عاما الذي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة الموسم الماضي، مع زميله السابق في ريال مودريتش الذي تألق أيضا في مونديال روسيا وقاد بلاده إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وصلاح الذي توج هدافا للدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول.

وخرج من السباق النهائي على الجائزة نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بالنسخة الأولى من هذه الجائزة عام 2011 إضافة إلى نسخة 2015، واكتفى في التصويت بالمركز الخامس خلف مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا أنطوان غريزمان.

ويشارك في التصويت على تحديد أفضل 10 لاعبين في أوروبا لجنة مكونة من 80 مدربا للأندية التي شاركت في دور المجموعات من مسابقتي دوري الأبطال و”أوروبا ليغ”، إضافة الى 55 صحافيا يمثلون الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

تصنيف اللاعبين من المركز 4 الى 10… 

4- الفرنسي انطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الإسباني) 5- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) 6- الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان) 7- البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي) 8- الفرنسي رافايل فاران (ريال مدريد الإسباني) 9- البلجيكي إدين هازار (تشلسي الإنكليزي) 10- الإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد)

السجل من انطلاق الجائزة عام 2011…

2017: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) 2016: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) 2015: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) 2014: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) 2013: الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) 2012: الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) 2011: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ربع نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد يُواجه مولودية الجزائر في هذا التاريخ

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري…

حدّدت لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة 14 ماي الحالي موعدا لإجراء مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بين الوداد الرياضي ومولودية الجزائر بميدان هذا الأخير، على أن يُجرى لقاء الإياب بالدار البيضاء يوم 22 ماي الحالي.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 14 و15 ماي، بينما تقام مباريات العودة كلها يوم السبت 22 من نفس الشهر.

وفي باقي مواجهات الذهاب التي ستقام يوم السبت 15 ماي، يستقبل شباب بلوزداد (الجزائر)، فريق الترجي التونسي، ويلعب كايزر تشيفز (جنوب إفريقيا) ضد سيمبا من تنزانيا، بينما يستقبل الأهلي المصري نادي ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة, غرفة الأخبار

مشجعو كرة قدم يحطمون أكثر من 20 سيارة

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال…

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعمومية وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

الشرطة بمدينة الدار البيضاء توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية ب21 سيارة كانت مستوقفة بالشارع العام بحي “أناسي”، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي واجهها المعنيون بالأمر بمقاومة عن طريق الرشق بالحجارة متسببين في تكسير واقية زجاجية لإحدى سيارات النجدة، فيما تعرض ضابط شرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية

أكمل القراءة
رياضة

تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان…

قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “فيفا قطر 2022” التي كان من المقرر إجراؤها في يونيو المقبل.

وذكرت الهيئة القارية الكروية في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الخميس، أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد الأخذ في الاعتبار التحديات الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد 19 والحاجة إلى ضمان ظروف اللعب المثلى لجميع الفرق المشاركة.

وتابعت أن التصفيات ستقام في فترات التوقف الدولي الحالية في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2021 ومارس 2022.

وأكد البيان أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “تعيد تقييم البروتوكولات والعمليات التي من شأنها تعزيز تنفيذ البروتوكولات المتعلقة بكوفيد 19 بما في ذلك التركيز بشكل خاص على اختبارات ما قبل المباراة والتي كان مصدر ا لبعض التحديات في الجولات الدولية السابقة”.

وخلص إلى أنه “سيتم تقديم التفاصيل الكاملة عن جدول المباريات المحدث في الوقت المناسب”.

أكمل القراءة
رياضة

المغربي أشرف حكيمي يقود إنتر ميلان للفوز في آخر لحظة ويُقرّبه من لقب البطولة (فيديو)

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر…

قاد الدولي المغربي أشرف حكيمي مجددا فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه كروتوني بهدفين لصفر (0-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب “إزيو سيدا”برسم الجولة الـ 34 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ونجح “النيراتزوري”في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 69 بواسطة البديل كريستيان إريكسين. وفي الانفاس الأخيرة، تمكن اشرف حكيمي من تسجيل هدف تأكيد الفوز للإنتر، في الدقيقة 90 + 2، مستغلا بمهارة كبيرة تمريرة من زميله باريلا ليتوغل داخل مربع العمليات ويسدد الكرة بين قدمي حارس كروتوني.

و بهذا الفوز يكون أشرف حكيمي، الملقب من قبل وسائل الاعلام الايطالية بـ “القطار السريع”، قد ساهم في تقريب فريقه من حسم لقب الكالشيو ، حيث رفع انتر رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة .

وفي حال هزيمة أتالانتا غدا الأحد أمام مضيفه ساسولو، فإن رجال المدرب أنطونيو كونتي سيتوجون رسميا بلقب الدوري الإيطالي.

أكمل القراءة
error: