غرفة الأخبار

تساقطات ثلجية غير مسبوقة وسط المغرب.. والمروحية الطبية تسعف حوامل

نقلت سيدتين حاملتين في رحلتين متتاليتين بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المستشفى المدني المتنقل بإملشيل، وذلك بعد استحالة نقلهن…

نقلت سيدتين حاملتين في رحلتين متتاليتين بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المستشفى المدني المتنقل بإملشيل، وذلك بعد استحالة نقلهن برا بسبب كثافة الثلوج التي اكتسحت المنطقة.

وزارة الصحة قالت إن الأمر يتعلق بامرأة تبلغ من العمر 30 سنة، وتقطن بدوار ألمغو الذي يبعد عن إملشيل ب 20 كلم، أما السيدة الثانية فيبلغ عمرها 39 سنة، وتقطن بدوار توربضيت الذي يبعد عن إملشيل ب 18 كلم.

وقد تكفل بالحالتين فريق طبي متكون من طبيب النساء والتوليد وطبيب الإنعاش والطاقم المساعد بالمستشفى المدني المتنقل المقام حاليا بجماعة إمليشيل التابعة لإقليم ميدلت.

تم نقل أيضا سيدة حامل في شهرها التاسع، تبلغ من العمر 30 سنة، بواسطة سيارة الإسعاف، من دوار تيجان الذي يبعد عن مركز كرامة ب 52 كلم إلى المركز الصحي القروي ودار الولادة   بكرامة التابعة ترابيا لدائرة الريش، بمساعدة كاسحة الثلج التي سخرتها السلطات المحلية. وقد استغرقت الرحلة أكثر من 4 ساعات ذهابا وإيابا، نظرا لصعوبة المسالك المكسوة بالثلوج.

وتعرف مناطق وسط المغرب وخصوصا المرتفعات تساقطات كثيفة، قامت بغمر منازل وصعبت الحركة في المناطق الجبلية المعزولة، وينتظر استمرار التساقطات طيلة الأسبوع





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فتاة قاصر مختفية تتهم “ولد الحومة” باختطافها واغتصابها في المرس بطنجة

ألقت مساء يوم الثلاثاء 11 ماي مصالح الأمن القبض على شخص في العشرينات من عمره، يشتبه تورطه في قضية اختطاف…

ألقت مساء يوم الثلاثاء 11 ماي مصالح الأمن القبض على شخص في العشرينات من عمره، يشتبه تورطه في قضية اختطاف واغتصاب فتاة قاصر على مستوى حي المرس ببئر الشيفا بمدينة طنجة.

وكانت امرأة قد تقدم بشكاية بداية شهر أبريل الماضي، حول اختفاء ابنتها “ح.م” البالغة من العمر 16 سنة من المنزل، ثم ظهرت وقالت الفتاة إنها تعرضت للاختطاف والاغتصاب على يد “ولد الحومة” بحي المرس.

بعد فتح بحث قضائي في الموضوع باشراف مباشر من النيابة العامة المختصة حول الموضوع قصد ايقاف الشاب المتورط في هذه القضية، تمكن المتهم من الفرار لفترة طويلة، قبل أن تنجح المراقبة الأمنية من تحديد موقعه وتعتقله في منزله وتفتح تحقيقا في القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جريمة قتل وقت الإفطار بطنجة والشرطة توقف المشتبه فيه

فارق شخص الحياة وقت الإفطار بمدينة طنجة، بعد نزاع مع شخص آخر تطور إلى ضرب وجرح متبادل على مستوى حي…

فارق شخص الحياة وقت الإفطار بمدينة طنجة، بعد نزاع مع شخص آخر تطور إلى ضرب وجرح متبادل على مستوى حي مغوغة يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي.

مصالح الأمن تمكنت من توقيف المتهم في هذه الجريمة، مشيرة بأن المتهم اعترف بفعلته مشيرا إلى خصومة سابقة مع الضحية، كانت سببا في الاشتباك بينهما هذا اليوم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حجز مخدرات على متن سيارة قرب حومة الشوك بطنجة

في عملية لمصالح الشرطة القضائية، جرى مساء يوم الثلاثاء 11 ماي حجز كمية من المخدرات كانت على متن سيارة خاصة،…

في عملية لمصالح الشرطة القضائية، جرى مساء يوم الثلاثاء 11 ماي حجز كمية من المخدرات كانت على متن سيارة خاصة، قرب منطقة حومة الشوك في مدينة طنجة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد رصدت مصالح الأمن سيارة نفعية مشكوكا فيها كانت مركونة بمنطقة بني مكادة، حيث تم إخضاعها لمراقبة سرية قبل أن يتم إخضاعها لعملية تفتيش مكنت من العثور بداخلها على 700 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات البحث المنجزة أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه به المتورط في هذه القضية، والذي لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيفه، فضلا عن حجز سيارته الشخصية وصفيحتين من مخدر الشيرا تم العثور عليهما بشقة يشغلها عن طريق الكراء، كما تم ضبط سيدة يشتبه في ارتباطها بعلاقة غير مشروعة بالمشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية.

وأشار البلاغ إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية تواصل إجراءات البحث والتحري في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف المشتبه فيه المتورط في حيازة المخدرات المحجوزة، والكشف عن جميع الضالعين في هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة وطنيا ودوليا.

Image
Image
Image
أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأوقاف والشؤون الإسلامية تقرر رسميا منع إقامة صلاة العيد

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء (كوفيد 19)، عدم…

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء (كوفيد 19)، عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد.

وعزت الوزارة، في بلاغ، هذا القرار إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

أكمل القراءة
error: