غرفة الأخبار

سائقو سيارات الأجرة في طنجة يحتجون بسبب أسعار الوقود ويهاجمون الحقاوي: لا نربح إلا 20 درهما

بعد الاحتجاجات العارمة التي أطلقها سائقو سيارات الأجرة في الجهة الشرقية، انضم نظرائهم في طنجة إلى الاحتجاجات صباح يوم الاثنين…

بعد الاحتجاجات العارمة التي أطلقها سائقو سيارات الأجرة في الجهة الشرقية، انضم نظرائهم في طنجة إلى الاحتجاجات صباح يوم الاثنين 5 فبراير الحالي، وسط تهديد بالتصعيد في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

سائقو سيارات الأجرة التابعون للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تجمهروا في دائري جامعة الدول العربية (رياض تطوان)، حيث ركنوا سياراتهم ودخلوا في احتجاجات، تنديدا بارتفاع أسعار الوقود.

Image may contain: 8 people, people smiling, people standing, crowd, tree and outdoor

ممثل المكتب النقابي للكونفدرالية قال في تصريح لـ “طنجة7″، إن السائقين يعيشون وضعية اجتماعية صعبة، والزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات عبر انتقال سعر البنزين إلى 10 دراهم والمازوت إلى 11 درهما، عمق الأزمة.

المتحدث هاجم الوزيرة باسيمة الحقاوي مؤكدا أن 20 درهما ليس عتبة الفقر في المغرب، لكنه المبلغ الذي يستطيع السائقون جمعه في نهاية النهار، داعيا الحكومة إلى إعادة النظر في الزيادات أو سيتم تصعيد الاحتجاجات.

Image may contain: 2 people, crowd, tree and outdoor

أحد المحتجين قال للموقع إن “الشيفور فعليا لا يربح شيئا، فإذا دفع 200 درهما ثمنا للوقود لا يحقق شيئا طيلة اليوم، ويعود إلى منزله بـ 10 أو 20 درهما في أحسن الأحوال”.

محتج أخر طالب الحكومة بتحرك استعجالي لأن الأسر تعاني، والسائق غير قادر على زيادة درهم واحد على الزبون ، ليبقى هو الطرف الوحيد الخاسر في الوضعية الحالية، التي تتزامن مع فصل الشتاء حيث يقل العمل.

إلى ذلك، تسبب الاحتجاج في اكتظاظ كبير على مستوى رياض تطوان، في حين تواجد الأمن بكثافة لمتابعة الأوضاع عن قرب.

Image may contain: car and outdoor

Image may contain: sky, car, tree, cloud and outdoor

 





تعليقات
  • أنصدق هذا الكذب و البهتان لا يعود السائق إلا ب 10 أو 20 درهما إلى بيته. كثير هم السائقون اللذين لا يحترمون الزبائن لا يقفون لأكثر من راكب فإذا كنتم 3 فتنتظرون حتى يحن قلب أحد السائقين. لا يحترمون قانون السير يضبطون على المنبه باستمرار ليقلقوا راحة المارة و السكان و خاصة المرضى منهم. راحة الحشيش تفوح من بعضهم. لا احترام للراجلين. ووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إمطار الحرس الإسباني بالحجارة في سبتة بعد منع الاجتياح

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ…

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ الذي شهد أكبر عمليةهجرة جماعية بين البلدين.

وجراء وقف ومنع المهاجرين من الدخول أمطر المهاجرون الحرس بالحجارة، في حين تجمع المئات على الجانب المغربي بعد وصولهم إلى مدينة الفنيدق سعيا إلى الدخول إلى الثغر الإسباني بعد مشاهدة تمكن آخرين من الدخول بسهولة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة 1500 شخص إلى المغرب بعد دخولهم سبتة

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر…

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر من دخول سبتة.

مصدر حكومي قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذا العدد هو أصل 6000 شخص دخلوا المدينة في يوم تاريخي وغير مسبوق، حيث تمكن المئات من الدخول دون عراقيل أو صعوبات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسبانيا تنشر الجيش في سبتة لوقف “الاجتياح”

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته…

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته المدينة منذ يوم أمس، وشهد حسب آخر الأرقام عبور 5000 شخص.

وقد انتشرت عناصر الجيش على الشاطئ الذي شهد أكبر عملية عبور، من أجل وقف دخول “المهاجرين”، كما تم نشر الجيش أيضا قرب معبر سبتة.

وبحسب التقارير الصادرة هناك لم يصدر أي قرار أو يصدر أي تدخل لغاية الآن ويتم الاكتفاء بالمراقبة، في حين طالبت أطراف سياسية بتدخل حاسم من الجيش واتهمت المغرب بتسهيل ما يحدث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بينهم أطفال ونساء.. هجرة 5 آلاف شخص إلى سبتة وتسجيل حالة غرق واحدة

لقي شاب مغربي مصرعه غرقاً، يوم الإثنين 17 ماي، في خضمّ موجة الهجرة الجماعية وغير المشروعة عن طريق السباحة باتجاه…

لقي شاب مغربي مصرعه غرقاً، يوم الإثنين 17 ماي، في خضمّ موجة الهجرة الجماعية وغير المشروعة عن طريق السباحة باتجاه شاطئ مدينة سبتة.

وأكّدت وسائل إعلام إسبانية أن شخصا بالغا لفظ أنفاسه الأخيرة على شاطئ مدينة سبتة، دون أن تُجدي محاولات إسعافه بعين المكان من إنقاذ حياته، ليتم نقل جثمانه لاحقا إلى مستودع الأموات في انتظار تحديد هويّته.

وكان حوالي 5 آلاف شخص، بينهم أطفال ونساء، قد اقتحموا السياج الساحلي الفاصل بمدينة سبتة وتمكّنوا من الوصول إلى الشاطئ سياحةً، بينهم 1500 قاصر حسب ما ذكرت جريدة “منارة سبتة”، التي اتّهمت المغرب بالسماح بتعريض مواطنيه حياتهم للخطر.

أكمل القراءة
error: