أخبار ومتابعات

سائقو سيارات الأجرة في طنجة يحتجون بسبب أسعار الوقود ويهاجمون الحقاوي: لا نربح إلا 20 درهما

بعد الاحتجاجات العارمة التي أطلقها سائقو سيارات الأجرة في الجهة الشرقية، انضم نظرائهم في طنجة إلى الاحتجاجات صباح يوم الاثنين…

بعد الاحتجاجات العارمة التي أطلقها سائقو سيارات الأجرة في الجهة الشرقية، انضم نظرائهم في طنجة إلى الاحتجاجات صباح يوم الاثنين 5 فبراير الحالي، وسط تهديد بالتصعيد في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.

سائقو سيارات الأجرة التابعون للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تجمهروا في دائري جامعة الدول العربية (رياض تطوان)، حيث ركنوا سياراتهم ودخلوا في احتجاجات، تنديدا بارتفاع أسعار الوقود.

Image may contain: 8 people, people smiling, people standing, crowd, tree and outdoor

ممثل المكتب النقابي للكونفدرالية قال في تصريح لـ “طنجة7″، إن السائقين يعيشون وضعية اجتماعية صعبة، والزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات عبر انتقال سعر البنزين إلى 10 دراهم والمازوت إلى 11 درهما، عمق الأزمة.

المتحدث هاجم الوزيرة باسيمة الحقاوي مؤكدا أن 20 درهما ليس عتبة الفقر في المغرب، لكنه المبلغ الذي يستطيع السائقون جمعه في نهاية النهار، داعيا الحكومة إلى إعادة النظر في الزيادات أو سيتم تصعيد الاحتجاجات.

Image may contain: 2 people, crowd, tree and outdoor

أحد المحتجين قال للموقع إن “الشيفور فعليا لا يربح شيئا، فإذا دفع 200 درهما ثمنا للوقود لا يحقق شيئا طيلة اليوم، ويعود إلى منزله بـ 10 أو 20 درهما في أحسن الأحوال”.

محتج أخر طالب الحكومة بتحرك استعجالي لأن الأسر تعاني، والسائق غير قادر على زيادة درهم واحد على الزبون ، ليبقى هو الطرف الوحيد الخاسر في الوضعية الحالية، التي تتزامن مع فصل الشتاء حيث يقل العمل.

إلى ذلك، تسبب الاحتجاج في اكتظاظ كبير على مستوى رياض تطوان، في حين تواجد الأمن بكثافة لمتابعة الأوضاع عن قرب.

Image may contain: car and outdoor

Image may contain: sky, car, tree, cloud and outdoor

 

تعليقات
  • أنصدق هذا الكذب و البهتان لا يعود السائق إلا ب 10 أو 20 درهما إلى بيته. كثير هم السائقون اللذين لا يحترمون الزبائن لا يقفون لأكثر من راكب فإذا كنتم 3 فتنتظرون حتى يحن قلب أحد السائقين. لا يحترمون قانون السير يضبطون على المنبه باستمرار ليقلقوا راحة المارة و السكان و خاصة المرضى منهم. راحة الحشيش تفوح من بعضهم. لا احترام للراجلين. ووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو انتحال صفة البوليس.. توقيف شخصين عرّضا شخصاً للسرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت شخصين يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب السرقة تحت التهديد وانتحال صفة موظفي الشرطة.

وكان المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، قد ظهرا في شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يوقفان أحد الأشخاص بحجة خرقه لتدابير الحجر الصحي، موهمَين إياه أنهما من عناصر الشرطة، قبل أن يُعرّضاه للسرقة ويفران على متن سيارة خفيفة.

وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدار البيضاء تعود لتسجيل ما فوق الألف إصابة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 105346 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1889 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1725 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 85883 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1002 إصابة جديدة (بإجمالي 34833 حالة)، وجهة مراكش آسفي 119 إصابة جديدة (بإجمالي 14273 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 107 إصابة جديدة (بإجمالي 12120 حالة)، وجهة فاس مكناس 57 إصابة جديدة (بإجمالي 11161 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 478 إصابة جديدة (بإجمالي 11141 حالة)، ودرعة تافيلالت 165 إصابة جديدة (بإجمالي 6176 حالة)، وبني ملال خنيفرة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 5106 حالة)، وسوس ماسة 136 إصابة جديدة (بإجمالي 4326 حالة)، والجهة الشرقية 33 إصابة جديدة (بإجمالي 2479 حالة)، والداخلة واد الذهب 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1760 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 1402 حالات)، وكلميم واد نون 11 إصابة جديدة (بإجمالي 569 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء 22 شتنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 107 حالات، بينها 37 إصابة في تطوان، 16 في وزان، 14 في العرائش، 12 في الحسيمة، 6 في شفشاون، 3 في المضيق الفنيدق.

وسجلت طنجة، حالة وفاة واحدة كما هو الشأن بالنسبة لتطوان والعرائش.

أكمل القراءة
error: