غرفة الأخبار

تدخل ضد مناهضي مهرجان غنائي في الخميس أنجرة.. وما قصة “التكشيطة بـ 6 ملايين”؟

تدخلت القوات العمومية يوم الجمعة 10 غشت الحالي  بقوة ضد مناهضي مهرجان غنائي ينظم في خميس أنجرة، والذي ينطلق يوم…

تدخلت القوات العمومية يوم الجمعة 10 غشت الحالي  بقوة ضد مناهضي مهرجان غنائي ينظم في خميس أنجرة، والذي ينطلق يوم السبت 11 غشت بدعوى الترويج للمنطقة والمساهمة في التنمية، بينما يعتبره المعارضون مجرد تبذير لمال يحتاجه المواطنون.

عدد من شباب المنطقة نظموا خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية لرفض المهرجان، غير أن وقفتهم التي تسبق يوم افتتاح الحدث الغنائي تعرضت للمنع والتفريق، دون تسجيل إصابات أو توقيف مشاركين، حسب دعاة المقاطعة.

ويطالب المحتجون بدل صرف الملايين على المهرجان إلى إعداد الطرق وشبكات الصرف الصحي ومراكز صحية، وتوفير فرص عمل للشباب لضمان تنمية فعلية، بينما تعتبر إدارة المهرجان المدعومة من جماعة أنجرة بأن هذا الحدث يسعى لتحقيق هذه الأهداف والترويج للثقافة المحلية.

الإدارة تقلل في المقابل من قوة الاحتجاجات وتتهم جهات سياسية وحزبية بالوقوف خلفها، ما ينفيه الشباب، مؤكدين أن اللجوء للقوة لمنعهم من التعبير عن رأيهم دليل على تأثير الحركة المتصاعد الذي يسعى لإلغاء المهرجان بصفة نهائية.

السلطة المحلية من جانبها تسعى لوقف الاحتجاجات، إذ تناقل المحتجون تصريحات منسوبة لرجل سلطة، اعتبر فيها أن مساهمة الجماعة بـ 6 ملايين في المهرجان  لا يمكن أن يشتري حتى “تكشيطة” أو جبة غذاء، لتتحول العبارة إلى “هشتاغ” للمحتجين، يقومون عبره باقتراح ما يمكن إنجازه لمنطقتهم بـ 6 ملايين فقط.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: