غرفة الأخبار

برلسكوني يصف دفاع ممثلة فرنسية عن المتحرشين بـ “الكلمات المباركة”

أشاد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بالممثلة الفرنسية كاترين دونوف يوم الخميس لدفاعها عن رجال متهمين بالتحرش الجنسي في…

أشاد رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني بالممثلة الفرنسية كاترين دونوف يوم الخميس لدفاعها عن رجال متهمين بالتحرش الجنسي في أعقاب فضيحة المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين.
وقال برلسكوني البالغ من العمر 81 عاما “كاترين دونوف قالت كلمات مباركة”. كان برلسكوني استقال عام 2011 جراء فضيحة متعلقة بحفلاته الجامحة مع شابات ويخضع للتحقيق بشأن ممارسته الجنس مع عاهرة قاصر.
وأضاف في مقابلة تلفزيونية “من الطبيعي أن تشعر النساء بالسعادة عندما يحاول رجل إغواءهن… ليست لدي خبرة كبيرة في ذلك لأن النساء هن دائما اللائي يحاولن إغوائي”
ونددت دونوف و99 امرأة فرنسية أخرى يوم الثلاثاء بردود الفعل العنيفة ضد الرجال وقلن إن حملة (مي تو) المناهضة للتحرش الجنسي وصلت إلى حد “التزمت” وأججتها “كراهية الرجال”.
وفي أعقاب الاتهامات التي وجهت إلى واينستين لجأ آلاف النساء إلى مواقع التواصل الاجتماعي لسرد ما تعرضن له من حوادث تحرش أو اعتداء جنسي واستخدمن أوسمة على تويتر منها (مي تو) العالمي و(سكويل أون يور بيج) في فرنسا.
ولا يزال برلسكوني يقود حزبه المحافظ إيطاليا إلى الأمام ويعتزم العودة إلى الساحة السياسية قبيل انتخابات الرابع من مارس آذار حتى على الرغم من أنه ممنوع شخصيا من تقلد أي منصب سياسي بسبب إدانته بالتهرب الضريبي عام 2013.
وجرت تبرئة قطب الإعلام في آخر الأمر في محاكمته في قضية جنسية عام 2014 لأن القاضي قضى بأنه يتعذر إثبات معرفته بسن المراهقة كريمة المحروج التي كانت تعمل راقصة في ملهى ليلي وتشتهر باسم “روبي سارقة القلوب”.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضابط شرطة يستهلك المخدّرات أثناء عمله

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 5 مارس، قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط أمن، يعمل بالهيئة…

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الجمعة 5 مارس، قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط أمن، يعمل بالهيئة الحضرية بالأمن الإقليمي بسلا، مع إحالته على المجلس التأديبي للبت في التجاوزات والإخلالات المنسوبة له أثناء مزاولته لمهامه، وذلك على ضوء نتائج البحث القضائي المنجز في القضية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن الشرطي المخالف يُشتبه ارتكابه أفعالا إجرامية وإخلالات مهنية أثناء ممارسته لمهامه بمركز الحراسة بشاطئ البحر بسلا، واستهلاكه لمادة مخدرة، وهي الوقائع التي تم توثيقها في مقاطع مسجلة.

وفتحت الشرطة القضائية بمدينة سلا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الجرمية المرتكبة، بينما سيُعرض الشرطي المخالف على أنظار المجلس التأديبي لترتيب الجزاءات الإدارية المقررة في حقه، بعد الانتهاء من البحث القضائي المنجز في هذه القضية.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

البحرية الملكية تُحبط تهريب 7 أطنان من المخدرات

أفاد مصدر عسكري أن البحرية الملكية، وبتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، أحبطت ليلة الخميس قبالة سواحل مهدية، عملية للتهريب…

أفاد مصدر عسكري أن البحرية الملكية، وبتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، أحبطت ليلة الخميس قبالة سواحل مهدية، عملية للتهريب الدولي لأزيد من سبعة أطنان من مخدر الشيرا.

وأوضح المصدر ذاته أن وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية أحبطت بتنسيق تام مع الدرك الملكي بالقنيطرة، قبالة سواحل مهدية، عملية نقل كميات كبيرة من رزم المخدرات، بين مركب صيد وقارب سريع، مجهضة بذلك عملية للتهريب الدولي للمخدرات.

وأضاف أن هذه الوحدات انتشلت أزيد من 230 رزمة يفوق وزنها الإجمالي سبعة أطنان (7000 كغ) من مخدر الشيرا، تم إلقاؤها من على المركب.

وتم اقتياد المركب الموقوف وطاقمه وكذلك شحنة المخدرات إلى ميناء الدار البيضاء، حيث تم تسليمهم إلى الدرك الملكي للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة، بينما لا تزال عمليات البحث في البحر جارية لاستعادة رزم أخرى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طنجة تخلو اليوم من إصابات جديدة بكورونا

لم يُعلن اليوم الجمعة 5 مارس عن تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مدينة…

لم يُعلن اليوم الجمعة 5 مارس عن تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في مدينة طنجة، كما لم يُعلن عن أية حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس في المدينة.

وبينما لم تُسجّل كذلك أية حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مُدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سُجّلت بالمقابل 35 إصابة جديدة بالفيروس، مُوزّعة على الشكل التالي: 26 في المضيق الفنيدق، و4 في شفشاون، و2 في الحسيمة، و2 في تطوان، وإصابة واحدة في الحسيمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 35 إصابة جديدة بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 420 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 420 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و567 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة 5 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 4 حالات وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8673 حالة وفاة، في حين سُجّلت 477 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 471 ألفا و410 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 259 إصابة جديدة (بإجمالي 191395 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 24 إصابة جديدة (بإجمالي 71747 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 35 إصابة جديدة (بإجمالي 46376 حالة)، بينها 26 في المضيق الفنيدق، و4 في شفشاون، و2 في الحسيمة، و2 في تطوان، وإصابة واحدة في الحسيمة.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 29 إصابة جديدة (بإجمالي 38165 حالة)، وسوس ماسة 11 إصابة جديدة (بإجمالي 34765 حالة)، والشرق 47 إصابة جديدة (بإجمالي 31681 حالة)، وفاس مكناس 3 إصابات جديدة (بإجمالي 20412 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 4 إصابات جديدة (بإجمالي 16851 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابتان جديدتان (بإجمالي 15399 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7490 حالات)، وكلميم واد نون إصابتان جديدتان (بإجمالي 6604 حالة)، والداخلة واد الذهب صفر إصابة جديدة (بإجمالي 4682 حالة).

أكمل القراءة
error: