أخبار ومتابعات

فيديو فانتا.. فضيحة طبية تحولت إلى نكتة في المغرب

ربما لاحظتم خلال الأيام الماضية تداول صور لقنينة المشروبات الغازية “فانتا” بشكل كبير على مواقع التواصل، وسط تعليقات ساخرة ذات…

ربما لاحظتم خلال الأيام الماضية تداول صور لقنينة المشروبات الغازية “فانتا” بشكل كبير على مواقع التواصل، وسط تعليقات ساخرة ذات طبيعة جنسية.

الباحث عن الشهرة “أدومة” ظهر يُقبل القنينة ويستخدمها للظهور أكثر عبر وسائل الإعلام، كما قامت صفحات ساخرة بإطلاق كمية كبيرة من النكت، وربطها بقنينة مزيل الروائح، التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعية قبل أشهر في المغرب.

ما هو موضوع ‘الفانتا”؟

يبدو أن السخرية والتقليل من الموضوع قد نجح في طمس حقيقة الموضوع الرئيس، الذي يتعلق بإجراء عملية لشخص علقت قنينة المشروب الغازي في مؤخرته، لسبب مجهول. مكان التصوير لا يزال مجهولا أيضا، لكن الفيديو الذي يوثق العملية، أظهر انتهاكا صريحا لإنسانية مريض عبر إظهاره عاريا، وقيام طبيب بنزع القنينة من مؤخرته بطريقة عشوائية، ثم السخرية من الأمر، قبل تناقل الفيديو عبر تطبيق “الواتساب”.

المعلقون على الفيديو حكموا على المريض بسرعة وربطوا وجود القنينة في مؤخرته بممارسة جنسية “شاذة”، وهي المعلومات التي لم يؤكدها أي طرف محايد أو رسمي.

الأكثر غرابة أن وزارة الصحة لم تكشف لغاية الآن حقيقة الفيديو، ولم تعلن ما إذا كانت فتحت تحقيقا في الموضوع أو حاسبت المسؤولين عن تصوير الشريط وانتهاك خصوصية وحقوق المريض.

نقابات الأطباء بدورها التزمت الصمت حيال هذه القضية، بينما لم تتردد في إدانة ملف نُشر على مجلة “تل كيل” يتناول الفساد في القطاع الصحي بالمغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي،…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لغاية السادسة من يوم الخميس 24 شتنبر الحالي، وفق وزارة الصحة.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى الجهة 101 وإصابة واحدة، منها 24 إصابة في تطوان، 23 في العرائش، 11 في الحسيمة، 10 في المضيق الفنيدق، 2 في وزان، وحالة واحدة في شفشاون.

وسجلت الجهة حالة وفاة واحدة، سجلت على مستوى وزان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 38 وفاة و2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 24 شتنبر، عن تسجيل 2356 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 110 آلاف و99 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1942 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 90186 شخصا، في حين سُجّلت 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1956 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21422 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و371 ألف و52 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

1428 إصابة مؤكدة بكورونا في المدارس منذ بداية الموسم بينهم أزيد من 400 تلميذ

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من…

منذ بداية الموسم الدراسي الجديد تم تأكيد إصابة 1428 شخصا بفيروس كورونا في المؤسسات التعليمية المغربية، من بينهم أزيد من 400 تلميذ.

وزير التربية الوطنية وفي عرض أمام الحكومة يوم الخميس 24 شتنبر، أفاد أن الإصابات بفيروس كورونا “المؤكدة” سجلت في صفوف 413 تلميذا وتلميذة، و807 أستاذا وأستاذة، و129 إطارا إداريا و70 شخصا من الأطر الأخرى.

وبناء على هذه الإصابات تم إغلاق 118 مؤسسة تعليمية، تستقبل حوايل 61 ألف تلميذ، واعتماد التعليم عن بعد في 2265 مؤسسة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

توفيق السعيد يخلف يحيا عميدا لكلية الحقوق بطنجة

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا…

 صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ووفق السعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فالمجلس صادق على تعيين توفيق السعيد، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، وذلك خلفا للعميد محمد يحيا.

أكمل القراءة
error: