غرفة الأخبار

فيديو فانتا.. فضيحة طبية تحولت إلى نكتة في المغرب

ربما لاحظتم خلال الأيام الماضية تداول صور لقنينة المشروبات الغازية “فانتا” بشكل كبير على مواقع التواصل، وسط تعليقات ساخرة ذات…

ربما لاحظتم خلال الأيام الماضية تداول صور لقنينة المشروبات الغازية “فانتا” بشكل كبير على مواقع التواصل، وسط تعليقات ساخرة ذات طبيعة جنسية.

الباحث عن الشهرة “أدومة” ظهر يُقبل القنينة ويستخدمها للظهور أكثر عبر وسائل الإعلام، كما قامت صفحات ساخرة بإطلاق كمية كبيرة من النكت، وربطها بقنينة مزيل الروائح، التي شغلت وسائل التواصل الاجتماعية قبل أشهر في المغرب.

ما هو موضوع ‘الفانتا”؟

يبدو أن السخرية والتقليل من الموضوع قد نجح في طمس حقيقة الموضوع الرئيس، الذي يتعلق بإجراء عملية لشخص علقت قنينة المشروب الغازي في مؤخرته، لسبب مجهول. مكان التصوير لا يزال مجهولا أيضا، لكن الفيديو الذي يوثق العملية، أظهر انتهاكا صريحا لإنسانية مريض عبر إظهاره عاريا، وقيام طبيب بنزع القنينة من مؤخرته بطريقة عشوائية، ثم السخرية من الأمر، قبل تناقل الفيديو عبر تطبيق “الواتساب”.

المعلقون على الفيديو حكموا على المريض بسرعة وربطوا وجود القنينة في مؤخرته بممارسة جنسية “شاذة”، وهي المعلومات التي لم يؤكدها أي طرف محايد أو رسمي.

الأكثر غرابة أن وزارة الصحة لم تكشف لغاية الآن حقيقة الفيديو، ولم تعلن ما إذا كانت فتحت تحقيقا في الموضوع أو حاسبت المسؤولين عن تصوير الشريط وانتهاك خصوصية وحقوق المريض.

نقابات الأطباء بدورها التزمت الصمت حيال هذه القضية، بينما لم تتردد في إدانة ملف نُشر على مجلة “تل كيل” يتناول الفساد في القطاع الصحي بالمغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

حزب “البزبوز” في طنجة يعبئ للتظاهر ضد ارتفاع الأسعار وحكومة أخنوش

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل…

دعا حزب الوحدة والديمقراطية إلى الاحتجاج ضد ارتفاع الأسعار وسياسات حكومة عزيز أخنوش، على مستوى عمالة طنجة أصيلة، في ظل دعوات للتظاهر في عدد من المدن المغربية.

محمد أمين الحسناوي المنسق الإقليمي لحزب صاحب رمز “الصنبور”، وفي بلاغ أشاد بدعوات التظاهر، ودعا كافة أعضاء حزبه وساكنة طنجة إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية، مؤكدا استعداده للمساندة اللوجستيكية في تنظيم المظاهرات عبر توفير مكبرات للصوت وطباعة اللافتات وبلاغ الاحتجاج وتعبئة المحتجين.

وبحسب الحزب فإن دعمهم لهذه الاحتجاجات راجع، لاستمرار موجة الغلاء وارتفاع أسعار المواد الأولية، ما أثر سلبا على كافة المنتجات الاستهلاكية وتسبب في ارتفاع أسعارها، وانعكس على حياة المواطنين المغاربة.

وأمام هذا الارتفاع انتقد الحزب أيضا سياسات الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، التي تم اتهامها بالمساهمة في رفع الأسعار بدل بحث حلول أخرى للتصدي للوضع الحالي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بايرن ميونخ يراهن على مزراوي لتحقيق أبطال أوروبا

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع نصير مزراوي، اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عاما، الذي سينتقل من أياكس أمستردام…

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع نصير مزراوي، اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عاما، الذي سينتقل من أياكس أمستردام إلى ميونيخ في انتقال مجاني للموسم الجديد حتى عام 2026.

أوليفر خان الرئيس التنفيذي لبايرن، قال إن نصير مزراوي هو لبنة جديدة لتعزيز الفريق، ليكون من خيارات النادي للموسم الرياضي الجديد مع استهداف تحقيق نجاحات على المستوى المحلي والأوروبي وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

أما مزراوي، فقال إنه شعر بشكل جيد منذ المحادثات الأولى مع بايرن ميونخ، معربا عن سعادته للانتقال إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا.

اللاعب المغربي كان قد تصالح مع مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش، ما يفتح الباب أمام عودته لتعزيز الفريق الوطني والمشاركة في نهائي كأس العالم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يعلن عن 3 حالات مشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف…

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف 3 حالات يشتبه إصابتها بالفيروس.

مراد المرابط عن وزارة الصحة أوضح أن الامر يتعلق بحالات غير مؤكدة وبأن التحاليل الضرورية تتم لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بالفيروس الذي بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا.

وبحسب المرابط فإن الحالات المشتبه بها توجد في حالة صحية جيدة وتخضع للرعاية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ندرة المياه تُهدّد المغرب.. والوزير بركة يُعوّل على تشييد سدود جديدة

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية…

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة، بعدما بلغ 84 في المئة مقارنة بسنة عادية.

وقال الوزير اليوم الإثنين 23 ماي في مداخله له بمجلس النواب، إن وضعية الموارد المائية باتت مقلقة لعدة اعتبارات منها تراجع الواردات المائية، مشيرا إلى أن المغرب بات مهددا بندرة المياه، خاصة خلال هذه السنة الجافة مما كان له انعكاسات كبيرة على الساكنة والفلاحة.

وأضاف أن المغرب سجل تراجعا في وارداته المائية على مدى خمس سنوات متتالية انطلقت منذ 2018، وهو ما كان له وقع كبير على نسبة ملء السدود التي تصل اليوم إلى 33.7 بالمئة (5 ملايير و440 مليون متر مكعب).

وحسب الوزير بركة، ولمواجهة هذه الإشكاليات وضمان الأمن المائي، تم التركيز على تدابير أساسية تتعلق بالإسراع في وتيرة إنجاز السدود، وتحلية مياه البحر، واستعمال المياه العادمة المعالجة.

(الصورة: نزار بركة)

أكمل القراءة
error: