غرفة الأخبار

السلطات تهدم مسجدا في فال فلوري بطنجة (فيديو)

أقدمت سلطات طنجة زوال يوم الأربعاء 8 غشت الحالي على هدم جزء من مسجد مفكك في منطقة فال فلوري، بحجة…

أقدمت سلطات طنجة زوال يوم الأربعاء 8 غشت الحالي على هدم جزء من مسجد مفكك في منطقة فال فلوري، بحجة تشييد سور دون الحصول على رخصة، لتصبح المنطقة من دون مسجد للصلاة جراء إغلاق المسجد الوحيد في المنطقة للإصلاح.

القائد الجديد للمنطقة هدم المسجد رغم محاولات الساكنة التفاوض وإيجاد حل بديل، مؤكدين أنهم قاموا بتشييد هذا المسجد بعد الحصول على كافة التراخيص من السلطات ومن مندوبية للأوقاف، من أجل توفير مكان للصلاة منذ شهر رمضان بعد اغلاق مسجد مجاور وغياب أي بديل.

وبحسب سكان المنطقة فإن المسجد الذي يستقبل ما لا يقل عن 600 شخص يوميا، هو المكان الوحيد لأداء الصلاة بشكل جماعي، وعلى المواطنين ومن بينهم كبار السن والمرضى الانتقال لمسافة بعيدة للوصول لأقرب مسجد.

تجدر الإشارة أن هذا المسجد المفكك شيد بعد تبرع من صاحبة الأرض ومساهمة مختلف المواطنين بالماء والكهرباء والأفرشة لتجهيزه والصلاة به جماعة، وبحسب المواطنين فإن هذه المبادرة عفوية ولا يقف خلفها أي طرف، وبأن هدفهم هو الإصلاح، فتم تحويل فضاء كان مقصدا للمنحرفين وقطاع الطرق إلى مسجد، كما نظفت المنطقة بعدما كانت أشبه بمزبلة.

تعليقات
  • اول حاجة ا محمد محمد الله ياخد فيك الحق اللحاسة بحالك هما لي خرجو على هاد البلاد السلطات من حقها دخل ايوة الله يمسخك نت والسلطات المراة عطات ارضها والناس تجمعو وتافقو وبناو مسجد السلطات مالهم بان ليهم غير المسجد علاش ميهدموش البيران والقهاوي وبيوت الدعارة علاش بان ليهم غير بيت الله ايوة الله يحشرك مع السلطات الله يحرقك معاهم الله يعطيك نت والسلطات والحكومة ومحمد السادس عذاب جهنم وبئس المصير يارب امين

  • أرض الله واسعة ومن حق السلطات أن تتدخل ضمن ما هو مسموح لها به وهناك مساجد قريبة من المسجد المغلق كمسجد المرجة ومسجد قرب فلا قنجاع ومسجد في شارع أطلاس ومسجد الهدى في كديا الحاج التهامي ومساجد أخرى وليس لأحد عذر في التخلف عن الصلاة في هذه المساجد ومن منازلكم لأحد هذه المسجد وقت لا يتجاوز 5 دقائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جواز التلقيح.. سجن مغربي يضع سجيناً في سجن انفرادي لرفضه التلقيح

وضعت إدارة سجن الناظور 2 سجينا رفض الحصول على اللقاح في “سجن انفرادي”، وقالت يوم الخميس 28 أكتوبر الحالي إن…

وضعت إدارة سجن الناظور 2 سجينا رفض الحصول على اللقاح في “سجن انفرادي”، وقالت يوم الخميس 28 أكتوبر الحالي إن القرار يهدف لحماية باقي السجناء الذين حصلوا على اللقاح.

 إدارة السجن نفت صحة ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دخول السجين (ج.أ)، المعتقل بهذه المؤسسة السجنية في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

وقالت إدارة المؤسسة السجنية في بيان توضيحي أن ما نشر بخصوص تعرض السجين (ج.أ) لمضايقات بسبب رفضه تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “لا أساس له من الصحة”.

وأضاف البيان أن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية.

وأكد أنه، وعلى خلاف ما يروجه البعض، لم يتخذ في حق السجين المذكور أي إجراء تأديبي، مشيرا إلى أن هذا الأخير لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام، إذ إنه يتناول وجباته الغذائية بانتظام. كما أن إدارة المؤسسة لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح.

وخلص البيان إلى أن ما نشر بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على النجاح الكبير الذي تعرفه عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي شهدت انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96 في المائة في جميع المؤسسات السجنية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عُنفٌ مبالغ فيه من شرطية في حقّ متظاهراتٍ بأكادير يثير الجدل (فيديو)

اشتكى الكثير من المشاركين في وقفة احتجاجية سلمية ضد “إجبارية التلقيح” بمدينة أكادير، مساء الأربعاء 27 أكتوبر، من العنف المبالغ…

اشتكى الكثير من المشاركين في وقفة احتجاجية سلمية ضد “إجبارية التلقيح” بمدينة أكادير، مساء الأربعاء 27 أكتوبر، من العنف المبالغ فيه الذي مارسته إحدى الشرطيات في حق المشاركات بالوقفة، حيث كانت تتعمّد دفعهنّ من الخلف وإسقاطهنّ على الأرض، وكذا ضربهنّ بالكوع وركلهنّ بالرجل دون سبب واضح.

وظهرت الشرطية في أكثر من لقطة فيديو وهي تُلاحق النساء والشابات المُحتّجات وتعتدي عليهّن أثناء مغادرتهنّ واتبعادهنّ عن مكان الوقفة الاحتجاجية، بعدما قرّرت السلطات المحلية منعها وتفريقها.

عُنف الشرطية، التي ميّزها سمارُ بشرتها وسروال الجينز الأبيض عن باقي زميلاتها، دفع مجموعة من المواطنين إلى محاولة تسجيل شكاية ضدّها لدى رؤسائها بولاية أمن أكادير دون أن يتمكّنوا من ذلك، لكن شهودا عيان أدلوا بتصريحات للصحافة أكّدوا فيها تورّط الشرطية المذكورة في تعريض مواطنة للخطر بعد الاعتداء عليها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

اعتقال نساء رافضات للتلقيح في الرباط.. ومَطالب بتشكيل لجنة وطنية للدفاع عنهنّ (فيديو)

أظهرت عدّة فيديوهات من الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نُظّمت في العاصمة الرباط رفضاً لقرار اعتماد جواز التلقيح، يوم الأربعاء 27…

أظهرت عدّة فيديوهات من الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نُظّمت في العاصمة الرباط رفضاً لقرار اعتماد جواز التلقيح، يوم الأربعاء 27 أكتوبر، (أظهرت) تدخّلاً أمنيا عنيفاً في حقّ مشاركين في الوقفة واعتقال عدد منهم، أغلبهم من النساء.

وتعليقاً على ذلك، قالت صفحة “اتحاد المغاربة الرافضين لجواز التلقيح” على فيسبوك، والتي كانت واحدة من الجهات الداعية لتنظيم الوقفة الاحتجاجية، إنه “يجب أن تُشكّل لجنة وطنية تطوعية من المحامين للدفاع عن المواطنين المتابعين بسبب احتاججهم السلمي لرفض إجبارية الجواز”.

ولا يُعرف عدد الموقوفات والموقوفين في الخرجات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الرباط وباقي المدن المغربية، التي نُظّمت فيها مظاهرات مماثلة ضد التلقيح الإجباري، مثل فاس والدار البيضاء وطنجة وآسفي ومراكش، كما لا تُعرف طبيعة التُّهم التي قد تكون وُجّهت إليهم من أجل متابعتهم قضائيا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فضيحة في طنجة.. مركز يحرم أطفالا يتامى من دخول المدرسة (فيديو)

عبر أطفال يتامى بمركز الصداقة الاجتماعي بمنطقة بنديبان في طنجة عن حزنهم من حرمانهم من دخول المدرسة، بعد الدخول المدرسي…

عبر أطفال يتامى بمركز الصداقة الاجتماعي بمنطقة بنديبان في طنجة عن حزنهم من حرمانهم من دخول المدرسة، بعد الدخول المدرسي بداية شهر أكتوبر الماضي.

الأطفال الذين خرجوا للشارع للتظاهر أمام الولاية ثم أمام مقر المركز هذا الأسبوع، قالوا إن المركز الذي وضعوا فيه، لفقدانهم لأولياء أمورهم أو لعدم قدرتهم على التكفل بهم، ومنذ حوالي الأربعة سنوات لم يعد يوفر لهم العيش الكريم، والأسوأ الآن هو تهديد مستقبلهم عبر حرمانهم من دخول المدرسة كما جميع أقرانهم من الأطفال.

وإلى جانب الحرمان من المدرسة، قال الأطفال إنهم ورغم انتمائهم للمركز لكنهم يعيشون حياة المشردين، من حيث عدم توفر مكان آمن للنوم والفراش والغطاء، وعدم توفير الطعام الصحي واللباس، فضلا عن المعاملة السيئة.

شباب أيضا ينتمون لهذا المركز نددوا بدورهم من الاستيلاء على مشاريع وفرص تكوين وعمل كانت قد خصصت لهم، وقالوا إن هذه الأنشطة تم منحها لأشخاص مقربين من مسيري المركز.

موقع طنجة7، تواصل مع مدير المركز من أجل الرد على هذه الاتهامات والتي شملت حتى اتهامات بالتحرش الجنسي، لكنه رفض تقديم وجهة نظره، وقال إنه غير قادر على الكلام وبأن الموضوع يشكل إحراجا له.

أكمل القراءة
error: