غرفة الأخبار

نفوق آلاف الأسماك على الحدود الألمانية السويسرية بسبب الطقس الحار

أفادت جمعية المصائد السمكية السويسرية أن الالاف من الأسماك نفقت على الحدود الألمانية السويسرية بسبب موجة الحر التي اجتاحت أجزاء…

أفادت جمعية المصائد السمكية السويسرية أن الالاف من الأسماك نفقت على الحدود الألمانية السويسرية بسبب موجة الحر التي اجتاحت أجزاء كبيرة من أوروبا على مدى الأسبوعين الماضيين.

وقالت جمعية المصائد السمكية السويسرية لوكالة الانباء الالمانية أمس الاثنين، إنه تم انتشال طن من الأسماك النافقة من الجزء العلوي من نهر الراين على الحدود بين ألمانيا وسويسرا, على الرغم من اتخاذ تدابير لإبقائها حية خلال موجة حارة. وكانت معظم الأسماك الميتة من أسماك التملوس الرمادية، التي تعيش في المياه التي تصل درجة حرارتها إلى 23 درجة مئوية، ولكن المياه في نهر الراين العلوي قد وصلت إلى 27 درجة مئوية بسبب موجة الحر.

وعملت الجمعية على منع نفوق الأسماك من خلال إنشاء ستة أحواض اصطناعية من المياه الباردة. ولجأ الألاف من الأسماك للاحتماء في الأحواض الأسبوع الماضي. وقال خبير الأسماك السويسري صامويل جروندلر إنه من المرجح أن ترتفع حصيلة الأسماك النافقة، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستصل إلى 50 ألفا، وهو نفس العدد الذي نفق خلال موجة حر عام 2003، مؤكدا أن “التوقعات قاتمة”.

وسجلت ألمانيا أعلى درجة حرارة حتى الآن هذا العام الأسبوع الماضي، حيث بلغت 39.5 درجة مئوية في مدينة برنبورغ شرقي البلاد. وتسعى السلطات الألمانية جاهدة للتعامل مع موجة الحرارة، حيث تقوم فرقة الإطفاء في براندنبرغ بري الأشجار لحمايتها من الجفاف , وتراجع منسوب مياه نهر إلبه إلى مستوى قياسي. وفي سياق متصل, طالب حزب الخضر الألماني بتخصيص ملياري يورو لتمويل صندوق للإنفاق على الإجراءات اللازمة في ألمانيا للتكيف مع انعكاسات التغيرات المناخية.

وقال الحزب في خطة له, أنه يتعين عبر هذا الصندوق إنفاق تعويضات على نحو غير بيروقراطي للأفراد الذين يتعرض وجودهم للتهديد بسبب الأحوال الجوية المتطرفة, بالاضافة إلى الإنفاق على الرعاية الصحية والوقاية من ارتفاع درجات الحرارة في المدن والحماية من حرائق الغابات والفيضانات وتكيف الزراعة مع التغيرات المناخية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تفاصيل اكتشاف محاولة تهريب مخدرات باستخدام جيت سكي انطلاقا من “بلايا طنجة”

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي…

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية انطلاقا من الشاطئ البلدي بمدينة طنجة.

وكانت دورية من شرطة الدراجات الهوائية قد تدخلت من أجل ضبط شخصين أثناء محاولتهم تنفيذ عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات، وذلك عبر شحنها على متن دراجة مائية وقطرها إلى الشاطئ البلدي باستعمال دراجة رباعية العجلات.

وقد مكن تدخل عناصر الشرطة من إحباط هذه العملية وحجز شحنة المواد المخدرة التي بلغ وزنها النهائي 185 كيلوغراما من مخدر الشيرا مكونة من 08 رزم، بالإضافة إلى حجز دراجة مائية وأخرى رباعية العجلات ومجموعة من الأسلحة البيضاء.

وتجري حاليا المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد هوية المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفكك الصاروخ الصيني بعد دخول الغلاف الجوي وسقوطه فوق هذا الموقع

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن…

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن بقاياه قد سقطت فوق بحر العرب بالمحيط الهندي.

جهات رسمية صينية أوضحت بأن بقايا الصاروخ قد وقعت بالقرب من جزر المالديف، في تأكيد لتوقعها بخصوص مصير الصاروخ وأضراره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدعو إلى “الحوار واحترام الحقوق” تعليقا على أحداث القدس

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس…

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

كما تعتبر المملكة المغربية، أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزيرة خارجية إسبانيا ردا على المغرب: لا إضافة لدينا

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى…

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى المستشفيات من أجل العلاج.

وردا على أسئلة الصحافيين على رفض المغرب مبررات إسبانيا، قالت الوزيرة إن مدريد “ليس لديها أي إضاف” بخصوص هذا الموضوع، بعدما كانت قد أكدت قبل أيام أن استقبال ابراهيم غالي راجع لأسباب إنسانية وبأن القضية “لن تؤثر على العلاقات مع المغرب”.

وعكس هذا التوقع، أثر الموضوع على العلاقات مع المغرب، إذ قالت الخارجية بأن المبررات التي قدمتها مدريد غير مقنعة، وطالبتها بوقف التواطؤ مع أعداء المغرب والاختيار بين الطرفين.

أكمل القراءة
error: