غرفة الأخبار

اختفاءٌ غامض لخادمةٍ قاصر بإحدى فيلات الجبل الكبير في طنجة (فيديو)

طالبت أسرة “كافّة” في مدينة طنجة، المصالح الأمنية وسلطات المدينة بالتحرك لكشف مصير ابنتهم القاصر مريم، التي اختفت عن الأنظار…

طالبت أسرة “كافّة” في مدينة طنجة، المصالح الأمنية وسلطات المدينة بالتحرك لكشف مصير ابنتهم القاصر مريم، التي اختفت عن الأنظار بتاريخ 18 يوليوز 2018، خلال عملها في فيلا بمنطقة الجبل الكبير.

السيد العياشي كافّة، والد مريم، قال إنه اشتغل لدى صاحب الفيلا “ع. ك.” لسنوات طويلة، وعندما طلب منه في إحدى الأيام استقدام ابنته لمساعدة زوجته، وافق بسرعة جراء الثقة التي يضعها فيه، لكن بعد 3 أشهر فُصل من العمل من دون مبرر ورفض مشغله تسليمه “مريم” بدعوى أنها هربت من الفيلا.

العياشي قال إن ربّ عمله السابق عاد في وقت لاحق لاتهام الفتاة القاصر بالسرقة، مدّعيا أنها قد تكون هربت إلى وجهة مجهولة خوفاً من العقاب، لكن الأب يرفض هذه الفرضية ويطالب الأمن بالتحقيق في الموضوع ومعاملة الفقراء والأغنياء بنفس الطريقة.

والدة مريم، طالبت من جانبها بإعادة ابنتها، وقالت في تصريحات لـ “طنجة7” إن ابنتها لا يمكن أن تهرب لأي مكان، لأنها غير متعلمة ولم يسبق لها السفر أو العمل، وبأنهم وضعوا ابنتهم مع هذه الأسرة عن حسن نيّة.

أما إحدى قريبات المختفية، فأعربت عن استغرابها لتزامن اختفاء ابنة عمها مع طرد والدها من العمل، كما استغربت بعد مرور أكثر من 18 يوما من اختفاء الفتاة، عدم تحرك المصالح الأمنية لكشف مصير الفتاة القاصر، مشيرةً إلى توفّر عدد كبير من كاميرات المراقبة في منطقة الجبل الكبير، ما يُسهّل رصد مغادرة مريم من الفيلا التي كانت تعمل بها أو لا.





تعليقات
  • يجب وقفة اجتماعية فيسبوكية كبيرة للضغط على صاحب الفيلا وعلى الشرطة والقضاء لإظهار الحقيقة للعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

371 إصابة جديدة في المغرب بينها 10 حالات في طنجة

سجلت وزارة الصحة 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها 10 حالات في مدينة طنجة، وذلك لغاية الرابعة من…

سجلت وزارة الصحة 371 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ومن بينها 10 حالات في مدينة طنجة، وذلك لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 5 ماي الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات في البلاد 512 ألف و656 حالة، وتسجيل 5 حالات وفاة بمجموع 9043 حالة، و402 حالة شفاء بمجموع 499 ألف و491 حالة، ليبلغ مجموع الحالات النشطة 4122 حالة.

محليا سجلت طنجة 10 حالات من أصل 16 حالة، وتصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات بمجموع 232 حالة، ثم جهة مراكش أسفي بـ 42 حالة، وجهة الرباط بـ 25 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد الاختلاف في بداية رمضان.. عيد الفطر في المغرب والسعودية في نفس اليوم

نشر مركز الفلك الدولي تقريره بخصوص مراقبة هلال شهر، متوقعا أن تعلن أغلبية الدول الإسلامية ومن بينها المغرب يوم الخميس…

نشر مركز الفلك الدولي تقريره بخصوص مراقبة هلال شهر، متوقعا أن تعلن أغلبية الدول الإسلامية ومن بينها المغرب يوم الخميس 13 ماي أول أيام عيد الفطر.

وبحسب المركز فإن معظم الدولة الإسلامية ستتحرى هلال العيد يوم الثلاثاء 11 ماي 2021م، في حين أن هناك دولا أخرى بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل وعليه ستتحرى هذه الدول هلال العيد يوم الأربعاء 12 ماي، ومنها بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمغرب والعديد من الدول الإفريقية الإسلامية غير العربية في إفريقيا، ليكون عيد الفطر في هذه الدول إما يوم الخميس أو الجمعة. 

فأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 11 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من جميع دول العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران (تولد الهلال) بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما ويكون يوم العيد فيها يوم الخميس 13 ماي.

وأما بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 12 ماي، فإن رؤية الهلال يومها ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم الإسلامي والدول العربية في آسيا وأوروبا. في حين أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من معظم قارة أفريقيا وكندا وأمريكا الجنوبية، ورؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من معظم الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية. 

وعليه من المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول يوم الخميس 13 ماي أيضا، في حين أنه قد يكون يوم الجمعة 14 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الزفزافي يغادر سجن طنجة نحو المستشفى

في أقل من 24 ساعة نقل ناصر الزفزافي من سجن طنجة 2 إلى المستشفى بعد معاناته من مشاكل صحية أصابت…

في أقل من 24 ساعة نقل ناصر الزفزافي من سجن طنجة 2 إلى المستشفى بعد معاناته من مشاكل صحية أصابت جسده، وفق ما اكده والده يوم الأربعاء 5 ماي الحالي.

ويعاني الزفزافي من من تنمل في الجسد إضافة إلى حساسية مفرطة، ما دفع إدارة السجن إلى نقله للمستشفى لإجراء فحوصات طبية له لمعرفة طبيعة مرضه وسبب الحساسية التي يعاني منها.

تجدر الإشارة بأن محكمة النقض ضد قررت تأجيل النظر في قضية معتقلي حراك الريف إلى غاية 9 يونيو القادم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تأكيد إنجاب امرأة لتسعة توائم في المغرب

بعدما قالت وزارة الصحة المغربية أنها ليست على علم بموضوع إنجاب امرأة لـ9 أطفال دفعة واحدة بمستشفى في المغرب، جرى…

بعدما قالت وزارة الصحة المغربية أنها ليست على علم بموضوع إنجاب امرأة لـ9 أطفال دفعة واحدة بمستشفى في المغرب، جرى تأكيد الخبر أخيرا.

مصحة في الدار البيضاء حيث أنجبت المرأة التي تحمل الجنسية المالية استقبلت وسائل الإعلام، وبحسب البروفيسور يوسف العلوي المدير الطبي للمصحة، يتعلق الأمر “بسيدة مالية تبلغ من العمر 26 سنة، أنجبت عبر ولادة قيصرية، 9 أطفال وجميعهم في حالة مستقرة ويزنون ما بين 500 و 1100 غرام”، مؤكدا أن الحالة الصحية للأم وأطفالها “مطمئنة”.

وذكر العلوي الأخصائي في الإنعاش والتخدير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه “تم إدخال الأم الحامل إلى المصحة في الأسبوع الخامس والعشرين من حملها، و تم التكفل بها عبر بروتوكول علاجي هدفه تأخير الولادة إلى أقصى حد”، مشيرا إلى أن الأم أنجبت في آخر المطاف في أسبوعها الثلاثين و”تم بذل قصارى الجهود للحفاظ على حياة الأجنة”.

وقال إن الطاقم الطبي تفاجأ أثناء إجراء العملية القيصرية بوجود تسعة توائم عوض سبعة كما أظهرت الصور الإشعاعية التي أجريت للسيدة قبل المخاض.

وذكر أن المصحة، عبأت فريقا طبيا وشبه طبي متعدد التخصصات، يتكون من 30 شخصا، للإشراف على هذه الولادة الاستثنائية وتيسير ظروفها، بعد أسابيع من الانتظار.

وأشار العلوي إلى أن مثل هذه الولادات الاستثنائية تتطلب حذرا ويقضة شديدين، مضيفا “كنا يقضين للغاية، لأن عملية الوضع تتطلب منا خبرات و مهارات خاصة “.

أكمل القراءة
error: