غرفة الأخبار

اختفاءٌ غامض لخادمةٍ قاصر بإحدى فيلات الجبل الكبير في طنجة (فيديو)

طالبت أسرة “كافّة” في مدينة طنجة، المصالح الأمنية وسلطات المدينة بالتحرك لكشف مصير ابنتهم القاصر مريم، التي اختفت عن الأنظار…

طالبت أسرة “كافّة” في مدينة طنجة، المصالح الأمنية وسلطات المدينة بالتحرك لكشف مصير ابنتهم القاصر مريم، التي اختفت عن الأنظار بتاريخ 18 يوليوز 2018، خلال عملها في فيلا بمنطقة الجبل الكبير.

السيد العياشي كافّة، والد مريم، قال إنه اشتغل لدى صاحب الفيلا “ع. ك.” لسنوات طويلة، وعندما طلب منه في إحدى الأيام استقدام ابنته لمساعدة زوجته، وافق بسرعة جراء الثقة التي يضعها فيه، لكن بعد 3 أشهر فُصل من العمل من دون مبرر ورفض مشغله تسليمه “مريم” بدعوى أنها هربت من الفيلا.

العياشي قال إن ربّ عمله السابق عاد في وقت لاحق لاتهام الفتاة القاصر بالسرقة، مدّعيا أنها قد تكون هربت إلى وجهة مجهولة خوفاً من العقاب، لكن الأب يرفض هذه الفرضية ويطالب الأمن بالتحقيق في الموضوع ومعاملة الفقراء والأغنياء بنفس الطريقة.

والدة مريم، طالبت من جانبها بإعادة ابنتها، وقالت في تصريحات لـ “طنجة7” إن ابنتها لا يمكن أن تهرب لأي مكان، لأنها غير متعلمة ولم يسبق لها السفر أو العمل، وبأنهم وضعوا ابنتهم مع هذه الأسرة عن حسن نيّة.

أما إحدى قريبات المختفية، فأعربت عن استغرابها لتزامن اختفاء ابنة عمها مع طرد والدها من العمل، كما استغربت بعد مرور أكثر من 18 يوما من اختفاء الفتاة، عدم تحرك المصالح الأمنية لكشف مصير الفتاة القاصر، مشيرةً إلى توفّر عدد كبير من كاميرات المراقبة في منطقة الجبل الكبير، ما يُسهّل رصد مغادرة مريم من الفيلا التي كانت تعمل بها أو لا.

تعليقات
  • يجب وقفة اجتماعية فيسبوكية كبيرة للضغط على صاحب الفيلا وعلى الشرطة والقضاء لإظهار الحقيقة للعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

في نفس اليوم.. 176 شخصاً يحاولون الهجرة من المغرب نحو السواحل الإسبانية

جرى خلال الأسبوع المنصرم توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية وثلاثة من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات…

جرى خلال الأسبوع المنصرم توقيف 262 مرشحا للهجرة السرية وثلاثة من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات الاتجار بالبشر في إقليم العيون، والتي مكّنت من حجز مبالغ وتجهيزات ومعدات ملاحية.

وتم في 19 أكتوبر الحالي توقيف 29 مرشحا للهجرة السرية، بينهم منظمين اثنين، وحجز مبلغ كبير. كما تم توقيف 57 شخصا، بعد ذلك بثلاثة أيام، كانوا يرغبون في التوجه نحو جزر الكناري، وبحوزتهم عجلات مطاطية تُستعمل كطوق للنجاة، بالإضافة إلى جهاز لتحديد الموقع.

وفي 24 أكتوبر، اعتقلت المصالح الأمنية بالعيون، ما مجموعه 132 شخصا كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى السواحل الإسبانية. كما تم إحباط محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية على مستوى جماعة فم الواد، حيث تم اعتقال 44 مرشحا وحجز قارب مطاطي ومحركين.

وكانت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون أيضا، قد اعتقلت يوم الخميس الماضي، بتنسيق مع نظرائهم بكلميم، ثلاثة أشخاص أحدهم يوصف بأنه المنظم الرئيس، ينشطون في تنظيم الهجرة السرية نحو جزر الكناري، كما حجزت ثلاثة زوارق ومحركين ومبلغا مهمّا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الجزائر ستوقف إمداد المغرب بالغاز الطبيعي يوم فاتح نونبر

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي…

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب المغرب العربي الأوروبي اعتبارا من الأول من نونبر.

وقالت المصادر إن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا باستخدام خط أنابيب ميدغاز تحت البحر بطاقة سنوية تبلغ 8 مليارات متر مكعب، وقال مصدر في شركة النفط والغاز المملوكة للدولة سوناطراك ومصدران بالحكومة الجزائرية إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجدد.

ولم ترد وزارة الطاقة الجزائرية والمغربية على الفور على طلبات للتعليق من رويترز.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال مسؤول مغربي كبير إن بلاده تناقش مع إسبانيا إمكانية عكس تدفق خط أنابيب الغاز في حالة عدم تجديد الجزائر لاتفاق الإمداد.

مصدر رابع وهو مسؤول حكومي جزائري كبير، قال لرويترز إنه في حالة حدوث أي اضطرابات، فإن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا.

ويقول المحللون إن هذا يعني أن يتعين على سوناطراك استئجار المزيد من السفن، مما يؤدي إلى مزيد من الزيادات في أسعار الغاز الطبيعي المسال بسبب زيادة أسعار الشحن بأكثر من الضعف مقارنة في وقت سابق من هذا الشهر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من زخّاتٍ رعدية قوّية في عددٍ من المناطق

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم…

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، 26 و27 أكتوبر، عددا من العمالات والأقاليم.

وأوضحت المديرية أن أمطارا رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم أقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، والرشيدية، وفكيك، وإفران، وميدلت، وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشر زوالا وإلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الأربعاء.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الزّخات ستكون مصحوبة محليا بتساقط البَرد أو بهبّات البَرد.

أكمل القراءة
error: