غرفة الأخبار

وفاة شخصين جراء موجة الحرارة في إسبانيا

لقي شخصان مصرعهما خلال هذا الأسبوع بإقليم مورسيا ( جنوب شرق إسبانيا ) جراء موجة الحرارة التي تجتاح عدة مناطق…

لقي شخصان مصرعهما خلال هذا الأسبوع بإقليم مورسيا ( جنوب شرق إسبانيا ) جراء موجة الحرارة التي تجتاح عدة مناطق بالبلاد .

وقالت وسائل الإعلام نقلا عن المصالح الجهوية لوزارة الصحة إن أحد العمال في عقده الرابع ( ينحدر من نيجيريا ) كان يشتغل بورش للطريق السيار قرب مورسيا توفي يوم الثلاثاء الماضي نتيجة ضربة شمس بينما توفي أحد المتقاعدين ( 78 سنة ) أمس الخميس داخل حديقة للخضراوات بنفس المدينة .

وحسب الوكالة الإسبانية للأرصاد الجوية فقد شهدت إسبانيا التي تعيش موجة حر شديدة ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خاصة اليوم الجمعة حيث بلغت في بعض المناطق 41 درجة مأوية كمدريد العاصمة وسرقسطة و 43 درجة بإشبيلية ( جهة الأندلس ) و 44 درجة بمدينة باداخوس ( جنوب غرب ).

(ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الجزائر ستوقف إمداد المغرب بالغاز الطبيعي يوم فاتح نونبر

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي…

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز إن الجزائر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، ستتوقف عن إمداد البلاد بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب المغرب العربي الأوروبي اعتبارا من الأول من نونبر.

وقالت المصادر إن الجزائر ستواصل إمداد إسبانيا باستخدام خط أنابيب ميدغاز تحت البحر بطاقة سنوية تبلغ 8 مليارات متر مكعب، وقال مصدر في شركة النفط والغاز المملوكة للدولة سوناطراك ومصدران بالحكومة الجزائرية إن اتفاق التوريد مع المغرب لن يجدد.

ولم ترد وزارة الطاقة الجزائرية والمغربية على الفور على طلبات للتعليق من رويترز.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال مسؤول مغربي كبير إن بلاده تناقش مع إسبانيا إمكانية عكس تدفق خط أنابيب الغاز في حالة عدم تجديد الجزائر لاتفاق الإمداد.

مصدر رابع وهو مسؤول حكومي جزائري كبير، قال لرويترز إنه في حالة حدوث أي اضطرابات، فإن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ستستخدم السفن لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا.

ويقول المحللون إن هذا يعني أن يتعين على سوناطراك استئجار المزيد من السفن، مما يؤدي إلى مزيد من الزيادات في أسعار الغاز الطبيعي المسال بسبب زيادة أسعار الشحن بأكثر من الضعف مقارنة في وقت سابق من هذا الشهر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من زخّاتٍ رعدية قوّية في عددٍ من المناطق

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم…

 أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية، يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، 26 و27 أكتوبر، عددا من العمالات والأقاليم.

وأوضحت المديرية أن أمطارا رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم أقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، والرشيدية، وفكيك، وإفران، وميدلت، وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشر زوالا وإلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الأربعاء.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الزّخات ستكون مصحوبة محليا بتساقط البَرد أو بهبّات البَرد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزير الصحة: النقاش حول جواز التلقيح “ثانوي” والمعارضون كلهم ملقحون

أكمل القراءة
error: