غرفة الأخبار

اتهام حزب الاشتراكي الموحد بتأزيم وضعية متابع بسرقة “الصابو” في طنجة (فيديو)

اتهم نشطاء ومقربون من  الفاعل الجمعوي محمد سعيد بوحاجة حزب الاشتراكي الموحد في مدينة طنجة بتأزيم وضعيته، وإجهاض محاولات للتنازل…

اتهم نشطاء ومقربون من  الفاعل الجمعوي محمد سعيد بوحاجة حزب الاشتراكي الموحد في مدينة طنجة بتأزيم وضعيته، وإجهاض محاولات للتنازل عن متابعته بتهمة سرقة “الصابو”، وهو الاتهام الذي يحاكم بسببه في حالة اعتقال.

الحزب أصدر يوم الأربعاء فاتح غشت بلاغا حول قضية “الصابو”، داعيا إلى وقف الاعتقالات وإطلاق سراح سعيد بوحاجة باعتباره معتقلا على “خلفية الإحتجاجات المشروعة التي يقوم بها المواطنون والمواطنات”، وذلك قبل ساعات من انطلاق المحاكمة ما اعتبر أنه محاولة لتسييس القضية.

المثير أن هذا البلاغ ووفق مقربين من القضية عرقل مفاوضات للتنازل عن متابعة بوحاجة، الذي طالب أفراد من أسرته بالاكتفاء بدعمه والتضامن معه وعدم المشاركة في وقفة أمام المحكمة الابتدائية يوم الخميس 2 غشت، تزامنا مع أول جلسات محاكمته، خوفا من استغلال الأمر من قبل جهات لم يشيروا لها بالإسم.

شقيق المتابع، فؤاد بوحاجة وفي فيديو نشره على حسابه الشخصي عبر فايسبوك، نفى أن يكون شقيقه ناشطا سياسيا أو ينتمي لمجموعة كانت في “اليسار أو اليمين”، وقال إن شقيقه يعرف بطيبوبته ومساعدته للأخرين، وبأنه من غير المقبول استغلال الأمر لصالح جهة ما، داعيا إلى التوقف عن “المبالغة في الأمر” لأن سعيد هو الذي يدفع الثمن الآن.


وكان قد تقرر متابعة بوحاجة في حالة اعتقال بتهمة سرقة أكثر من 100 كماشة صابو في ملكية شركة “صوماجيك باركينغ”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وضعية شاذة تثير الرعب.. المسؤولون يكشفون حقيقة ضرب زلزال قوي مدن الشمال بعد تزايد الهزات الأرضية

أعلن خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الهزات الأرضية في منطقة الشمال المغربي لاسيما في المنطقة المجاورة لبحر ألبران مثل الدريوش…

أعلن خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الهزات الأرضية في منطقة الشمال المغربي لاسيما في المنطقة المجاورة لبحر ألبران مثل الدريوش والحسيمة والناظور، إضافة لهزات بين حين والآخر في الشمال الغربي في عرض البحر آخرها هزة قرب المضي ليلة الأربعاء الخميس 6 ماي.

تقارير تحدثت عن أن هذه الهزات التي تزايدت في الفترة الأخيرة هي “هزات إستباقية” لزلزال قادم، وبأنها تشير إلى أن المنطقة ستشهد مستقبلا زلزالا قويا قد يتسبب بكارثة.

 رئيس قسم المعهد الوطني للجيوفيزياء ناصر جبور، وأمام تزايد هذه الأنباء ومخاوف من تكرار كارثة مثل التي حدثت في الحسيمة، أوضح بأن الأمر يتعلق بـ “وضعية شاذة” ونادرة، وقال إن الهزات الكثيرة التي تشهدها المنطقة الشمالية والقريبة خصوصا من بحر ألبران، هي في الحقيقة “هزات ارتداديةلزلزال وقع سنة 2016 في عرض البحر.

المسؤول شدد بأن وقوع هذه الظاهرة يرجع أساسا للوضعية الجيولوجية للمنطقة والبحر الأبيض المتوسط، وبأنهم منذ تسجيل تزايد في الهزات يقومون بمراقبة الوضع بشكل مكثف.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

“أنا أمريكي وحر في التعبير”.. يوتوبر متهم بالإساءة للملك ومؤسسات الدولة يغادر السجن

غادر اليوتوبر شفيق العمراني المعروف بـ “العروبي فالمريكان” السجن صباح يوم الخميس 6 ماي الحالي، بعد قضائه 3 أشهر حبسا،…

غادر اليوتوبر شفيق العمراني المعروف بـ “العروبي فالمريكان” السجن صباح يوم الخميس 6 ماي الحالي، بعد قضائه 3 أشهر حبسا، بعد إدانته بالإساءة لمؤسسات وهيئات وموظفين في الدولة.

وجاء اعتقال العمراني بمجرد وصوله إلى المغرب قبل أشهر، بعدما اشتهر بنشر مقاطع فيديو تتضمن إساءة لمجموعة من الشخصيات والمؤسسات في مقدمتها الملك محمد السادس.

اليوتوبر الذي فقد الكثير من وزنه جراء دخوله في إضراب عن الطعام، تمسك بأقواله وقال عند مغادرته السجن بأنه مواطن أمريكي وبأنه مارس حقه في حرية التعبير على الأراضي الأمريكية.

العمراني حذر في المقابل مما قد يتعرض له الصحفيان عمر الراضي وسليمان الريسوني معربا عن التضامن معهما، ودعا إلى التحرك لإنقاذهما جراء تدهور وضعيتهما الصحية نتيجة الإضراب عن الطعام.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, رياضة, غرفة الأخبار

مشجعو كرة قدم يحطمون أكثر من 20 سيارة

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال…

أوقفت الشرطة ثمانية أشخاص بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء الثلاثاء 4 ماي الجاري، يشتبه تورطهم في عدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعمومية وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

الشرطة بمدينة الدار البيضاء توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في كونهم محسوبين على فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في تبادل العنف وإلحاق خسائر مادية ب21 سيارة كانت مستوقفة بالشارع العام بحي “أناسي”، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي واجهها المعنيون بالأمر بمقاومة عن طريق الرشق بالحجارة متسببين في تكسير واقية زجاجية لإحدى سيارات النجدة، فيما تعرض ضابط شرطة لاعتداء باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية

أكمل القراءة
error: