أخبار ومتابعات

من سهّل “هروب” 14 نزيلا من مستشفى الأمراض العقلية في طنجة؟

شهد مستشفى “الرازي للأمراض العقلية والنفسية” بمنطقة بني مكادة في طنجة، يوم الأربعاء 31 يناير المنصرم، حادث “هروب” 14 نزيلا…

شهد مستشفى “الرازي للأمراض العقلية والنفسية” بمنطقة بني مكادة في طنجة، يوم الأربعاء 31 يناير المنصرم، حادث “هروب” 14 نزيلا كانوا يتلقون علاجهم بالمستشفى.

وحسب ما علم موقع “طنجة7″، فإن المرضى الـ 14 غادروا المستشفى من بابها الرئيسي في حدود الساعة السابعة صباحا، بعدما غافلوا حارس الأمن الخاص حسب رواية إحدى الممرضات، لكن إدارة المستشفى لم تعلن عن هذا “الهروب الكبير” إلا بعد مرور خمس ساعات كاملة، كما لم تسارع إلى تبليغ مصالح الأمن إلا ما بعد منتصف النهار.

ورغم “الحدث الجلل”، سمحت إدارة المستشفى لحارس الأمن الخاص بمغادرة المؤسسة الاستشفائية يوم الحادث، دون أن يتم التحقيق معه من طرف أي جهة كانت (لاحقا تم استدعاؤه من طرف الشرطة للاستماع إليه)، في حين ظلت الممرضة المذكورة متشبثة بحكاية “لقد غافلونا وهربوا”.

المثير، أنه وبعد حادث “الهروب” المزعوم بليلة واحدة فقط، احتج عدد من نزلاء المستشفى على عدم تلقيهم جرعاتهم الدوائية المعتادة، حيث نظموا اعتصاما مفتوحا اضطرت معه إدارة المستشفى إلى جلب الدواء من المخزون الاحتياطي لتفادي أي تصعيد أو مشاكل محتملة مع المرضى، وهو ما جعل البعض يتساءل ما إذا كان “الهاربون” يتلقون علاجهم بانتظام.

إلى ذلك، نفى عاملون بمستشفى “الرازي للأمراض العقلية والنفسية” أن يكون أيّا من النزلاء “الهاربين” على علاقة بقضايا جنائية أو جنحية، موضحين أن المتابعين في مثل هذه القضايا والذين يتم إيداعهم المستشفى بتعليمات من النيابة العامة، يوضعون في جناح خاص تحت حراسة أمنية على مدار الـ 24 ساعة.

وأكد هؤلاء العاملون أن المعنيين بحادث “الهروب” المزعوم مرضى نفسيون وعقليون كانوا بحاجة فقط إلى جرعات دواء منتظمة ورعاية طبية سليمة، وما كانوا ليغادروا المستشفى لو توفر لهم ذلك، سواء من تلقاء أنفسهم أو بإيعاز وتخطيط من جهة ما.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2391 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2391 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 126 ألفا و44 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس فاتح أكتوبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 35 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2229 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1421 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 104 ألف و136 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1250 إصابة جديدة (بإجمالي 44528 حالة)، لتكون بذلك قد سجّلت أكثر من ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي بعدما سَجّلت يوم أمس 1024 إصابة، وسَجّلت جهة مراكش آسفي 219 إصابة جديدة (بإجمالي 15967 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 228 إصابة جديدة (بإجمالي 13693 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 92 إصابة جديدة (بإجمالي 12893 حالة).

وسجّلت جهات فاس مكناس 62 إصابة جديدة (بإجمالي 11753 حالة)، ودرعة تافيلالت 140 إصابة جديدة (بإجمالي 7426 حالة)، وبني ملال خنيفرة 86 إصابة جديدة (بإجمالي 6316 حالة)، وسوس ماسة 135 إصابة جديدة (بإجمالي 5845 حالة)، والجهة الشرقية 105 إصابة جديدة (بإجمالي 3389 حالة)، والداخلة واد الذهب 18 إصابة جديدة (بإجمالي 1884 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 25 إصابة جديدة (بإجمالي 1602 حالات)، وكلميم واد نون 31 إصابة جديدة (بإجمالي 748 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 35 وفاة و2391 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس فاتح أكتوبر، عن تسجيل 2391 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس فاتح أكتوبر، عن تسجيل 2391 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 126 ألفا و44 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1421 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 104 آلاف و36 شخصا، في حين سُجّلت 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2229 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 20155 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و517 ألفا و816 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

قضية عمر الراضي.. التحقيق في مشاركة “شاهد” في اغتصاب الصحافية

افاد المحامي محمد المسعودي إن الصحافي عماد ستيتو يواجه اتهامات بالمشاركة في اغتصاب الصحافية حفصة بوطاهر إلى جانب زميله الصحافي…

افاد المحامي محمد المسعودي إن الصحافي عماد ستيتو يواجه اتهامات بالمشاركة في اغتصاب الصحافية حفصة بوطاهر إلى جانب زميله الصحافي عمر الراضي.

وقال المحامي إنه بتاريخ 28 شتنبر تقدم الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالدر البيضاء بملتمس بإجراء تحقيق لقاضي التحقيق بالغرفة الأولى بنفس المحكمة في مواجهة عماد، بتهم المشاركة في هتك عرض أنثى بالعنف والمشاركة في الاغتصاب.

وبحسب المحامي فإن عماد هو شاهد في القضية لصالح لزميله عمر، إذ يؤكد أن العلاقة بين الصحافيين كانت “رضائية” وليس اغتصابا.

وتقول الصحافية حفصة، بأنها تعرضت لاعتداء جنسي في منزل صاحب الموقع الذي كان يعمل الصحافيين لصالحه وذلك خلال فترة الحجر الصحي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عصابة تتهجم على شباب في السوريين بطنجة وتسطو على 6 ملايين

تعرض شباب مساء الثلاثاء 29 شتنبر لهجوم واعتداء من قبل أفراد عصابة على مستوى منطقة السوريين في مدينة طنجة، وقام…

تعرض شباب مساء الثلاثاء 29 شتنبر لهجوم واعتداء من قبل أفراد عصابة على مستوى منطقة السوريين في مدينة طنجة، وقام أفرادها بالسطو على 6 ملايين سنتيم.

الاعتداء خلف إصابة شخصين أحدهما أصيب بجرح بارز على مستوى يده، لكن القضية لا تتعلق بـ “كريساج” أو اعتداء عشوائي من قبل لصوص، إذ سارع الضحايا إلى تقديم شكاية عند المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الامنية في بني مكادة، وقد اتهموا أشخاصا كانوا على اتصال بهم بتدبير الاعتداء.

هؤلاء الأشخاص يقول الضحايا أنهم تعرفوا عليهم عبر “فايسبوك”، بهدف تهجيرهم سريا إلى إسبانيا، وبناء عليه تم الاتفاق على سفر الشباب من مدينة الدار البيضاء إلى طنجة من أجل تحقيق هذا الهدف.

الشباب اتفقوا مع شخص على تسليمه 6 ملايين سنتيم، 2 مليون عن كل شخص، من أجل الهجرة، وقد تم الاتفاق على مكان لتسليم هذا المبلغ ليلاً.

وبدل تسليم المبلغ لشخص وتمكينهم من الهجرة، يقول الشباب إنه تم إرسال 3 أشخاص بسيارة، فقاموا على الفور بالاعتداء عليهم والسطو على مبالغ المالية، ثم الاختفاء عن الأنظار.

أكمل القراءة
error: