غرفة الأخبار

محكمة طنجة تصدر قرارها بخصوص أستاذ العدل والإحسان

قررت المحكمة الابتدائية  يوم الثلاثاء 31 يوليوز في طنجة عدم مؤاخدة أستاذ العدل والإحسان محمد بن مسعود بالاتهامات الموجهة له،…

قررت المحكمة الابتدائية  يوم الثلاثاء 31 يوليوز في طنجة عدم مؤاخدة أستاذ العدل والإحسان محمد بن مسعود بالاتهامات الموجهة له، وقضت ببراءته بعد حوالي 4 أشهر من المحاكمة، التي شهدت إنزالا كبيرا من قادة الجماعة محليا ووطنيا.

بمسعود كان يتابع بتهم “نشر ونقل خبر وادعاءات ووقائع غير صحيحة، ومستند مدلس فيه منسوب للغير أخلت بالنظام العام وأثارت الفزع بين الناس، وإهانة هيئات منظمة”، بعد نشرت تدوينات على هام أزمة مدينة جرادة.

الأستاذ أوضح أمام المحكمة أن ما نشره على حسابه تناوله أسباب لجوء الدول إلى اعتماد المقاربة الأمنية في معالجة الاحتجاجات الشعبية، ركز فيها على سببين، هما ضعف شرعية الخطاب الرسمي في إقناع الطبقات الشعبية الفقيرة والمتوسطة، وضعف شرعية الإنجاز الاقتصادي والاجتماعي، قبل الإشارة إلى نتائج المقاربة الأمنية على العقد الاجتماعي بالمنظور الذي طرحه غرامشي في كتابه “مذكرات السجن”.

بمسعود اعتبر أن هذه التدوينة ليست خبرا ولا سردا لوقائع، وهي بالتالي لا تحيل على حدث بعينه لا تلميحا ولا تصريحا، وليست بالطبيعي موضوع كذب وتلفيق وتدليس.

وفي تصريح لموقع “طنجة7”  قال بن مسعود إن متابعته تندرج في إطار التضييق على الحريات، لأن  المناصب التي يشغلها تفرض عليه التفاعل مع كافة القضايا السياسية والاجتماعية التي يعيشها المغرب، وبناء على هذا المبدأ ينشر تدويناته، التي أزعجت السلطات أو ربما جهازا ما، بدل تقبل النصيحة والنقد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: