غرفة الأخبار

صور.. بنكيران يسرق الأنظار بمرشان ويكشف كيف أنقذ الملك محمد السادس المغرب!

سرق رئيس الحكومة السابق السيد عبد الإله بنكيران الأنظار بعد زوال يوم الإثنين 30 يوليوز بمنطقة مرشان، عقب حضوره لحفل…

سرق رئيس الحكومة السابق السيد عبد الإله بنكيران الأنظار بعد زوال يوم الإثنين 30 يوليوز بمنطقة مرشان، عقب حضوره لحفل استقبال ترأسه الملك محمد السادس بقصره في طنجة، بمناسبة الذكرى 19 لتوليه عرش المملكة.

عشرات المواطنين تجمعوا حول بنكيران الذي يتمتع بشعبية كبيرة لإلتقاط الصور معه والحديثه معه والإطمئنان عليه، وقد تمكن مرافقه فريد تيتي من توثيق الأمر ونشره بعض الصور عبر صفحته الخاصة على موقع “فايسبوك”.

وفي هذا السياق تحدث بنكيران عن رأيه في فترة حكم الملك محمد السادس، ولاسيما فترة توليه لرئاسة الحكومة، مؤكدا أن الملك أنقذ المغرب وجنب البلاد مصيرا مجهولا خلال أحداث 20 فبراير 2011، بفضل القرارات التي اتخذها بشكل سريع ابتداء من خطاب 9 مارس وثم تعديل الدستور، الذي أقر فصلا في السلط.

في المقابل اعترف بنكيران أن الملك محمد السادس كان الشخص الذي يحكم خلال فترة ترأسه للحكومة، معتبرا أن الدور الذي قام به ووزرائه دور مساعد وفقط.





تعليقات
  • عاش الملك ما دام السياسيون يقرون ان للملك دورا مهما في تسير البلاد وهذا مانرده لاننا مسلمون ونحتاج قاءدا واحدا للقيادة وهو امير المؤمنين نصره الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رسميا.. المحكمة الإسبانية تستدعي رئيس البوليساريو وحالته “حرجة”

بعد تأكيد هويته من قبل مصالح الشرطة، استدعت المحكمة الوطنية في إسبانيا رئيس جبهة البوليساريو الانفصالية فاتح يونيو القادم، بعد…

بعد تأكيد هويته من قبل مصالح الشرطة، استدعت المحكمة الوطنية في إسبانيا رئيس جبهة البوليساريو الانفصالية فاتح يونيو القادم، بعد تضارب الأنباء حول موعد الاستدعاء ونفي وتأكيد.

عملاء الشرطة الإسبانية أكدوا في تقرير لهم أن الشخص المقصود هو بالفعل ابراهيم غالي، وبأنه دخل المستشفى مستخدما “هوية مزيفة” قدمها طبيب جزائري كان يرافقه.

وبحسب وكالة “إيفي” فإن إبراهيم غالي تأثر بشكل كبير بإصابته بفيروس كورونا وبأنه غير قادر في الوقت الحالي على الإدلاء بشهادته أو المثول أمام القاضي في المحكمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المجلس العلمي الأعلى يُحدّد قيمة زكاة الفطر لهذا العام

أعلن المجلس العلمي الأعلى في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ماي، أنه تم تحديد القيمة نقدا لزكاة الفطر لعام 1442هـ/2021م…

أعلن المجلس العلمي الأعلى في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ماي، أنه تم تحديد القيمة نقدا لزكاة الفطر لعام 1442هـ/2021م في مبلغ 15 درهما.

وذكر المجلس، في رأيه حول زكاة الفطر ومقدارها كيلا ونقدا، بأن “الأصل فيها أن تخرج كيلا من غالب قوت أهل البلد، ومقدارها صاع نبوي عن كل نفس، وهو أربعة أمداد، بمد النبي صلى الله عليه وسلم، ويعادلها اليوم كيلوغرامان ونصف (2,5 كلغ) من الحبوب أو الدقيق. ويجوز إخراجها قبل العيد بثلاثة أيام”.

وأشار المجلس العلمي الأعلى إلى أنه “تم تحديد القيمة نقدا هذه السنة في مبلغ خمسة عشر درهما (15 درهما)”، مذكرا بقول الله تعالى: “فمن تطوع خيرا فهو خير له”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ولي العهد يبلغ 18 سنة

يبلغ يوم السبت 8 ماي ولي عهد المغرب الأمير مولاي الحسن الثامنة عشرة من عمره، وقد خصصت لهذه المناسبة وكالة…

يبلغ يوم السبت 8 ماي ولي عهد المغرب الأمير مولاي الحسن الثامنة عشرة من عمره، وقد خصصت لهذه المناسبة وكالة الأنباء المغربية اهتماما خاصا مشيرة إلى الأهمية الكبيرة التي “تحظى بها مؤسسة ولاية العهد في الحرص الموصول على تنشئة سموه في ظل أحسن الظروف ووفق برامج مخصصة للتربية والتكوين”.

هذا وينص الدستور المغربي بأن ولاية العهد تتوارث من الأب إلى الإبن، حيث تتوالى في خط مباشر من الذكور، وللأكبر من ذرية الملك ما لم يُعين هذا الأخير خلفا له من بين ابنائه بخلاف البكر أثناء حياته، وفي حالة عدم تواجد السليل في خط مباشر من الذكور فينتقل الحق في وراثة العرش، وبالشروط نفسها، إلى أقرب الذكور بضمان الدستور.

من ناحية أخرى ينص الدستور أن الملك يعتبر غير بالغ سن الرشد قبل نهاية السنة الثامنة عشرة من عمره، وإلى أن يبلغ سن الرشد، يمارس مجلس الوصاية اختصاصات العرش وحقوقه الدستورية، باستثناء ما يتعلق منها بمراجعة الدستور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جانح يعتدي على رجال شرطة

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من…

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات وتعريض عناصر الشرطة لاعتداء جسدي باستخدام السلاح الأبيض.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وعرض مفتشين للشرطة لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، متسببا لهما في جروح متفاوتة الخطورة.

وأشار البلاغ إلى أن عمليات التفتيش، التي مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيه على 170 غرام من مخدر الشيرا والسكين المستخدم في الاعتداء، شهدت إقدام بعض الأشخاص على رشق عناصر الشرطة بالحجارة لعرقلة عمليات الضبط، مما تسبب في إصابة الشرطيين وكذا المشتبه فيه بجروح خفيفة على مستوى الرأس.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل أن يتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت عمليات التمشيط والتحري متواصلة لضبط كل من ثبت تورطه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
error: