رياضة

أوزيل يعتزل اللعب دوليا: أنا ألماني عندما أحقق النصر.. تركي عندما أخسر

قال مسعود اوزيل الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2014 مع المانيا يوم الأحد، إنه اعتزل اللعب مع المنتخب بسبب أجواء…

قال مسعود اوزيل الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2014 مع المانيا يوم الأحد، إنه اعتزل اللعب مع المنتخب بسبب أجواء التمييز الظالمة التي أحاطت بلقائه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في ماي.

وشارك اوزيل البالغ عمره 29 عاما ضمن تشكيلة المانيا التي خرجت من دور المجموعات في كأس العالم في روسيا وتعرض لانتقادات واسعة بسبب مستواه ولقائه مع اردوغان المتهم بانتهاكات ضد حقوق الإنسان.

ودافع لاعب ارسنال ذو الأصول التركية عن تصرفاته في بيان مطول وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن الأمر، وقال اوزيل في بيان نشره بحسابه الرسمي في تويتر ”بالنسبة لي التقاط صورة مع الرئيس إردوغان لا يمت للسياسة أو الانتخابات بصلة بل لها علاقة باحترام أعلى منصب في بلد عائلتي“.

”وظيفتي هي لاعب كرة قدم ولست سياسيا. اجتماعنا لم يكن دعما لأي سياسات“، وأضاف ”المعاملة التي تلقيتها من الاتحاد الالماني وآخرين جعلتني لا أرغب في ارتداء قميص المانيا.

”أشعر أنني غير مرغوب فيه واعتقد أن كل ما حققته منذ مشاركتي الأولى مع المنتخب في 2009 تم نسيانه، ”الأشخاص أصحاب الخلفية العنصرية لا يجب السماح لهم بالعمل في أكبر اتحاد كرة قدم في العالم يوجد به لاعبون من أصول مزدوجة، ”نهجهم لا يمثل وببساطة انعاكسا للاعبين المفترض أنهم يمثلونهم“.

وتابع ”بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع المانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام“.

واستطرد ”اعتدت ارتداء قميص المانيا بفخر وحماس لكن لا أشعر بذلك الآن“.

(رويترز)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المنتخب المصري يتأهل رسميا إلى أمم إفريقيا 2019 (فيديو)

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم رسميا إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي ستقام حتى الآن بالكاميرون، مستفيدا من فوز تونس…

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم رسميا إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي ستقام حتى الآن بالكاميرون، مستفيدا من فوز تونس على حساب النيجر بهدفين لواحد.

وكان المنتخب المصري قد فاز في وقت سابق اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر، في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة بالتصفيات، على منتخب إيسواتيني (سوازيلاند سابقا)، بهدفين دون رد خارج القواعد.

واحتل ” الفراعنة” بذلك المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب التونسي برصيد 12 الذى تأهل رسميا هو الآخر. وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” على تأهل منتخبين من المجموعات الـ 12.

ويتبقي لمنتخب مصر مواجهتين فى تصفيات أمم أفريقيا أمام تونس، فى شهر نونبر القادم، والثانية أمام النيجر فى شهر مارس 2019. وبات هذا التأهل هو الـ 24 للمصريين إلى كأس الأمم الإفريقية.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب يتعادل أمام جزر القمر في إياب الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا

تعادل المنتخب المغربي مع مضيفه منتخب “جزر القمر” بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب…

تعادل المنتخب المغربي مع مضيفه منتخب “جزر القمر” بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب ميتساميولي بجزر القمر، في اطار مباريات الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019.

وكان منتخب جزر القمر سباقا للتسجيل في الدقيقة التاسعة بواسطة ألفاردو بن محمد، قبل أن يستعيد المنتخب المغربي توازنه في الجولة الثانية ويوقع هدف التعادل بواسطة خالد بوطيب (د54) ثم هدف التقدم عن طريق نور الدين مرابط (62) بعد خطأ فادح من حارس المرمى.

غير أن ألفاردو بن محمد عاد ليفرض التعادل على أصدقاء كريم الأحمدي في الوقت بدل الضائع.

وارتقى أسود الأطلس مؤقتا الى صدارة المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، مناصفة مع منتخب الكاميرون الذي يواجه اليوم مضيفه المالاوي، فيما ظل منتخب جزر القمر في المركز الأخير بنقطتين.

وكان المنتخب المغربي قد فاز في مباراة الذهاب قبل أربعة أيام على منتخب جزر القمر 1-صفر بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

(ماب)

أكمل القراءة
رياضة

مارادونا يهاجم ميسي: لا يجب تقديسه

هاجم النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي قائلا إن مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليس قائدا في الملعب…

هاجم النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي قائلا إن مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليس قائدا في الملعب ولا يجب اعتباره الأبرز في العالم.

وقال مارادونا، إن ميسي يظهر مع برشلونة بشكل مختلف تماما عن الأداء الذي يظهر به مع المنتخب الوطني.

وقال مارادونا في مقابلة مع شبكة فوكس سبورتس ”لا يجب تقديس ميسي بعد الآن. إنه ميسي عندما يلعب لبرشلونة. ميسي يكون ميسي الذي نعرفه عندما يرتدي هذا القميص ويكون ميسي آخر عندما يلعب للأرجنتين“.

(رويترز بتصرف/ صورة: ماركا)

أكمل القراءة
رياضة

رونار: أداء المنتخب أمام جزر القمر كان سيئاً

أعترف الناخب الوطني،الفرنسي هيرفي رونار، بتواضع الاداء الذي وقع عليه عناصر المنتخب الوطني خلال لمواجهاتهم مساء اليوم السبت في المركب…

أعترف الناخب الوطني،الفرنسي هيرفي رونار، بتواضع الاداء الذي وقع عليه عناصر المنتخب الوطني خلال لمواجهاتهم مساء اليوم السبت في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لمنتحب جزر القمر ، متوجها بالشكر الى الجماهير المغربية التي آزرت أسود الأطلس الى آخر رمق من أجل انتزاع فوز صعب .

وقال رونار في الندوة الصحفية التي تلت المباراة المقامة برسم الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا ،والتي من المنتظر أن تستضيفها الكاميرون صيف 2019″ إن الجماهير التي حجت الى الملعب ، كانت هي الأفضل إلى جانب منتخب جزر القمر “، مضيفا ” ندرك أن الجماهير البيضاوية لا تتساهل كثيرا، لكنها آمنت بنا ،ولم نسمع صافرات الاستهجان ، فشكرا لهم “.

و أضاف أنه رغم ما سجل على العناصر الوطنية من مؤاخدات، فقد ظلوا يطاردون الفوز ومؤمنين بمؤهلاتهم و قدراتهم حتى صافرة النهاية.

أكمل القراءة
error: