غرفة الأخبار

بعد 7 سنوات.. قاتل طبيبة أسنان طنجة يحكي عن علاقتهما ويسعى “للعفو الملكي”

بعد أكثر من 7 سنوات من ارتكاب الجريمة سنة 2011 بمدينة طنجة، عادت قضية طبيبة الأسنان دليلة السرغيني إلى الواجهة،…

بعد أكثر من 7 سنوات من ارتكاب الجريمة سنة 2011 بمدينة طنجة، عادت قضية طبيبة الأسنان دليلة السرغيني إلى الواجهة، عقب ظهور قاتلها في برنامج تلفزيوني يحكي عن دوافع الجريمة وكيف قام بتصفيتها رغم علاقتهما الممتازة.

سفيان الذي صدر حكمٌ بالإعدام في حقه نهاية سنة 2012 ويقضي عقوبته بسجن القنيطرة، قال عبر برنامج “حكايات وراء القضبان” الذي يُعرض على قناة “تيلي ماروك” إنه ليس مجرما وبأنه ارتكب جريمته نتيجة الخوف، إذ أقدم على قتل الطبيبة بعد اندلاع خلاف بينهما دون كشف السبب، مشيرا إلى أنه كان يحاول إسكاتها بعد صراخها لكنه طعنها حتى ماتت.

القاتل تحدث في البرنامج عن محاولة إبعاد الشبهات عنه بالشروع بالبحث عن الضحية وإبلاغ الشرطة، قبل العثور عليها جثة هامدة في فيلا بحي بوبانة، وهو الحي الذي شهد إعادة تمثيل الجريمة وسط حضور إعلامي كبير، بعد أيام من البحث والتحقيق لمعرفة من يقف خلف قتل الطبيبة، التي شغلت الرأي العام.

ورغم صدور حكمٍ بالإعدام في حقه، يبدو سفيان لا يزال ينتظر الحصول على عفو ملكي، على أمل تخفيض العقوبة، رغم أن جريمته لم تتسبب في وفاة امرأة وقهر أسرتها فقط، بل تسببت في وفاة زوجته حزناً أيضا.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: