غرفة الأخبار

نجاح 332 سجينا خلال امتحانات البكالوريا

أفاد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن العدد الإجمالي للناجحين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي…

أفاد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن العدد الإجمالي للناجحين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2017-2018، بلغ 332 نزيلة ونزيلا.

وذكرت المندوبية العامة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أن إجمالي عدد الناجحين يشكل نسبة 43 في المئة من النزلاء الذين اجتازوا الدورتين العادية والاستدراكية، وذلك بزيادة 16 في المئة، مقارنة بنسبة النجاح المسجلة خلال الموسم الدراسي المنصرم.

كما تسجل المندوبية العامة، يضيف البلاغ، أن نسبة النجاح في صفوف النزلاء فاقت نسبة النجاح المسجلة في صفوف المرشحين الأحرار، والتي بلغت حسب بلاغ للوزارة الوصية 37,49 في المئة، مضيفة أن نسبة الناجحين بميزات “حسن جدا” و”حسن” و”مستحسن” بلغت 19,57 في المئة من مجموع النزلاء الناجحين. ج/ب/ع ب/رأ

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: