غرفة الأخبار

فيديو مؤثر.. دموع أسرة اللاعب لحسن أخميس في مباراة بركان

حضرت أسرة اللاعب لحسن أخميس مباراة فريق نهضة بركان والنادي المصري، وهي المباراة التي عرفت قراءة الفاتحة على روح اللاعب…

حضرت أسرة اللاعب لحسن أخميس مباراة فريق نهضة بركان والنادي المصري، وهي المباراة التي عرفت قراءة الفاتحة على روح اللاعب الذي فارق الحياة في حادث سير قبل أيام..

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فضحه فيديو كليب… أكبر مطلوب في قضية تزعم شبكة تهريب مخدرات من المغرب يسلم نفسه

سلم شخص يوصف بأنه واحد من أبرز المطلوبين للسلطات الإسبانية في قضايا تهريب المخدرات نفسه أخيرا، بعدما ضاق من حصار…

سلم شخص يوصف بأنه واحد من أبرز المطلوبين للسلطات الإسبانية في قضايا تهريب المخدرات نفسه أخيرا، بعدما ضاق من حصار الأمن له، بعد أيام من مشاركته مغني في فيديو كليب غنائي.

الشرطة نشرت فيديو للحظة توقيف فرانسيسكو تيخون البالغ من العمر 39 سنة والملقب بـ “ايسكو”، والذي كان يقود شبكة لتهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق، وبعد تفكيك العصابة واعتقال عدد من أفرادها سنة 2016، ظل هاربا وبعيدا عن قبضة الأمن، الذين كانوا يعتقدون أنه يتواجد إما في جبل طارق أو المغرب.

المتهم سلم نفسه في مدينة لا يينا بقادس غير بعيد عن جبل طارق، عقب تمكن الأمن من محاصرته، جراء ظهوره في الفيديو كليب الغنائي، الذي نشر على موقع “يوتوب” بداية شهر أكتوبر، ليتم بسرعة التعرف عليه وتحديد مكانه، رغم حذف الأغنية.

ظهور “مهرب المخدرات”  في الكليب المصور حظي باهتمام كبير على الصحافة العالمية، وصور الأمر كأنه سخرية من الأمن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الحكم بالسجن سنتين على شاب دعا للتظاهر احتجاجا على مقتل حياة

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، اليوم الخميس 18 أكتوبر، حكما بالسجن سنتين على شاب دعا للتظاهر في الشارع، احتجاجا على…

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، اليوم الخميس 18 أكتوبر، حكما بالسجن سنتين على شاب دعا للتظاهر في الشارع، احتجاجا على وفاة حياة، التي قضت برصاص البحرية الملكية في حادث اعتراض قارب مهاجرين غير شرعيين.

ووُجهت للشاب سفيان نكاد تهم “التحريض على العصيان المدني” و”إهانة علم المملكة” و”نشر الكراهية”، على خلفية نشره تدوينه عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، دعا فيها جماهير “المغرب التطواني” للتظاهر احتجاجا على الحادث، تزامنا مع خوض الفريق مباراة لكرة القدم يوم 30 شتنبر المنصرم ضد الكوكب المراكشي.

وبالإضافة إلى سفيان، يُحاكم 19 آخرون، تتراوح أعمارهم بين 14 و23 سنة، بتهمة “إهانة العلم الوطني”، بعدما رفعوا العلم الإسباني وهتفوا بشعارات مؤيدة للهجرة خلال المباراة المذكورة، كما وُجهت لهم تهم “تخريب ممتلكات عمومية إثر مشاركتهم في في مسيرة احتجاجية خارج الملعب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جماعة طنجة تصادق على مشروع ميزانية “النكسة”

صادق أعضاء مجلس طنجة وبامتناع المعارضة على مشروع ميزانية 2019 في الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر، المنظمة يوم الخميس…

صادق أعضاء مجلس طنجة وبامتناع المعارضة على مشروع ميزانية 2019 في الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر، المنظمة يوم الخميس 18 أكتوبر بمقر القصر البلدي، في ظل أزمة مالية مستمرة وصفت هذه المرة بـ “النكسة”.

الميزانية المقدرة بـ 717 مليون و204 ألف و95 درهما، قالت لجنة الميزانية والشؤون المالية إنه تم إعدادها بناء على ما وصفتها بـ “الظروف الخاصة والاستثنائية” التي تمر بها الجماعة، مؤكدة أن هذه العوامل تحكمت في إعداد فصول الميزانية، بهدف تحقيق نمو مقبول وخلق توازن بين المداخيل والمصاريف.

وبحسب نفس المصدر فإن هذه الميزانية تأتي بعد تحقيق نسبة نمو تقدر بـ 8.96 في المائة خلال سنتي 2016 و2017، فضلا عن تسجيل نسبة تحصيل تبلغ 89.74 في المائة بزيارة 11.26 في المائة عن نفس الفترة من السنة الماضية.

ورغم ذلك تبقى نسبة النمو غير كافية بالمقارنة مع المصاريف المتصاعدة، وسط سعي لتحقيق نسبة نمو ثابتة في حدود 10 في المائة.

المالية وفي تقرير عرض أمام الأعضاء طالبت بترشيد النفاقات وعقلنتها، بعدما تطور شطر المصاريف من أكثر من 571 مليون درهم في 2016، إلى أكثر من 717 مليون درهم في 2018 ونفسه المقترح في 2019.

عدد من أعضاء المجلس وصفوا الوضع بـ “النكسة” بعدما اختار نائب العمدة محمد أمحجور وصف الوضع بـ “النكبة” خلال السنة الماضية، مع التنبيه إلى العجز الذي تعرفه الجماعة نظرا لمجموعة من القضايا في مقدمتها الحجز على أموالها لتغطية أحكام نزع الملكية.

المعارضة بدورها وجدت أن أغلبية العدالة والتنمية لم تحقق حتى القليل من الوعود التي قدمتها، وعكس “الأمنيات” لم تحدث تغييرا كبيرا في عمل الجماعة.

 

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كارثة بوقنادل تتسبب في تأجيل تدشين “التيجفي” وتعديل برنامج زيارة الرئيس الفرنسي

بعد أنباء عن تأجيل الرئيس الفرنسي لزيارته للمغرب حتى مارس القادم بعدما كانت ستنظم في شهر نونبر القادم، تقرر مجددا…

بعد أنباء عن تأجيل الرئيس الفرنسي لزيارته للمغرب حتى مارس القادم بعدما كانت ستنظم في شهر نونبر القادم، تقرر مجددا العودة للتاريخ السابق، إذ ينتظر أن يزور إمانويل ماكرون المملكة يوم 15 نونبر.

إعادة الزيارة لموعدها يرجع بفضل ترحيل المغرب لمهندس فرنسي متهم بالإرهاب في المملكة، لكن الزيارة التي كان يرتقب أن تشهد تدشين القطار السريع الرابط بين طنجة والدار البيضاء ستعرف تعديلا حسب “أفريقيا انتليجنس”، إذ قرر القصر الملكي تأجيل تدشين المشروع بسبب كارثة قطار بوقنادل الذي تسبب في مصرع 7 أشخاص وإصابة العشرات.

وبحسب نفس المصدر فإن الرئيس الفرنسي الذي سيكون برفقة وزير الداخلية ينتظر أن يناقش في المقابل قضايا البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة
error: