أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة.. انخفاض أسعار عملية العبور “مرحبا”

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الأربعاء 18 يوليوز، عن خفض أسعار عملية العبور “مرحبا” بالنسبة لخطي طنجة المتوسط…

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الأربعاء 18 يوليوز، عن خفض أسعار عملية العبور “مرحبا” بالنسبة لخطي طنجة المتوسط الجزيرة الخضراء، وطنجة المدينة طريفة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع بين مديرية الملاحة التجارية ومالكي السفن التي تستغل هذه الخطوط، انعقد يوم 10 يوليوز الجاري، بحضور ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الداخلية والسلطات المينائية المختصة، بناء على مطالب قدمها أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج لمصالح الوزارة، نتيجة ارتفاع أسعار عبور مضيق جبل طارق بنسبة 30 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.

وأكدت الوزارة أن المفاوضات مكنت من مراجعة الأسعار التي عادت إلى مستواها الطبيعي، ويتعلق الأمر بالسعر المرجعي الذي يضم “السيارة +اربعة ركاب” الذي أصبح يُقدّر بـ 1720 درهما بالنسبة لعبور بسيط و2820 درهما ذهابا وإيابا.

وتم خلال هذا الاجتماع تذكير مالكي السفن بالسياق الشمولي لعملية “مرحبا”، التي تعد خدمة عمومية تقوم الإدارة بتتبعها وتقنينها، لتكون ملائمة وتستجيب لانتظارات المغاربة المقيمين بالخارج، من حيث الطاقة والجودة والأسعار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالرغم من تحرير هذه الأسعار، إلا أن الوزارة طلبت من مالكي السفن خفضها للمساهمة في الرفع من أداء عملية “مرحبا” والاستجابة لانتظارات المسافرين، مؤكدا أنها عملت أيضا على تحسيس مالكي السفن المغاربة، على الخصوص، بضرورة مراجعة أسعارهم والاضطلاع بدور الرافعة المتوخى منهم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الأرصاد تتوقع جمعة غائمة وممطرة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 أكتوبر، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة، خصوصا الليلة القادمة بالبوغاز،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 أكتوبر، أن تكون الأجواء غائمة وممطرة، خصوصا الليلة القادمة بالبوغاز، الريف الواجهة المتوسطية، السواحل والسهول شمال آسفي، مرتفعات الأطلس المتوسط والشمال الشرقي.

كما يرتقب تشكل الجريحة بالمرتفعات خلال الصباح، فيما ستهم سحب منخفضة مع قطرات متفرقة السواحل الوسطى، وذلك خلال الصباح والليل.

وستكون السماء غائمة جزئيا بباقي الجهات، بينما ستهب الرياح قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشرقي بالبوغاز ومنقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 إلى 15 درجة بشمال الوسط والجنوب الشرقي، وما بين 15 و22 درجة بجنوب البلاد.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقيف تاجر كوكايين.. وتفتيش منزله يُسفر عن حجز مبالغ مالية ضخمة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس 18 أكتوبر، شخصا يُشتبه تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الكوكايين.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه قد جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارته الخاصة بمنطقة “نزالة لعظم” على بعد 20 كيلومتر تقريبا من مدينة فاس، حيث تم العثور بحوزته على 250 غراما من مخدر الكوكايين.

وأضافت المديرية أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المعني بالأمر، أسفرت عن حجز 750 غراما إضافيا من نفس المخدر، علاوة على مبلغ 1225 أورو ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 1.079.440 درهما.

وقد تم  الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما ما زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين في هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

وضع شخص تحت المراقبة الأمنية الدقيقة للشك في سرقته سائحا أجنبيا

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس 18 أكتوبر، أن مصالح الأمن بمدينة مراكش أوقفت شخصا يُشتبه تعريضه لسائح أجنبي للسرقة مقرونة…

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس 18 أكتوبر، أن مصالح الأمن بمدينة مراكش أوقفت شخصا يُشتبه تعريضه لسائح أجنبي للسرقة مقرونة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض.

وتم توقيف المشتبه فيه، وهو من أصحاب السوابق العدلية، في حالة تلبس بمحاولة السرقة بحي “جليز” مساء أمس الأربعاء 17 أكتوبر من قبل عناصر الأمن.

وكان الموقوف محط مراقبة دقيقة بعدما حامت الشكوك حول مدى تورطه في شأن شكاية قي السرقة المقرونة بالعنف، سبق وسجلها سائح أجنبي لدى مصالح الأمن ضد جاني مجهول الهوية.

وجاءت أوصاف الجاني مطابقة لأوصاف الشخص الموقوف، وهو ما أكده الضحية بعد عرض الظنين أمامه، حيث تعرف عليه مؤكدا أنه هو نفسه من سبق وعرضه للسرقة بالعنف موضوع الشكاية.

وقد تم إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث في أفق تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تعرض 54 مهاجرا لحادث غرق.. والبحرية الملكية تتدخل لإنقاذهم

قال مصدر عسكري إن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالمياه الإقليمية المغربية، تدخلت اليوم الخميس 18…

قال مصدر عسكري إن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، كانت تقوم بدورية بالمياه الإقليمية المغربية، تدخلت اليوم الخميس 18 أكتوبر بعرض ساحل مدينة السعيدية، لمساعدة قارب كان في وضعية صعبة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القارب كان على متنه 54 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ينحدرون جميعهم من بلدان جنوب الصحراء. وقد تم نقلهم سالمين إلى ميناء الناظور.

أكمل القراءة
error: