منوعات

هل ظهور النمل في المنزل دليل على وجود سحر وحسد؟ (فيديو)

يعتقد مجموعة من الأشخاص أن وجود النمل في المنزل دليل على تعرض المنزل وأصحابه لأعمال شعوذة أو إصابتهم بالحسد، هذه…

يعتقد مجموعة من الأشخاص أن وجود النمل في المنزل دليل على تعرض المنزل وأصحابه لأعمال شعوذة أو إصابتهم بالحسد، هذه الاعتقادات لا أساس لها من الصحة حسب علماء دين، معتبرين أن تواجد هذا الكائن أمر طبيعي وله علاقة بكيفية تدبير المنزل ونظافته وليس السحر او الخرفات.

هذا ويعاني الكثيرون من مشكلة انتشار النمل في المنازل، عدد من الأسر تتغاضي عن الأمر، بحجة أنها كائنات غير مؤذية، وغير ضارة على حد سواء  والأمر ليس مهما بالنسبة للكثيرين، خاصة أولئك الذين يسكنون في المناطق الزراعية والتي تعتبر من أكثر المناطق التي تنتشر فيها مثل هذه الحشرات، والمعروف عنها أيضاً باسم الأكواخ أو المزارع وغيرها. ومن غير اللائق أن يأتي لزيارتنا أحد فيرى هذه الحشرات المنتشرة بصفة عامة، لأنها تؤثر على الشكل العام، وتجعل من حولنا يميلون للتقزز منا.

نشرات عربية طرحت مجموعة من الحلول للتخلص من النمل في المنازل ومنها.

خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم:

اخلط كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقوم برشها على الحوائط ووضعها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها أقدامك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط.

وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال.

وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

الخل:
قوم برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واترك قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف. ومن الممكن أيضًا خلط الخل بسائل منظف الأطباق، مضافًا إليهما بعض قطرات زيت النعناع، ورش كل الأماكن المتضررة، ورغم أن هذه المحاليل لا تقتل النمل إلا أنها تجبره على الهرب من المنزل دون رجوع.

رش المحلول الملحي:
يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيف حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبه في زجاجة رش، وقوم برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

الصابون:
يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.

الليمون:
يعد عصير الليمون أحد المواد الفعالة للتخلص من النمل، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام أو المضاف إليه الماء لرش الأماكن المختلفة لتجمع النمل.

السمسم (زنجلان):

يوضع السمسم في اناء مكشوف بالقرب من تجمع النمل حيث له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.

قشر الخيار:

يعتبر قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل، قم بتقشير الخيار ووضعه في اماكن تواجد النمل.

وهناك أيضًا العديد من المنتجات المنزلية التي تؤدي الغرض نفسه ويمكنها طرد النمل من المنزل بلا عودة أو قتله ومنها:

القرفة (سواء مطحونة أو سائلة)

مسحوق الفلفل الحار

دقيق الذرة.

الفلفل الأسود.

البن المطحون

وضع أكياس الخزامى أو النعناع في الدواليب، والأدراج، وأماكن التخزين، لصد النمل عن الوصول لها.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

تزامنا مع ظهورها بالمغرب.. دولة عربية تُعلن رصد 6 حالات من كورونا الهندية

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد…

تزامناً مع الإعلان الرسمي عن ظهورها بالمغرب، ذكر معهد باستور الحكومي للأبحاث في الجزائر، يوم الإثنين 3 ماي، أن البلاد رصدت أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا التي اكتشفت لأول مرة في الهند.

وقال المعهد في بيان له، إن ست حالات من السلالة الهندية تأكدت في ولاية تيبازة الساحلية التي تبعد 70 كيلومتراً تقريباً إلى الغرب من العاصمة الجزائر.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت في نفس اليوم عن تسجيل حالتيْ إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

أكمل القراءة
منوعات

العالم يصحو على رقم قياسي جديد لوفيات كورونا في الهند

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم…

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 3645 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة 350 عن اليوم السابق في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وارتفع بذلك عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الهند إلى 204 آلاف و832 وفاة، كما تم رصد 379257 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز بذلك إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يُعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة في الهند، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرّة والأدوية والأوكسجين.

أكمل القراءة
منوعات

كورونا الهندية تظهر في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”. وقال قوجة…

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف خمس إصابات بالطفرة الهندية من فيروس “كورونا”.

وقال قوجة عقب اجتماع للمجلس العلمي، إنه تم اكتشاف الإصابات بالطفرة الهندية الجديدة من فيروس “كورونا” في إسطنبول، مسجلا أنه تم عزل الأشخاص المصابين ووضعهم تحت المراقبة.

وحسب وزارة الصحة بلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس “كورونا” في تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 40 ألف و444 حالة ليصبح العدد الكلي للاصابات 4 ملايين و751 ألف و26.

وتم تسجيل 341 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 39 ألف و398 حالة.

أكمل القراءة
منوعات

وفاة امرأة بعد تلقّيها لقاح أسترازينيكا

تُوفّيت امرأة تبلغ من العمر 54 سنة، يوم الثلاثاء 27 أبريل الحالي في مقاطعة كيبيك بكندا بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا…

تُوفّيت امرأة تبلغ من العمر 54 سنة، يوم الثلاثاء 27 أبريل الحالي في مقاطعة كيبيك بكندا بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا، وهي أول حالة يبلغ عنها في البلاد.

وقال رئيس وزراء كيبيك فرنسوا ليغو في مؤتمر صحافي “يحزنني أن أعرف أن امرأة تبلغ 54 عاما وبصحة جيدة (…) ماتت لأنها تلقت اللقاح”.

من جهته قال الدكتور هوراسيو أرودا مدير الصحة العامة في كيبيك إن المرأة التي لم تكشف هويتها “ماتت من تجلط دماغي بعد تلقيحها بأسترازينيكا”، مضيفا أنها تلقت علاجا طبيا لم “ينجح”.

أكمل القراءة
error: