منوعات

من بينها التأخّر عن المواعيد.. 7 عادات “سيّئة” تؤكد أنك أذكى مما تظن!

أفاد الموقع الأمريكي “ذا لادر” المتخصص في التوظيف، أن العادات السيّئة ليست كلها ضارة تماما، وعلى العكس من ذلك، هناك…

أفاد الموقع الأمريكي “ذا لادر” المتخصص في التوظيف، أن العادات السيّئة ليست كلها ضارة تماما، وعلى العكس من ذلك، هناك بعض السلوكيات التي كان يُعتقد أنها سلبية، لكن الدراسات تكشف أنها يمكن أن تكون جزءاً من نمط حياة صحي، بشرط ألا ندع هذه العادات “السيئة” تسود وتقضي علينا.

ويقدم التقرير سبع عادات كان يعتقد أنها “سيئة” تماماً، لكنها قد تكون مفيدة لك، بل قد تعني أنك أذكى مما تعتقد، وهذه العادات هي:

– التأجيل والتسويف: في الوقت الذي نربط فيه عادة تأجيل العمل بالكسل، فإن التأجيل قد يعني أنك ببساطة تنتظر الوقت المناسب لإنجاز أشياء معينة، ويمنحك الانتظار المزيد من الوقت لتطوير الأفكار الإبداعية بشكل كامل.

– التأخر عن المواعيد: الشخص الذي اعتاد التأخر عن المواعيد لا يعطي انطباعاً جيداً عنه، ويمكن لهذه العادة أن تهدد حياته الشخصية والمهنية، لكن الكاتبة الأمريكية ديانا ديلونزر، مؤلفة كتاب “لا تتأخر أبدًا مرة أخرى”، تقول: “كثير من الناس المتأخرة عن مواعيدها تكون متفائلة وتجنح للخيال، لذلك يعتقدون أنه يمكنهم إنجاز الكثير من الأعمال في وقت قصير، لكن هذا قد يؤدي أحيانًا إلى نتائج عكسية، فيكونون دائمًا متأخرين.

– مضغ العلكة: تشير الدراسات إلى أن مضغ العلكة قد يقلل من مستويات التوتر ويساعد الإنسان على التركيز والانتباه.

– الشكوى للغير: يحتاج البشر إلى الشكوى مما يعانون من أجل التنفيس وتخفيف الآمهم وبحثًا عن حل، ويمكن أن تتم الشكوى بطرق أكثر وعياً، وحسب موقع “بيزنس انسايدر” فإن الأذكياء يقومون بالشكوى الفعالة عن مشكلة يمكن معالجتها، وتكون الشكوى موجهة إلى شخص لديه القدرة على إصلاحها”.

– انتشار “الفوضى المنظمة” في مكان العمل: إذا كان مكتبك أو مكان عملك دائمًا في حالة من الفوضى المنظمة، فقد يكون ذلك مفيدًا لك، وتعني الفوضى المنظمة حالة تمزج بين الفوضى والنظام للحصول على مميزات كليهما، دون سيطرة أحدهما، واقترحت بعض الأبحاث أن وجود فوضي قد يشير إلى أن الشخص يسعى نحو تحقيق الأهداف بطرق أخرى مبتكرة.

– أحلام اليقظة: استشهدت مجلة هارفارد بيزنس ريفيو بدراسة وجدت أن أحلام اليقظة لمدة 12 دقيقة أثناء العمل في مهمة صعبة ومعقدة، يمكن أن يساعد على إيجاد حل فور العودة إلى المهمة.

– النقر بالأصابع والدق بالأقدام: عندما يشعر الأشخاص بالملل، ربما يقومون بنقر أصابعهم على المكتب أو الدق بالقدم على الأرض، ويرى الباحثون أن هذا “التململ” والتعبير عنه بالنقر ليس أمرًا سيئًا، ووجدت دراسة بريطانية، أن النقر بالأطابع والأقدام يعد نوعاً من الرياضة تنشط الجسم، ويلغي العلاقة بين أوقات الجلوس الطويلة في العمل والوفيات.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

عمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل سلاح متوجّه إلى إسرائيل

رفض عمال ميناء ليفورنو الإيطالي تحميل حاويات تحوي أسلحة وقذائف مشحونة إلى إسرائيل، كانت على ظهر سفينة وصلت ميناءهم من…

رفض عمال ميناء ليفورنو الإيطالي تحميل حاويات تحوي أسلحة وقذائف مشحونة إلى إسرائيل، كانت على ظهر سفينة وصلت ميناءهم من مدينة مرسيليا الفرنسية, وذلك بناء على بيان أصدرته نقابتهم, تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات غير مسبوقة من طرف جيش الاحتلال.

وجاء في بيان صادر عن نقابة عمال ميناء ليفورنو “أدرك تجمع عمال الموانئ المستقل في جنوة أن هناك حاويات محملة بالأسلحة والمتفجرات متجهة إلى ميناء أشدود الإسرائيلي, ستستخدم لقتل الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجوم عنيف تسبب في سقوط مئات الضحايا من المدنيين, بمن فيهم العديد من الأطفال”.

وأضاف البيان: “لا نعرف إذا كان سيتم تحميل حاويات من الأسلحة والمتفجرات في ميناءنا, لكنها بالتأكيد لم تكن المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك. فمن خلال نقابة عمال الميناء يحاول أعضاء نقابة العمال جمع المعلومات عن ذلك. وبالأمس فقط تلقينا تقريرا عن وجود عشرات المركبات العسكرية المدرعة الجاهزة للانطلاق على متن سفينة مولو إيطاليا”.

وأرسلت النقابة تقارير عاجلة إلى هيئة الموانئ للتأكد من عدم تحميل أي حاويات تحتوي على أسلحة أو متفجرات، متجهة إلى موانئ إسرائيل إضافة إلى تجمع النقابات في ساحة ليفورنو أمس السبت تضامنا مع الفلسطينيين, وللمطالبة بوقف فوري للقصف على غزة، ووقف مصادرة ممتلكات الفلسطينيين في القدس المحتلة. وقال بيان النقابة إنها أطلقت حملة توعية “لعدم إغلاق أعيننا عن هذه المسألة، أو الأسوأ من ذلك أن نكون متواطئين في مذابح مستمرة ضد المدنيين”.

أكمل القراءة
منوعات

أسقطت عدّة قتلى وجرحى.. رياح عاتية تضرب مَهْد فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت 15 ماي، أن إعصارين أديا إلى سقوط عشرة قتلى على الأقل وأكثر من 300 جريح…

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت 15 ماي، أن إعصارين أديا إلى سقوط عشرة قتلى على الأقل وأكثر من 300 جريح بعد عبورهما وسط وشرق البلاد.

وضربت رياح عاتية تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة مدينة ووهان الواقعة وسط البلاد حيث ظهر فيروس كورونا أوّل مرة، مساء أمس الجمعة.

وقالت سلطات مقاطعة هوباي وعاصمتها ووهان إن ستة أشخاص قُتلوا وأصيب أكثر من مئتين آخرين بجروح. وكانت هبات الرياح عنيفة إلى درجة أنها ألحقت أضرارا برافعتين سقطت إحداهما في موقع بناء مسببة خسائر مادية جسيمة.

وإلى جانب آليات تضررت من سقوط أشياء، اقتلعت أشجار وتدمرت هنكارات وسقطت أعمدة كهرباء ما حرم أكثر من 26 ألف منزل من التيار الكهربائي. وانهار نحو ثلاثين منزلا، حسب سلطات هوباي.

من جهة أخرى، ضرب إعصار قوي أيضا مساء الجمعة مدينة سوتشو بالقرب من شنغهاي حيث بلغت سرعة الرياح 200 كلم في الساعة، حسب السلطات المحلية.

وتفيد حصيلة أن الإعصار أودى بحياة أربعة أشخاص بينما فقد شخص وأصيب 130 آخرون بجروح طفيفة. وظهرت في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زوبعة سوداء تسبب أضرارا كبيرة في مسارها.

  • أ ف ب
أكمل القراءة
منوعات

ارتفاع مُقلق في الحالات المرصودة من السلالة الهندية بالجزائر

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية…

أفاد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس 13 ماي، أنه سُجّلت 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية لفيروس كوفيد-19 في البلاد.

وأوضح بن بوزيد أنه تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 المتحور في سلالته الهندية بجنوب البلاد و حالة أخرى بتيزي وزو , مما يرفع من العدد الإجمالي للإصابة بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة.

و عن أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس, ذكر بن بوزيد بوجود عمال هنديين وصينين بقواعد الحياة بالصحراء، وبأماكن أخرى من البلاد.

وكان قد سبق لمعهد باستور في الثالث من مايو الجاري, الإعلان عن اكتشاف ست حالات إصابة بالسلالة الهندية بولاية تيبازة، وهذا لأول مرة بالجزائر.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة: متحوّر كورونا الهندي وصل إلى 44 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44…

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء 12 ماي، أن متحور الفيروس المسبب لكوفيد-19 المكتشف في الهند قد رُصد في 44 بلدا بجميع أنحاء العالم.

وقالت المنظمة، إن الفيروس المتحور المعروف باسم “بي.1.617” الذي اكتُشف في أكتوبر بالهند، رُصد في بيانات تسلسل جيني جرى تضمينها في قاعدة بيانات “جي آي إس إيد” من قبل 44 بلدا في مناطق منظمة الصحة العالمية الست”.

وخارج حدود الهند، تم اكتشاف أكبر عدد من حالات الاصابة بـ”بي.1.617″ في بريطانيا. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي أنها صنّفت متحو ر الفيروس الهندي “بي.1.617” بأنه “مثير للقلق”.

أكمل القراءة
error: