منوعات

الممثلة آمال صقر توافق على “ترويض المغاربة” مقابل 20 مليون سنتيم! (فيديو)

تمكّن الإعلامي “صدام درويش”، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من الإيقاع بالممثلة المغربية آمال صقر عبر الادّعاء أنه يمثل شركة…

تمكّن الإعلامي “صدام درويش”، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من الإيقاع بالممثلة المغربية آمال صقر عبر الادّعاء أنه يمثل شركة علاقات عامة في كندا، حيث طلب منها المشاركة في حملة “بروباغاندا” لمصلحة مهرجان “موازين” بهدف توجيه الرأي العام و”ترويض المغاربة”.

وعلى غرار الرابور “مسلم”، وافقت آمال صقر على عرض “صدام درويش” وأعربت عن سعادتها البالغة باختيراها، حتى أنها وافقت مقابل 20 مليون سنتيم فقط، وهو نصف المبلغ الذي طلبه “مسلم”.

ولم تكتفِ آمال صقر بقبول العرض فقط، بل تحمّست أيضا لتقديم مساعدة للشركة، واقتراح أسماء شخصيات عامة للمشاركة في حملة “ترويض المغاربة” مقابل 10 مليون سنتيم إضافية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

قريبا.. جرعة مُعزّزة ضدّ المتحوّر الجديد

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للأدوية، في بلاغ لها يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، أنها ستطور جرعة معززة ضد متحوّر فيروس…

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للأدوية، في بلاغ لها يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، أنها ستطور جرعة معززة ضد متحوّر فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وقالت شركة “مودرنا” إن هذه واحدة من ثلاث استراتيجيات تعمل عليها لمواجهة التهديد الجديد، منها جرعة أعلى من لقاحها المستخدم حاليا.

وأضاف رئيس الشركة ستيفان بانسيل أن “المتغيرات في متحور أوميكرون مقلقة ومنذ أيام نحن نتحرك بأسرع ما يمكن لتنفيذ استراتيجيتنا لمواجهة هذا المتحور”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد صنّفت المتحور الجديد لـ فيروس “كوفيد-19” الذي رُصد أول مرة في جنوب إفريقيا “مقلقا” وأطلقت عليه اسم “أوميكرون”.

ووفق مجموعة خبراء منظمة الصحة العالمية، تشير البيانات الأولية إلى أن هناك خطرا متزايدا للإصابة مرة أخرى بـ “أوميكرون” مقارنة بالمتحورات الأخرى المثيرة للقلق، مشيرة إلى أنه لم يُسبّب أي متحور جديد هذا القدر من القلق في العالم منذ رصد المتحور دِلتا.

أكمل القراءة
منوعات

ماذا تقول منظّمة الصحة العالمية عن المُتحوّر الجديد؟

صنّفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي تم رصدها…

صنّفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي تم رصدها في جنوب أفريقيا، أنها “مقلقة” وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.

وأضافت المنظمة أنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسما بالحرف اليوناني “أوميكرون”، وذلك عقب الاجتماع الطارئ لفريقها الاستشاري الفني الخاص بتقييم المتحوّر الجديد.

وأكدت المنظمة أن “أوميكرون” يحتوي على عدد كبير من الطفرات وهو أكثر قدرة على الانتشار وقد لا توقفه اللقاحات، مشيرةً إلى أن “الأدلة الأولية تشير إلى زيادة خطر تفشي هذا المتحور، مقارنة بسلالات أخرى مثيرة للقلق”.

ودعت المنظمة إلى ارتداء أقنعة الوجه، والحفاظ على نظافة اليدين، والتباعد الجسدي، وتحسين تهوية الأماكن الداخلية، وتجنب الأماكن المزدحمة، والتطعيم.

أكمل القراءة
منوعات

خوفاً من المتحوّر الجديد.. السعودية تُسارع إلى إغلاق حدودها في وجه هذه الدول

قرّرت السعودية يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، تعليق القدوم إليها مؤقّتاً من بعض الدول الإفريقية، وذلك بعد ظهور سلالة متحورة…

قرّرت السعودية يوم الجمعة 26 نونبر الحالي، تعليق القدوم إليها مؤقّتاً من بعض الدول الإفريقية، وذلك بعد ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول آخرى.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدد من الدول، فقد تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول جنوب أفريقيا ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، وإليها.

وأضافت أنه تقرر كذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوما في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وسيتم، مع ذلك، تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة خمسة أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بما في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

أكمل القراءة
منوعات

كم يبلغ عدد المساجد حول العالم؟

أفاد مشاركون في المؤتمر الدولي للفن الإسلامي، الذي تحتضنه مدينة الظهران السعودية، أن عدد المساجد حول العالم يبلغ نحو 3.6…

أفاد مشاركون في المؤتمر الدولي للفن الإسلامي، الذي تحتضنه مدينة الظهران السعودية، أن عدد المساجد حول العالم يبلغ نحو 3.6 مليون مسجد، ما يمثل مسجدا واحدا لكل 500 مسلم.

ويبحث المؤتمر، الذي يُنظّم على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “المسجد… إبداع القطع والشكل والوظيفة”، عناصر الفن المعماري والقطع الأثرية للمساجد وتطورها عبر الأزمان، وذلك بمشاركة مختصين في الفن الإسلامي والمعماري.

وقال مدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عبد الله الراشد، إن هذه المساجد، تُشكّل العنصر الأساس والرئيسي في مختلف المجتمعات والمدن العربية والإسلامية، ولا سيما أنها تمثل رموزا بصرية للمدن والبلدان العربية والعالمية، مشيرا إلى أن المساجد تلعب دورا هاما في بناء الأجيال، لتأثيرها في حياتهم شكلا ومضمونا بأبعاد ثقافية واجتماعية مختلفة.

وكشف الراشد عن إطلاق تحدي “مسجد المستقبل” لطلاب الجامعات، حيث سيتم الإعلان عنه الشهر المقبل، مبرزا أن “التحدي سيكون فرصة لكي نرى مساجد المستقبل في أعين الشباب؛ لتحفيز التفكير الإبداعي، والرغبة في الحصول على مخرجات تمثل نماذج ممكنة لمستقبل المساجد”.

أكمل القراءة