رياضة

بلجيكا تحصل على المركز الثالث بالمونديال للمرة الأولى في تاريخها (فيديو)

حقق المنتخب البلجيكي، السبت بمدينة سان بطرسبورغ، فوزا على نظيره الإنجليزي بنتيجة هدفين دون مقابل ، ليحتل بذلك المركز الثالث…

حقق المنتخب البلجيكي، السبت بمدينة سان بطرسبورغ، فوزا على نظيره الإنجليزي بنتيجة هدفين دون مقابل ، ليحتل بذلك المركز الثالث في المونديال ويكتب صفحة جديدة من تاريخه.

وكان اللقاء مثيرا ومليئا بالتشويق، بالرغم من فشل المنتخبين في التأهل للدور النهائي للمونديال، وحاول الشياطين الحمر الضغط على مرمى الإنجليز لمباغتته منذ البداية ، وتقدمت بلجيكا بالهدف الأول عندما مرر الشادلي كرة عرضية في ظهر المدافعين على الجهة اليسرى، حولها المدافع مونييه ببراعة في شباك الحارس بيكفورد.

ومنذ إطلاق الحكم الإيراني فرغاني صافرة انطلاق المباراة، سعى البلجيكيون بجدية إلى تحقيق أفضل نتيجة لهم في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم، على اعتبار أن أفضل نتيجة حققوها في البطولة تمثلت في احتلال المركز الرابع في مونديال مكسيكو 1986 بعدما انهزموا في نصف النهائي أمام فرنسا.

لذلك، كان البلجيكيون مصرين وواعين بضرورة الفوز على المنتخب الإنجليزي للمرة الثانية في مونديال روسيا 2018 بعد الفوز ،الذي حققوه على منتخب الأسود الثلاثة في المباراة الثالثة ضمن دور المجموعات من البطولة بنتيجة هدف للاشيء.

وأجرى المدير التقني للمنتخب الإنجليزي خمسة تغييرات في التشكيلة الأساسية لفريقه مقارنة بمباراة نصف النهائي، في ما يبدو أنه إشارة الى عدم رضا ساوثغيت عن أداء فريقه أمام كرواتيا في المربع الذهبي. ووجد الإنجليز صعوبة كبيرة في المباراة أمام منتخب بلجيكي يجيد الهجمات المرتدة السريعة، ويمتلك العديد من الأسلحة الفعالة.

وعانى المنتخب الإنجليزي الأمرين في إخراج وتشتيت الكرة وبناء اللعب، وكانت تحركات المهاجم لوكاكو على أرض الملعب تمنح الكثير من المساحات لرفقائه. وبالرغم من محاولات الإنجليز العودة في النتيجة وتجنب خسارة المباراة، إلا أنهم وجدوا أمامهم منتخبا إنجليزيا قويا وسريعا.

وبدخول ثنائي مانشسر يونايتد جيسي لينغارد وماركوس راشفود، في بداية الشوط الثاني، بهدف تقوية الأداء الهجومي للفريق، تحسن أداء المنتخب الإنجليزي وشكل لاعبوه تهديدا خطيرا على مرمى الحارس تيبو كورتوا، حيث فرضوا أسلوب لعبهم واعتمدوا أسلوب التمريرات القصيرة .

وكان دايير قريبا من تسجيل هدف التعديل للمنتخب البلجيكي حيث مرر كرة فوق الحارس تيبو كورتوا كانت على وشك دخول الشباك، لكن مدافع توتنهام ألديرفيريلد تدخل في آخر لحظة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وسهل اعتماد الفريق البلجيكي أسلوب اللعب بأربعة مدافعين، استفاقة منتخب الأسود الثلاثة، الذي نجح في القيام بهجمات مرتدة وبدى متماسكا أكثر وقادرا على الإبداع الجماعي، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه نظرا لإصراره على التسجيل عبر الضربات الرأسية.

واستعاد اللاعبون الإنجليز بعد ذلك مستواهم واندفعوا بكل قوة للعودة في نتيجة المباراة خشية أن تتلقى شباكهم هدفا آخر يقضي على كل آمالهم. وفي المقابل نجح اللاعبون البلجيكيون، الذين عادوا لقواعدهم للدفاع عن نتيجة التقدم، في “تنويم” خصمهم من خلال إجباره على الاندفاع أكثر نحو الهجوم وترك العديد من المساحات.

وفي واحدة من الهجمات المرتدة، سدد توماس مونييه كرة عرضية محكمة بالقدم اليمنى نجح الحارس بيكفورد في إبعادها ببراعة، حارما بذلك البلجيكيين من هدف محقق في الدقيقة 80 ، لكنه فشل في تجنيب فريقه الهدف الثاني في المباراة للمنتخب البلجيكي، حيث نجح هازارد في تعزيز تقدم بلجيكا في الدقيقة 82 عبر هجمة مرتدة مر ر على إثرها دي بروين الكرة إلى هازارد ،الذي تخل ص من أحد المدافعين ووضع الكرة بثقة داخل الشباك.

(خالد أبوشكري/ماب)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

زيدان يُبلغ لاعبي ريال مدريد برحيله.. وهؤلاء مرشّحون لخلافته

أبلغ مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، لاعبيه أنه سيترك نهاية هذا الموسم الفريق الذي يحتل حاليا وصافة…

أبلغ مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، لاعبيه أنه سيترك نهاية هذا الموسم الفريق الذي يحتل حاليا وصافة البطولة الإسبانية لكرة القدم “ليغا”، وحددت الأسماء المرشحة لخلافته، حسب ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية.

وقالت محطة “أوندا سيرو” الإذاعية أن زيدان أبلغ لاعبيه بقراره قبل التعادل 2-2 مع إشبيلية في “ليغا” الأسبوع الماضي، حين أهدر ريال مدريد فرصة انتزاع الصدارة.

وذكرت جريدة “ماركا” الإسبانية أن زيدان تحدث إلى لاعبيه في 8 مايو، قبل يوم واحد من المباراة، وأشارت إلى أن هناك 3 أسماء مرشحة لخلافة زيدان، وهم: راؤول مدرب فريق ريال مدريد الثاني (كاستيا) وأحد أساطير النادي الملكي، وماسيميليانو أليغري مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي السابق، ويواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني.

وودع فريق “القلعة البيضاء” كأس ملك إسبانيا على يد ألكويانو المنتمي للدرجة الثالثة في يناير، وخسر أمام تشيلسي في مواجهتهما في قبل نهائي رابطة أبطال أوروبا.

ويتأخر “الملكي” بنقطتين عن أتلتيكو مدريد متصدر البطولة الإسبانية قبل مباراته اليوم ضد أتلتيكو بيلباو، لحساب الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من “الليغا”، ولديه فرصة ضعيفة في الاحتفاظ باللقب.

وعندما سئل في وقت سابق من يوم السبت عما إذا كان سيستمر مع الفريق في الموسم القادم، قال زيدان إنه لن يعطي أي ضمانات.

وكان زيدان نادي قد ترك ريال مدريد في 2018 بعد فترة وجيزة من فوزه بلقبه الثالث على التوالي في رابطة الأبطال الأوروبية، وعاد إلى منصبه بعد 10 أشهر فقط، كما غادر النادي وهو لاعب في 2006 عقب اعتزاله كرة القدم.

أكمل القراءة
رياضة

ذهاب ربع نهائي كأس الكاف.. الرجاء يتعادل أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي (فيديو)

انتزع فريق الرجاء الرياضي تعادلا ثمينا من ميدان مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما…

انتزع فريق الرجاء الرياضي تعادلا ثمينا من ميدان مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب ” أولاندو ” بجوهانسبورغ، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول من هذه المواجهة بتفوق فريق اورلاندو بايرتس بهدف لصفر وقعه المهاجم بولي في الدقيقة 40. وخلال الجولة الثانية نجح فريق الرجاء الرياضي قي تعديل الكفة بواسطة المهاجم الكونغولي بين مالنغو في الدقيقة 60.

(الصورة عن الصفحة الرسمية للرجاء)

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا في هذا التاريخ

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم السبت، منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر في 17 يوليوز المقبل،…

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم السبت، منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر في 17 يوليوز المقبل، للمغرب.

جاء ذلك في بلاغ صدر في ختام اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد ، الذي عقد في العاصمة الرواندية كيغالي ،برئاسة رئيس ال”كاف” باتريس موتسيبي، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جياني إنفانتينو.

و بحسب مصادر مطلعة فقد تقرر إجراء المباراة النهاية لدوري أبطال أفريقيا في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخلال نفس الاجتماع، قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم إقامة نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم في مدينة كوتونو بجمهورية بنين يوم 10 يوليوز المقبل.

وكانت مصر قد استضافت نهائي النسخة الماضية بين الأهلي والزمالك على ملعب القاهرة الدولي، حيث فاز الفريق الأحمر بنتيجة (2-1) .

أكمل القراءة
رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الوداد البيضاوي يتعادل مع مضيفه مولودية الجزائر بهدف لمثله (فيديو)

عاد نادي الوداد الرياضي البيضاوي بتعادل ثمين بهدف لمثله من أمام مضيفه نادي مولودية الجزائر في المباراة، التي جمعتهما، مساء…

عاد نادي الوداد الرياضي البيضاوي بتعادل ثمين بهدف لمثله من أمام مضيفه نادي مولودية الجزائر في المباراة، التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، برسم ذهاب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان نادي الوداد الرياضي سباقا إلى التسجيل خلال هذه المباراة، التي أدارها ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، عن طريق ضربة جزاء نفذها يحيى جبران في الدقيقة 65 ، قبل أن يعدل الكفة لمولودية الجزائر اللاعب ميلود رباعي بواسطة ضربة رأسية (د.83).

وسيجرى لقاء الإياب يوم 22 ماي الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

أكمل القراءة
error: