رياضة

بلجيكا تحصل على المركز الثالث بالمونديال للمرة الأولى في تاريخها (فيديو)

حقق المنتخب البلجيكي، السبت بمدينة سان بطرسبورغ، فوزا على نظيره الإنجليزي بنتيجة هدفين دون مقابل ، ليحتل بذلك المركز الثالث…

حقق المنتخب البلجيكي، السبت بمدينة سان بطرسبورغ، فوزا على نظيره الإنجليزي بنتيجة هدفين دون مقابل ، ليحتل بذلك المركز الثالث في المونديال ويكتب صفحة جديدة من تاريخه.

وكان اللقاء مثيرا ومليئا بالتشويق، بالرغم من فشل المنتخبين في التأهل للدور النهائي للمونديال، وحاول الشياطين الحمر الضغط على مرمى الإنجليز لمباغتته منذ البداية ، وتقدمت بلجيكا بالهدف الأول عندما مرر الشادلي كرة عرضية في ظهر المدافعين على الجهة اليسرى، حولها المدافع مونييه ببراعة في شباك الحارس بيكفورد.

ومنذ إطلاق الحكم الإيراني فرغاني صافرة انطلاق المباراة، سعى البلجيكيون بجدية إلى تحقيق أفضل نتيجة لهم في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم، على اعتبار أن أفضل نتيجة حققوها في البطولة تمثلت في احتلال المركز الرابع في مونديال مكسيكو 1986 بعدما انهزموا في نصف النهائي أمام فرنسا.

لذلك، كان البلجيكيون مصرين وواعين بضرورة الفوز على المنتخب الإنجليزي للمرة الثانية في مونديال روسيا 2018 بعد الفوز ،الذي حققوه على منتخب الأسود الثلاثة في المباراة الثالثة ضمن دور المجموعات من البطولة بنتيجة هدف للاشيء.

وأجرى المدير التقني للمنتخب الإنجليزي خمسة تغييرات في التشكيلة الأساسية لفريقه مقارنة بمباراة نصف النهائي، في ما يبدو أنه إشارة الى عدم رضا ساوثغيت عن أداء فريقه أمام كرواتيا في المربع الذهبي. ووجد الإنجليز صعوبة كبيرة في المباراة أمام منتخب بلجيكي يجيد الهجمات المرتدة السريعة، ويمتلك العديد من الأسلحة الفعالة.

وعانى المنتخب الإنجليزي الأمرين في إخراج وتشتيت الكرة وبناء اللعب، وكانت تحركات المهاجم لوكاكو على أرض الملعب تمنح الكثير من المساحات لرفقائه. وبالرغم من محاولات الإنجليز العودة في النتيجة وتجنب خسارة المباراة، إلا أنهم وجدوا أمامهم منتخبا إنجليزيا قويا وسريعا.

وبدخول ثنائي مانشسر يونايتد جيسي لينغارد وماركوس راشفود، في بداية الشوط الثاني، بهدف تقوية الأداء الهجومي للفريق، تحسن أداء المنتخب الإنجليزي وشكل لاعبوه تهديدا خطيرا على مرمى الحارس تيبو كورتوا، حيث فرضوا أسلوب لعبهم واعتمدوا أسلوب التمريرات القصيرة .

وكان دايير قريبا من تسجيل هدف التعديل للمنتخب البلجيكي حيث مرر كرة فوق الحارس تيبو كورتوا كانت على وشك دخول الشباك، لكن مدافع توتنهام ألديرفيريلد تدخل في آخر لحظة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وسهل اعتماد الفريق البلجيكي أسلوب اللعب بأربعة مدافعين، استفاقة منتخب الأسود الثلاثة، الذي نجح في القيام بهجمات مرتدة وبدى متماسكا أكثر وقادرا على الإبداع الجماعي، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه نظرا لإصراره على التسجيل عبر الضربات الرأسية.

واستعاد اللاعبون الإنجليز بعد ذلك مستواهم واندفعوا بكل قوة للعودة في نتيجة المباراة خشية أن تتلقى شباكهم هدفا آخر يقضي على كل آمالهم. وفي المقابل نجح اللاعبون البلجيكيون، الذين عادوا لقواعدهم للدفاع عن نتيجة التقدم، في “تنويم” خصمهم من خلال إجباره على الاندفاع أكثر نحو الهجوم وترك العديد من المساحات.

وفي واحدة من الهجمات المرتدة، سدد توماس مونييه كرة عرضية محكمة بالقدم اليمنى نجح الحارس بيكفورد في إبعادها ببراعة، حارما بذلك البلجيكيين من هدف محقق في الدقيقة 80 ، لكنه فشل في تجنيب فريقه الهدف الثاني في المباراة للمنتخب البلجيكي، حيث نجح هازارد في تعزيز تقدم بلجيكا في الدقيقة 82 عبر هجمة مرتدة مر ر على إثرها دي بروين الكرة إلى هازارد ،الذي تخل ص من أحد المدافعين ووضع الكرة بثقة داخل الشباك.

(خالد أبوشكري/ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد غينيا الآن السودان.. طريق المنتخب المغربي نحو قطر مليئ بالانقلابات

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في…

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر المقررة سنة 2022، لكن طريق المنتخب نحو الدوحة أصبحت مرتبطة بالانقلابات.

السودان التي سيواجها المنتخب في المرحلة القادمة، شهدت يوم الإثنين 25 أكتوبر انقلابا عسكريا، قام فيه العسكر بإسقاط أول حكومة بعد الثورة التي اندلعت في البلاد وجاءت بحكومة مدنية.

لحسن حظ المنتخب، فإن لاعبي الفريق وإدارته لن يكون عليهم التوجه للخرطوم لكون المقابلة مقررة أساسا داخل الأراضي المغربية بشكل مسبق، لعدم قدرة الدولة العربية على استقبال مباريات دولية لكرة القدم.

كان المنتخب قد عاش لحظات صعبة، بعدما وجد نفسه محاصرا في فندق في غينيا كوناكري خلال نفس التصفيات، بعدما شهدت البلاد انقلابا عسكريا أطاح بأحد أصدقاء المغرب.

هذه الصدف حولت الموضوع إلى مثار للسخرية عند محبي كرة القدم في المغرب، وأعرب عدد منهم عن خشيتهم من اندلاع حروب قبل وصول الفريق الوطني للمونديال.

أكمل القراءة
رياضة

ريكو يحتفظ باللقب رغم محاولة جمال بن صديق

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي…

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي في هولندا.

الهولندي ريكو تمكن من الحفاظ على لقبه بعد محاولة مغربية جديدة لهزيمته كانت هذه المرة عن طريق المقاتل جمال بن صديق، الذي تسبب بأضرار بليغة في وجه منافسه، لكنه لم يتمكن من مجراته في اللياقة البدنية ليتلقى هزيمة بالضربة القاضية.

وتمكن ريكو خلال السنوات الماضية من الفوز بالمسابقة بتغلبه على البطل المغربي بدر هاري.

أكمل القراءة
رياضة

إحداث لجنة تصريف الأعمال لقيادة اتحاد طنجة

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف…

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف الأعمال إلى حين انتخاب مكتب مديري جديد للنادي.

وقد تم تكليف محمد أحكان برئاسة لجنة تصريف الأعمال، التي تضم أيضا 6 نواب للرئيس، و 3 مكلفين بالشؤون المالية والمحاسباتية، و3 مكلفين بالشؤون الإدارية والقانونية، و 4 مستشارين.

وكان الرئيس السابق لنادي اتحاد طنجة، عبد الحميد أبرشان، قد قدم استقالته يوم 10 أكتوبر الجاري، والتي قبلها المكتب المديري بتاريخ 13 أكتوبر، قبل أن يقدم هذا الأخير استقالة جماعية، والإعلان عن تحديد موعد لإحداث لجنة لتصريف الأعمال خلال الفترة الانتقالية، إلى حين انعقاد الجمع العام الاستثنائي.

وقال محمد أحكان، في تصريحات صحفية بالمناسبة، إن “اللجنة المؤقتة المكلفة بقيادة سفينة النادي تروم إخراج فريق اتحاد طنجة من الدوامة التي يعرفها حاليا”، موضحا أن “اللجنة ستشتغل منذ الآن لتوفير الظروف المناسبة والمريحة لكل اللاعبين وللمدرب وللأطر الإدارية من أجل تحقيق النتائج”.

وقال “نعد الجمهور بالنجاح والعمل كمجموعة في إطار تشاركي وتشاوري بجد وشفافية ووضوح، وإطلاعهم بكل ما هو إيجابي وسلبي داخل الفريق من أجل تفادي اللغط”، داعيا الجماهير إلى دعم ومساندة الفريق في هذه المرحلة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.

أكمل القراءة
رياضة

سمسرة لاعبين خلف تحالف الريال والدولار

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة…

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة المكتب ترشحه أيضا لرئاسة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم.

تحالف “الريال والدولار” كما وصفه جمهور اتحاد طنجة، جاء بواسطة شخصية ثالثة تعمل في مجال السمسرة في اللاعبين، الشيء الذي خلف صدمة عند جماهير الفريق الأزرق التي “استبشرت” بمرشح أمريكي اعتقدوا أنه سيأتي بالجديد من حيث السيولة المالية والتدبير على الطريقة الأمريكية، قبل اكتشاف أنه غارق مع أشخاص يتهمون بأنهم من المساهمين بما حدث مع الاتحاد خلال السنوات الماضية.

رسميا لم يعلن عن “تحالف منضور وغريب” بشكل رسمي، لكن الصفحات التابعة لمنضور أو تلك التي تتلقى دعما ماليا منه، قالت إنه تم الاتفاق على تقديم “ملف مشترك” ليكون فيه الرجلين ضمن مكتب مسير جديد سيتشكل عند عقد الجمع العام الاستثنائي.

أكمل القراءة
error: