غرفة الأخبار

فيديو.. حافلة تنقل المرشّحين للهجرة السرية مع معدّاتهم من وسط حيّ بطنجة

قال سكان حي “البرانص القديمة” بمنطقة “مسنانة” في طنجة، إنهم يعانون مشاكل كثيرة مع المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من دول…

قال سكان حي “البرانص القديمة” بمنطقة “مسنانة” في طنجة، إنهم يعانون مشاكل كثيرة مع المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، حيث يتسببون في فوضى لا تنقطع بالحي ليلا ونهارا، بعدما تمكنوا من الإقامة في أحد المنازل عبر سلك طرقٍ ملتوية وبتواطئ مع بعض الجهات، حسب قول السكان.

وقال هؤلاء في حديث مع “طنجة7″، إن المهاجرين غير الشرعيين في طنجة يعملون ضمن مجموعات منظمة بهدف الهجرة إلى أوروبا، معربين عن شكوكهم في وجود مافيات لتهريب البشر تقف خلف هؤلاء وتجني من ورائهم مبالغ مالية مهمة، حيث تتكفل باستقدامهم وإيجاد منازل لهم لإيوائهم بشكل جماعي، قبل أن توفّر لهم المعدات اللازمة للهجرة السرية عبر قوارب أو زوارق مطاطية، على حدّ اعتقاد السكان.

وأظهر شريط فيديو، صُوّر ليلة الخميس الجمعة 13 يوليوز الحالي، كيف تمكن مهاجرون بالحي المذكور من الحصول على قاربٍ يتّسع لعشرات الأشخاص، وتوفير حافلة لنقله ونقل المرشحين المفترضين للهجرة بواسطته، ما يؤكد وجود أكثر من جهة متواطئة ومتعاونة ومتاجرة مع هؤلاء المهاجرين، حسب ما يقول العديد من سكان الحي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: