غرفة الأخبار

مواقف السيارات بطنجة.. الجماعة تجدّد التزامها بزجر المخالفات والشركة تطرح خيارات جديدة

جدّدت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة تأكيد التزامها بالسهر على التنزيل السليم لبنود الاتفاقية الخاصة بـ “مواقف السيارات تحت أرضية وخدمة…

جدّدت الجماعة الحضرية لمدينة طنجة تأكيد التزامها بالسهر على التنزيل السليم لبنود الاتفاقية الخاصة بـ “مواقف السيارات تحت أرضية وخدمة الركن بمدينة طنجة”، مشيرة في بلاغ لها أصدرته مؤخرا إلى أنها عيّنت مجموعة من الأعوان والموظفين المحلّفين قصد معاينة وزجر المخالفات المتعلقة بمواقف السيارات.

وفي تعليقٍ على بعض الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة طنجة، قال عاملٌ بشركة “صوماجيك باركينغ”، المكلفة بتدبير مواقف السيارات في المدينة، إن حادث توقيف أحد الأشخاص مؤخرا لا علاقة له بعمل الشركة، مشيرا إلى أن توقيفه جاء بسبب “إقدامه على ارتكاب فعلٍ يُجرّمه القانون”.

وأوضح العامل نفسه، أن الشخص الموقوف حاول فكّ “الصابو” عن سيّارة لا يملكها ولا تربطه بصاحبها أية علاقة، ما استدعى توقيفه من طرف دورية كانت تمرّ صدفةً من مكان الحادث.

من جهة أخرى، وقبل أيام قليلة، وفّرت شركة “صوماجيك باركينغ” إمكانية حجز تذكرة بالمواقف فوق أرضية ابتداءً من درهمين، كما أتاحت للمواطنين الاستفادة من انخراط شهري في حدود 200 درهم مقابل ركن سياراتهم في جميع المواقف التابعة للشركة.

وبالنسبة لمواقيت العمل بمواقف الركن فوق أرضية في طنجة، وحسب البلاغ الجماعي المذكور، فهي تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية السابعة مساء، من فاتح أكتوبر إلى غاية 31 ماي، ومن التاسعة صباحا إلى منتصف الليل، من فاتح يونيو إلى غاية 30 شتنبر.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تفاصيل اكتشاف محاولة تهريب مخدرات باستخدام جيت سكي انطلاقا من “بلايا طنجة”

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي…

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن طنجة، مساء يوم السبت 08 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية انطلاقا من الشاطئ البلدي بمدينة طنجة.

وكانت دورية من شرطة الدراجات الهوائية قد تدخلت من أجل ضبط شخصين أثناء محاولتهم تنفيذ عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات، وذلك عبر شحنها على متن دراجة مائية وقطرها إلى الشاطئ البلدي باستعمال دراجة رباعية العجلات.

وقد مكن تدخل عناصر الشرطة من إحباط هذه العملية وحجز شحنة المواد المخدرة التي بلغ وزنها النهائي 185 كيلوغراما من مخدر الشيرا مكونة من 08 رزم، بالإضافة إلى حجز دراجة مائية وأخرى رباعية العجلات ومجموعة من الأسلحة البيضاء.

وتجري حاليا المصلحة الولائية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد هوية المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تفكك الصاروخ الصيني بعد دخول الغلاف الجوي وسقوطه فوق هذا الموقع

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن…

أعلنت الصين أن صاروخها قد تفكك بمجرد دخوله الغلاف الجوي في الساعات الاولى من يوم الأحد 9 ماي الحالي، وبأن بقاياه قد سقطت فوق بحر العرب بالمحيط الهندي.

جهات رسمية صينية أوضحت بأن بقايا الصاروخ قد وقعت بالقرب من جزر المالديف، في تأكيد لتوقعها بخصوص مصير الصاروخ وأضراره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدعو إلى “الحوار واحترام الحقوق” تعليقا على أحداث القدس

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس…

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

كما تعتبر المملكة المغربية، أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وزيرة خارجية إسبانيا ردا على المغرب: لا إضافة لدينا

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى…

اكتفت وزيرة خارجية إسبانية برد جد مقتضب على بلاغ وزارة الخارجية المغربية بخصوص استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو في إحدى المستشفيات من أجل العلاج.

وردا على أسئلة الصحافيين على رفض المغرب مبررات إسبانيا، قالت الوزيرة إن مدريد “ليس لديها أي إضاف” بخصوص هذا الموضوع، بعدما كانت قد أكدت قبل أيام أن استقبال ابراهيم غالي راجع لأسباب إنسانية وبأن القضية “لن تؤثر على العلاقات مع المغرب”.

وعكس هذا التوقع، أثر الموضوع على العلاقات مع المغرب، إذ قالت الخارجية بأن المبررات التي قدمتها مدريد غير مقنعة، وطالبتها بوقف التواطؤ مع أعداء المغرب والاختيار بين الطرفين.

أكمل القراءة
error: