غرفة الأخبار

بعد القرار الملكي بإعفائهم من التأشيرة.. الصينيون “يحجون” إلى المغرب بأعداد ملفتة

أفاد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، أن المغرب استقطب خلال السنة الماضية، 100 ألف سائح…

أفاد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، أن المغرب استقطب خلال السنة الماضية، 100 ألف سائح صيني بزيادة فاقت 240 في المئة مقارنة مع العام 2016.

وقال الوزير، خلال انعقاد الملتقى المغربي الصيني للتعاون السياحي، يوم الخميس فاتح فبراير الحالي بمدينة بالدار البيضاء، أن الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين في شهر من سنة يونيو 2016، كان لها الفضل الكبير في تحقيق هذه القفزة الكبيرة في عدد السياح الصينيين المتوافدين على المغرب، بعد القرار الملكي بإعفاء المواطنين الصينيين من تأشيرة الدخول إلى المملكة.

وأضاف الوزير أن الهدف اليوم يتمثل في استقطاب مليون سائح صيني، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير الضرورية من أجل استثمار الفرص التي تتيحها السوق الصينية التي تعتبر أول مصدر للسياح عبر العالم، مسجلا في الوقت نفسه أن عدم وجود ربط مباشر بين المغرب والصين له تأثيره السلبي على المبادلات الثنائية في الميدان السياحي.

من جانبه، أشار سفير الصين لدى المملكة، لي لي، في كلمة له خلال الملتقى، إلى أن الطلب الصيني السياحي على المغرب يشهد نموا كبيرا رغم وجود إكراهات ينبغي مواجهتها، مثل النقل الجوي المباشر وعامل اللغة واختلاف الثقافات والطبخ، مستدركا أن هذه المعيقات يمكن تحويلها إلى فرص لتقوية علاقات التعاون الثنائي في المجال السياحي.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

طقس نهاية الأسبوع.. رياح قويّة بطنجة ودرجات حرارةٍ تحت الصفر في هذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد القادم بعدد من المناطق.

وأوضحت المديرية أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات.

كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

من جهة أخرى، ستشهد عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق الفنيدق وميدلت ووجدة أنجاد وصفرو وطنجة أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداءً من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهمّ هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت 5 دجنبر.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

برلمانيو ليبيا يغادرون طنجة لعقد أول اجتماع موحد في بلدهم (صور)

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه…

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه بلدهم، بعد توصلهم لاتفاق ينهي الانقسام.

ويتجه البرلمانيون في طائرة تابعة للخطوط الليبية مباشرة من طنجة إلى مدينة غدامس، التي ستشهد عقد أول اجتماع للمجلس بشكل موحد يجمع كافة الأقاليم غرب وشرق وجنوب.

اجتماع غدامس الموحد، سيعرف تحديد باقي القضايا ودور المجلس في المرحلة المقبلة، استعدادا لانتخابات دجنبر 2021.

Image
Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تحذير من أمواج عاتية تضرب سواحل المغرب

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين…

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية، يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي.

وأوضحت المديرية أن علوّ هذه الأمواج يتراوح ما بين 4 و6 أمتار، لفترات ما بين 14 و17 ثانية، مشيرةً إلى أنها تتوقّع تسجيل تحسن تدريجي ابتداءً من يوم الإثنين القادم.

وأضافت أن ارتفاع المدّ في المناطق المهددة بالأمواج العاتية سيتراوح ما بين مترين و3.50 أمتار، وذلك ما بين الساعة الرابعة وأربعين دقيقة والساعة السابعة صباحا، وما بين الساعة الخامسة و10 دقائق والساعة السابعة و45 دقيقة مساء.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة يزور الدكتور عبد المنعم بن الصديق في منزله (فيديو)

قام وفد عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والشبيبة الاتحادية باقليم طنجة أصيلة، يترأسه الكاتب الإقليمي للحزب أحمد يحيا، بزيارة…

قام وفد عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والشبيبة الاتحادية باقليم طنجة أصيلة، يترأسه الكاتب الإقليمي للحزب أحمد يحيا، بزيارة مساء يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي إلى بيت المرحوم العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق، أحد رموز وأعمدة الحزب بطنجة قيد حياته، وصديق المرحوم المجاهد عبد الرحمن اليوسفي.

واستقبل الوفد الاتحادي، العلامة الدكتور سيدي عبد المنعم بن الصديق نجل العلّامة المحدث الشيخ سيدي عبد العزيز بن الصديق رحمه الله، شيخ الطريقة الصديقية، والأستاذ الجامعي بكلية الشريعة بفاس.

وساد اللقاء مناقشة تطرقت لنضال المرحوم العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق، بالقول والكلمة في صفوف الاتحاد الاشتراكي بطنجة، وعلاقته بالمرحوم المجاهد الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، وآفاق النهوض بمستقبل حزب القوات الشعبية بالإقليم.

كما تطرق اللقاء إلى الاستحقاقات السياسية القادمة، ودور الشبيبة الإتحادية في بناء الحزب وصموده واستمرار توهّجه بإقليم طنجة أصيلة بعد غياب دام لعقود.

وعلى هامش هذه الزيارة، قدّمت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي صورة تذكارية تجمع الراحلين المرحومين العلّامة سيدي عبد العزيز بن الصديق والمجاهد الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، تُوثّق للقاءٍ جمعهما قيد حياتهما بالمقر التاريخي لحزب “الوردة” بالسوق الداخل في طنجة.


أكمل القراءة
error: