غرفة الأخبار

ضبط سلاح ومخدرات وأموال مجهولة عند أفراد عصابة بينهم فتاة بطنجة

أوقف فرقة التدخلات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية 3 أشخاص من بينهم فتاة صباح يوم الأربعاء 31 يناير، للاشتباه في…

أوقف فرقة التدخلات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية 3 أشخاص من بينهم فتاة صباح يوم الأربعاء 31 يناير، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالخيانة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المتهمون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و28 سنة ينحدرون من مدينة الدار البيضاء، جرى توقيفهم بالمحطة الطرقية بناء على معلومات توصلت بها عناصر الفرقة المذكورة، ويعتقد أنهم أعضاء في شبكة لترويج المخدرات.

عملية التفتيش  المتهمين أسفرت عن حجز 1200 قرص مخدر وكمية من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي مشكوك في مصدره بالإضافة إلى سلاح أبيض من الحجم الكبير





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سيّدة في الـ 66 من عمرها تُتاجر في المخدّرات

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء يوم الإثنين…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء يوم الإثنين 10 ماي الحالي، سيدة تبلغ من العمر 66 سنة يُشتبه تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيها على مستوى محطة السكة الحديدية بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد عملية التفتيش المنجزة، والتي أسفرت عن العثور بحوزتها على 6000 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على ثلاثة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيها، وهي من ذوي السوابق القضائية العديدة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إلغاء عملية مرحبا 2021 مطروح.. وعملية “استثنائية كبرى” لاستقبال الجالية قد تعوضها

قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن إلغاء عملية مرحبا 2021 مطروح ويمكن أن تعوضه “عملية استثنائية”…

قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إن إلغاء عملية مرحبا 2021 مطروح ويمكن أن تعوضه “عملية استثنائية” لاستقبال الجالية في المغرب خلال هذا الصيف.

الوزيرة أوضحت بأن تنظيم عملية العبور مرحبا، ليس مرتبطا بالمغرب فقط، بل بمجموعة من الشروط والمعايير في مقدمتها حاليا الوضعية الوبائية وتطور الأوضاع في المملكة وباقي الدول كإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

الوافي شددت إن لجنة قد اجتمعت وبأن كل الامور جاهزة لتنظيم عملية العبور لكن ينتظر الحسم في كافة القضايا والإجراءات في المغرب وباقي الدول، والقرارات التي ستتخذها الدول بهذا الشأن.

وبحسب المصدر ذاته فإن المغرب يستعد لتنظيم عملية “استثنائية” في حال تقرر عدم تنظيم عملية العبور بشكلها المتعارف عليه، لكن العملية ستكون أكبر سنة 2021 عكس ما حدث خلال السنة الماضية 2020، التي عرفت ذروة انتشار الفيروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حالتا وفاة بطنجة جراء كورونا وتسجيل 242 إصابة وطنيا

سجل المغرب 242 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية….

سجل المغرب 242 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الثلاثاء 11 ماي الحالي، حسب وزارة الصحة المغربية.

وأعلنت الوزارة تسجيل 6 حالات وفاة، و258 حالة شفاء، في حين تراجعت الحالات النشطة إلى 3677 حالة، بينها 95 حالة في حالة حرجة وتحت التنفس الاصطناعي.

محليا سجلت طنجة حالتي وفاة و6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في بينما تصدرت جهة الدار البيضاء الإصابات 162 حالة، ثم جهة مراكش 26 حالة، جهة الرباط 21 حالة، فجهة بني ملال 8 حالات.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بوريطة في اجتماع مع العرب حول القدس: المغرب متشبث بالسلام ومقتنع بالحوار

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية…

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي يعقد عبر تقنية التواصل المرئي، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث تطورات الوضع في مدينة القدس الشريف.

بوريطة أكد أن الموقف الثابت والواضح للمملكة المغربية، بقيادة الملك، رئيس لجنة القدس، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وتشبثها بتسوية سلمية وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا، وذلك بقيام دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف “سيواصل الملك، وبصفته رئيسا للجنة القدس، الدفاع عن القدس، واحترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، ولن يدخر جلالته جهدا لحماية طابعها الإسلامي وصيانة حرمة المسجد الأقصى والدفاع عن الهوية التاريخية لهذه المدينة كأرض للتعايش بين الأديان السماوية”.

في المقابل قال الوزير إن المملكة المغربية ستظل متشبثة بالسلام كخيار استراتيجي، مقتنعة بفضائل الحوار والتفاوض باعتبارهما السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعيدا عن أعمال العنف والتصـرفات الأحادية الجانب.

أكمل القراءة
error: