رياضة

استخدام تقنية الفار 335 مرة في المونديال

أفاد الحكم الإيطالي السابق ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، أنه تم استخدام تقنية الفيديو في…

أفاد الحكم الإيطالي السابق ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، أنه تم استخدام تقنية الفيديو في المونديال للتحقق من 335 حالة، مشددا أنها تقنية ساهمت في زيادة دقة قرارات الحكام في كأس العالم 2018 إلى 99 في المائة. وقال كولينا في مؤتمر صحفي، أنه “تم التحقق من 335 حالة بتقنية الفيديو، كل الأهداف الـ122 المسجلة تمت مراجعتهم بالإضافة لبعض الأحداث الأخرى في الملعب”.

وأشار الحكم الإيطالي الشهير إلى أنه “خلال الـ335 حالة الذين تمت مراجعتهم كان هناك 17 حالة تدخلت تقنية الفيديو فيها وتم تغيير 14 قرارا بسبب ذلك”.

وأضاف كولينا أنه “كان لدينا 14 حالة قام فيها الحكم بمشاهدة اللقطة بنفسه في الملعب والثلاثة الآخرين اعتمد الحكم فيها على الفيديو مباشرة”. وتابع “دقة قرارات الحكام بدون الفيديو كانت 95 بالمائة وبسبب الفيديو ارتفعت إلى 99.3 بالمائة”، إلا أنها “لا تعني المثالية فلربما تحدث بعض الأخطاء لذا من الصعب الوصول للمثالية عن طريق هذه التقنية”.

وأما عن الوقت المستغرق من الحكام لمراجعة أي حالة بالفيديو، علق كولينا أن “متوسط التوقيت كان 80 ثانية وبالطبع هذا الرقم من الوارد أن ينخفض لكن بسبب رغبة الحكام في مشاهدة الحالة بنفسهم فحدث زيادة في الوقت لـ5 أو 10 ثواني في المتوسط”.

وكانت (الفيفا) أقرت استخدام تقنية الفيديو في المونديال الجاري لأول مرة والتي احتسبت بسببها العديد من ركلات الجزاء وصلت إلى 22 وهو أعلى رقم يحدث في تاريخ البطولة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

نصف نهائي أبطال إفريقيا.. الوداد البيضاوي ينهزم أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي (فيديو)

تعثر فريق الوداد الرياضي أمام ضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بهدف لصفر في المباراة التي جمعتمها، مساء السبت 19 يونيو،…

تعثر فريق الوداد الرياضي أمام ضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بهدف لصفر في المباراة التي جمعتمها، مساء السبت 19 يونيو، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

و سجل الهدف الوحيد في اللقاء، الذي قاده الحكم السينغالي ماجيتي نداي ، اللاعب الصربي سمير نوركوفيتش في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

ويبقى أمل التأهل الى النهائي قائما سيما وان نادي الوداد قادر على قلب الطاولة على فريق كايزر شيفتس خلال مباراة الإياب التي ستجرى يوم 26 يونيو الحالي في جوهانسبروغ.

أكمل القراءة
رياضة

الموافقة على حضور الجمهور لمباراة الوداد البيضاوي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19…

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حضور الجمهور لمباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت 19 يونيو الحالي بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وذكر الهيئة الكروية القارية أنها وافقت على إجراء مقابلتي نصف نهائي البطولة بين كل من الترجي التونسي والأهلي المصري من جهة، والوداد الرياضي وكايزر تشيفز من جنوب إفريقيا من جهة ثانية، بحضور خمسة آلف مشجع في كل مباراة.

وأوضحت أن القرار جاء استجابةً لطلب من الاتحادين المضيفين، وبعد موافقة الجهات الحكومية والصحية في كل من المغرب وتونس.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل.. رونالدو يكبد شركة المشروبات خسائر بالملايين (فيديو)

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو…

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو رونالدو قنيات المشروب مفضلا المياه.

اللاعب وضمن مشاركته مع فريق بلاده البرتغال ضمن كأس أوروبا، وبمجرد دخوله للمشاركة في المؤتمر الصحافي المتعلق بالحدث يوم الثلاثاء، قام بسرعة بإزاحة قنيات مشروب كوكا كولا، اللاعب قام في المقابل بإشهار قنينة المياه، أمام أعين الكاميرات والصحافيين.

هذه الحركات التي ترجمت كأنها “لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل”، كبدت الشركة خسائر بالملايين في البورصة، وفق ما كشف عنه خبراء، بينما قدم صورة سيئة عن العلامة التجارية والمشروب الذي يخصص الملايين من الإشهارات للحفاظ على ريادته.

أكمل القراءة
رياضة

اشتراط أخذ اللقاح لحضور مباريات كرة القدم

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات…

تأكّد يوم الثلاثاء 8 يونيو، أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً لحضور الفعاليات الرياضية بدول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي يوم الأحد القادم، في افتتاح مشوار الفريقين في يورو 2020.

وحسب موقع “يويفا”، فإن دخول ملعب ويمبلي سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاما فما فوق، مع وجود إثبات يفيد بحصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح أو نتيجة سلبية للمسحة الطبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج المملكة المتحدة، من سن 11 عاما فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية، في غضون 48 ساعة من المباراة.

وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق “إن إتش إس”، مع ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوما من المباراة.

أكمل القراءة
error: