رياضة

المهدي بنعطية أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017

تم اختيار قائد المنتخب الوطني المغربي ومدافع نادي جوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية كأفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017، متقدما على…

تم اختيار قائد المنتخب الوطني المغربي ومدافع نادي جوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية كأفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017، متقدما على الجزائري رياض محرز والمغربي حكيم زياش، حسب نتائج استطلاع إلكتروني أعلنت عنها اليوم الخميس مجلة “فرانس فوتبول”.
وهذه أول مرة يفوز بهذه الجائزة، التي تمنحها المجلة المذكورة منذ أربع سنوات، مدافع في شخص المهدي بنعطية والذي تقدم على رياض محرز الذي حصل على هذا اللقب مرتين.
وأبرزت المجلة أن المهدي بنعطية “فاز بهذه الجائزة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى للظفر بها في مناسبات عدة”، مضيفة أن الأمر يتعلق “بتتويج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جيد”.
وبعدما ذكرت بالمسار المتميز لبنعطية، اشارت “فرانس فوتبول” إلى أنه ومنذ عهد نور الدين النيبت، “القائد الكبير” لأسود الأطلس خلال سنوات التسعينات وبداية الألفية الثالثة، لم يعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل هذه قوة والانتظام والمستوى العالي”.
وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائية بالنسبة للمهدي بنعطية، الذي سجل هدفا حاسما في تاريخ كرة القدم المغربية بأبيدجان، بعدما عمق الفارق أمام الكوت ديفوار، وهو الهدف الذي كرس تأهل المغرب لمونديال 2018.
وأشادت المجلة بالأخلاق العالية للمهدي بنعطية خارج الملعب مشيرة إلى أنه كان أول من قدم الدعم لبليز ماتويدي، زميله في الفريق، والذي كان ضحية، الأسبوع الماضي بسيردينيا، لعبارات عنصرية.
ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكيم زياش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشيرة إلى أن مستقبلا أفضل ينتظر هذا اللاعب الموهوب.




شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

المغربي عبد السلام وادو يدعم الجزائري زيتشي لعضوية الفيفا ضدا في فوزي لقجع

أعرب الدولي المغربي عبد السلام وادو عن سعادته بتمكين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زيتشي من مواصلة السباق لعضوية الفيفا…

أعرب الدولي المغربي عبد السلام وادو عن سعادته بتمكين رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زيتشي من مواصلة السباق لعضوية الفيفا عن القارة الإفريقية، وهو المنصب الذي ينافسه عليه رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع.

وجراء خلافات بين وادو ولقجع، اختار لاعب المنتخب المغربي السابق والمدرب الحالي، مساندة خصمه الجزائري، وقال يوم السبت وقبل أيام فقط من عقد الجمع العام للفيفا، بأنه يعتقد أن “الرئيس الجزائري” هو الرجل المناسب لعضوية الفيفا.

وقال إنه يدعمه بشكل كامل، لكونه شخص متواضع ونزيه ويعرف جيدا كرة القدم الإفريقية.

وادو الذي انفصل مؤخرا بشكل سيء عن نادي مولودية وجدة ولجأ للمنظمات الدولية لإنصافه، تلقى هجوما من قبل المغاربة الذين اعتبروا ما يقوم به خيانة للمغرب، ومساندة لشخصية معادية للبلاد ووحدته الترابية ومصالحه.

أكمل القراءة
رياضة

ثمن نهائي كأس العرش.. المغرب التطواني يتأهل إلى دور الربع بفوزه على أطلس خنيفرة

لحق فريق المغرب التطواني بركب الفرق المتأهلة الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه…

لحق فريق المغرب التطواني بركب الفرق المتأهلة الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه شباب أطلس خنيفرة بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة، برسم ثمن نهائي هذه المسابقة.

وسجل أهداف فريق المغرب التطواني الجناح هشام الخلوة في الدقيقتين 46 و73 من الشوط الثاني والمهاجم الأوسط التانزاني شعبان تشيباندا في الدقيقة 82.

أما الهدف الوحيد لفريق شباب خنيفرة فأحرزه متوسط الميدان عبد الحي فورسي في الدقيقة 78.

وكانت فرق المغرب الفاسي وحسنية أكادير والرجاء الرياضي والجيش الملكي ورجاء بني ملال قد ضمنت في وقت سابق مقاعدها في دور الربع.

وتتواصل مساء اليوم الخميس لقاءات الربع بإجراء مباراة شباب المحمدية ضد الدفاع الحسني الجديدي.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد قررت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراة الوداد الرياضي أمام سريع واد زم، والتي كانت مقررة مساء يوم الثلاثاء، بسبب التزام نادي القلعة الحمراء بالمشاركة في دوري عصبة الأبطال الافريقية.

أكمل القراءة
رياضة

ثمن نهائي كأس العرش.. الجيش الملكي يتأهل إلى دور الربع على حساب اتحاد طنجة (فيديو)

تمكن فريق الجيش الملكي من انتزاع تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على…

تمكن فريق الجيش الملكي من انتزاع تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش (2019- 2020)، بعد تفوقه على مضيفه اتحاد طنجة عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (1-3)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية الملعب الكبير في طنجة، برسم ثمن نهائي هذه المسابقة.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المواجهة، التي أدارها الحكم نور الدين الجعفري، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وكان فريق الجيش الملكي سباقا للتسجيل بواسطة الجناح رضا سليم في الدقيقة 20 من الجولة الأولى، قبل أن يعادل فريق اتحاد طنجة الكفة بواسطة المهاجم توفيق إجروتن في الدقيقة 38.

وعقب ذلك احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لفريق الجيش الملكي بعد توقيع لاعبيه على ثلاثة ضربات جزاء مقابل ضربة واحدة لفريق اتحاد طنجة.

و بهذا التأهل ينضم فريق الجيش الملكي إلى ركب المتأهلين إلى دور الربع بجانب اندية المغرب الفاسي وحسنية أكادير والرجاء الرياضي.

وتتواصل غدا الخميس باقي المباريات، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد قررت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراة شباب أطلس خنيفرة والمغرب التطواني برسم ثمن نهائي كأس العرش، والتي كانت مقررة أمس الثلاثاء ، إلى يوم غد الخميس بالملعب البلدي بخنيفرة.

كما قررت تأجيل مباراة الوداد الرياضي أمام سريع واد زم، والتي كانت مقررة مساء أمس ، بسبب إلتزام نادي القلعة الحمراء بالمشاركة في دوري عصبة الأبطال الافريقية.

وفي ما يلي برنامج باقي مباريات ثمن نهاية مسابقة كأس العرش لموسم 2019-2020، التي ستجرى يوم غد الخميس: 14:30.. وداد السراغنة ضد رجاء بني ملال، 19:00.. شباب المحمدية ضد الدفاع الحسني الجديدي.

أكمل القراءة
رياضة

ثمن نهائي كأس العرش.. المغرب الفاسي يتأهل إلى دور الربع بفوزه على بركان (فيديو)

تمكن فريق المغرب الفاسي من حجز تذكرة العبور الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش بعد تغلبه على مضيفه فريق…

تمكن فريق المغرب الفاسي من حجز تذكرة العبور الى دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش بعد تغلبه على مضيفه فريق نهضة بركان غقب الاحتكام الى ضربات الجزاء الترجيحية ( 3 -4 ) ،في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ارضية الملعب البلدي ببركان برسم ثمن نهائي كأس العرش (2019- 2020).

وكان الوقت الوقت القانوني والإضافي لهذه المواجهة المثيرة قد انتهى بالتعادل الإيجابي أربعة أهداف لمثلها.

و شهدت المباراة تسجيل المهاجم الاوسط لفريق المغرب الفاسي اللاعب علاء الدين اجراي لسوبر هاتريك ، علاوة على إشهار حكم اللقاء السيد ياسين بوسليم البطاقة الحمراء في وجه حارس نهضة بركان زهير العروبي، بعد تصديه لكرة علاء الدين أجراي بيده من خارج منطقة الجزاء.

وانتهت أطوار الشوط الأول بتفوق الفريق المحلي بهدف وحيد ، من إمضاء متوسط الميدان بكر الهيلالي في الدقيقة الـ34.

وخلال الشوط الثاني،مارس الفريق الفاسي ضغطا متواصلا على مرمى الفريق البركاني توج بتسجيل أجراي لهدف التعادل في الدقيقة 75، ليعود مجددا و يمنح التفوق في الدقيقة 85.

وفي الانفاس الأخيرة من عمر المباراة ، نجح المدافع يوسوفو دايو، في توقيع هدف التعادل في الدقيقة ( 90+5 ) .

و في مستهل الشوط الإضافي الأول، فاجئ هداف اللقاء علاء الدين أجراي فريقه السابق بهدف ثالث في الدقيقة 93 .

وتواصل مسلسل الاثارة في هذه المباراة حين عاد نهضة بركان لتحقيق التعادل عن طريق لاعبه زكرياء حدراف، في الدقيقة 100.

من جهته واصل أجراي العزف على ايقاع الاهداف ، حين عاد في الدقيقة الـ110 لهز شباك ، موقعا على “سوبر هاتريك” في المباراة.

وعقب ذلك احتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية ، التي ابتسمت لرفاق الحارس الفاسي محمد امين البورقادي بعد توقيعهم على أربع ركلات مقابل ثلاثة لنهضة بركان، مستفيدا من تضييع هذا الأخير لتسديدتين من طرف زكرياء حدراف ومحمد عزيز.

وتتواصل غدا الاربعاء و بعد غد الخميس باقي المباريات ، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد ققرت بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأجيل مباراة شباب أطلس خنيفرة والمغرب التطواني برسم ثمن نهائي كأس العرش، والتي كانت مقررة اليوم الثلاثاء ، إلى زوال الخميس 4 مارس بالملعب البلدي بخنيفرة.

كما قررت تأجيل مباراة الوداد الرياضي أمام سريع واد زم، والتي كانت مقررة مساء اليوم الثلاثاء، بسبب التزام نادي القلعة الحمراء بالمشاركة في دوري عصبة الأبطال الافريقية.

وفي ما يلي برنامج مباريات ثمن نهاية مسابقة كأس العرش لموسم 2019-2020،

— الأربعاء 3 مارس ..

14:30 .. الكوكب المراكشي ………. حسنية أكادير

17:00 .. الرجاء الرياضي ……………. اتحاد سيدي قاسم

19:30.. اتحاد طنجة ………………. الجيش الملكي

— الخميس 4 مارس ..

14:30.. وداد السراغنة ………….. رجاء بني ملال

19:00.. شباب المحمدية ……….. الدفاع الحسني الجديدي

أكمل القراءة
error: