غرفة الأخبار

سيارة تدهس شرطية مرور وتفرّ من مكان الحادث

صدمت سيارة خفيفة من نوع “بيجو بارتنر”، صباح اليوم الأحد 24 يونيو، شرطية مرور على مستوى مدارة “سنترا” بمدينة الجديدة،…

صدمت سيارة خفيفة من نوع “بيجو بارتنر”، صباح اليوم الأحد 24 يونيو، شرطية مرور على مستوى مدارة “سنترا” بمدينة الجديدة، وفرّت من مكان الحادث.

ونُقلت الشرطية الضحية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي “محمد الخامس” بالجديدة لتلقي الإسعافات الضرورية، في حين فتحت مصالح الأمن بحثاً لتحديد هوية السائق وإلقاء القبض عليه.

ولم يُعرف بعد سبب وقوع الحادث، وما إذا كان ناتجاً عن السرعة وعدم الانتباه، أم تعمّدا من السائق. ويُنتظر أن تكشف المديرية العامة للأمن الوطني عن تفاصيل أكثر عن الواقعة في الساعات القليلة القادمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

التوسط لشخص تحت الحراسة النظرية يوقع برجال أمن

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة أشخاص، من بينهم شرطيان يعملان بمدينة…

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة أشخاص، من بينهم شرطيان يعملان بمدينة إنزكان، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإفشاء السر المهني والمشاركة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي على خلفية تورطه في النصب والاحتيال بدعوى التوسط لشخص كان موضوعا تحت الحراسة النظرية مقابل مبلغ مالي، وذلك قبل أن يتم توقيف موظف أمن، برتبة مقدم شرطة، للاشتباه في تورطه في إفشاء السر المهني والمشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إيداع المشتبه فيه الرئيسي وموظف الشرطة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، بينما تم إخضاع موظف شرطة آخر، يعمل بأماكن الاحتفاظ بالأشخاص المودعين تحت الحراسة النظرية، لإجراءات البحث القضائي مع تقديمه في حالة سراح أمام النيابة العامة المختصة، بعد الاشتباه في علاقته المفترضة بهذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

15 متهما.. براءة 5 أشخاص وأحكام بين سنة وشهرين على المتورطين في تزوير جواز التلقيح في طنجة

أصدرت المحكمة الابتدائية في طنجة أمس الإثنين 24 يناير أحكاما على المتورطين في قضية تزوير جواز التلقيح والتلاعب بالنظام المعلوماتي…

أصدرت المحكمة الابتدائية في طنجة أمس الإثنين 24 يناير أحكاما على المتورطين في قضية تزوير جواز التلقيح والتلاعب بالنظام المعلوماتي الخاص به، بين سنة وشهرين حبسا نافذا وغرامات مالية.

وبعد ضم 4 ملفات إلى القضية الأساسية التي يتابع فيها ممرضون وطبيب، صدرت أحكام بالبراءة لصالح 5 أشخاص، في حين صدر حكم بالسجن لمدة سنة واحدة حبسا نافذة وغرامة مالية مقدرة بـ 5000 درهم على كل من هاجر. ب، وحفيظ.ع، وعبد الرحيم، ر، ومحمد ص.

صدر حكم بالسجن لمدة ثمانية أشهر وغرامة 1000 درهم على كل من فاطمة الزهراء ب، وعبد الرحيم ز، وفؤاد ت، أما عبد الإله أ، محمد ب، ومحمد د، بشهرين إثنين حبسا نافذا وغرامة بقيمة 1000 درهم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في مباراة طبعتها المنافسة والشفافية.. مورو ينقل الخمليشي من مدير غرفة التجارة إلى مدير مجلس جهة طنجة

أشرف عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الإثنين 24 يناير الحالي، على مراسيم تنصيب المدراء الجدد للمجلس…

أشرف عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الإثنين 24 يناير الحالي، على مراسيم تنصيب المدراء الجدد للمجلس بمقر المجلس بمدينة طنجة.

عمر مورو قال إن المدراء الجديد تم “اختيارهم” بناءً على عملية تباري إثر الإعلان عن شغور المناصب، مشددا بأن ذلك تم في إطارٍ تميز بالشفافية والمنافسة والنزاهة.

تأكيد مورو على “النزاهة والشفافية” قوبل بانتقادات عبر منصات التواصل الاجتماعي التي اعتبرت أن التعيينات الأخيرة تمت بناء على “التوجهات السياسية وقرب هذه الشخصيات” من مسؤولي المجلس، لاسيما مدير المصالح الجديد ربيع الخمليشي، الذي كان يشغل منصب مدير غرفة التجارة والصناعة في عهد عمر مورو أيضا.

هذا وقد شملت التعيينات أديب أقلعي كمدير للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وعبد المنعم البري، مدير شؤون الرئاسة والمجلس، وبحسب مورو فإن اختيار هذه الكفاءات كان مستحقا، داعيا إلى ضرورة تظافر كل الجهود و السير قدما لتنزيل برنامج المجلس التنموي وتلبية انتظارات ساكنة الجهة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

نعم ولكن.. بوريطة يُبدي موقفاً “مُزدوجا” من مَطلب فتح الحدود

قال وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، إن فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة،…

قال وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، إن فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة، مؤكدا على أن كل دولة تتخذ التدابير الخاصة بها حسب وضعيتها الوبائية.

وشدّد بوريطة، خلال مداخلة بالبرلمان يوم الإثنين 24 يناير الحالي، على أن “الهدف واضح، وهو فتح الحدود، لكن مع توفير الشروط الضرورية” لضمان صحة الزوار والمواطنين المغاربة على حد سواء”.

وأضاف الوزير أن مسألة فتح الحدود تخضع للنقاش حاليا، مشيرا إلى أن “المغرب يراقب تطور الوضع الوبائي لدى الدول التي قامت بفتح حدودها، وسيقرر ما الذي يمكن القيام به”.

وبالرغم من أهمية موضوع فتح الحدود، يقول ناصر بوريطة، إلا أنه من المهم كذلك الاستمرار في مراقبة تطور الحالة الوبائية.

أكمل القراءة