رياضة

ألعاب البحر الأبيض المتوسط.. الكراطي تمنح ذهبية للمغرب

أحرز لاعب الكراطي المغربي عبد الصمد أمكناسي الميدالية الذهبية لوزن أقل من 60 كلغ، اليوم السبت بتاراغونا، حيث تدور فعاليات…

أحرز لاعب الكراطي المغربي عبد الصمد أمكناسي الميدالية الذهبية لوزن أقل من 60 كلغ، اليوم السبت بتاراغونا، حيث تدور فعاليات الدورة 18 للألعاب المتوسطية من 22 يونيو إلى فاتح يوليوز المقبل.

و نال أمكناسي هذه الميدالية بعدما تفوق على التونسي أزوازي نادر بحصة (2-0) في النزال النهائي.

ويشارك 113 رياضيا مغربيا في 20 صنفا رياضيا ضمن هذه الدورة التي ستتواصل إلى غاية فاتح يوليوز المقبل. وكما هو معتاد، فقد استحوذت ألعاب القوى بحصة الأسد بمشاركة 23 لاعبا تليها كرة القدم (18) والجيدو (10) والتيكواندو (8) والكراطي (7) والملاكمة (7) والمصارعة والغولف والفروسية (5) والكرة الطائرة الشاطئية (4) والسباحة والدراجة والكرة الحديدية (3) ورفع الأثقال والتنس والرماية (2) والمسايفة والجمباز (1).

وعلى مدار 10 أيام، تحتضن هذه المدينة السياحية الخلابة 4000 رياضيا من 26 جنسية مختلفة، و1000 حكما وممثلا عن الاتحادات الدولية واللجنة الدولية للألعاب، و1000 صحافي من جميع أنحاء العالم، و3500 متطوعا مكلفا بتوفير المتطلبات التنظيمية لأزيد من 150 ألف متفرجا.

وتعد الألعاب المتوسطية منافسة متعددة الرياضات، تنظم في إطار الحركية الأولمبية، باعتراف اللجنة الأولمبية الدولية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مدرب المنتخب المغربي يهدد “الكاف”: الجامعة الملكية من تدفع راتبي وليس أنتم (فيديو)

عبر مدرب منتخب المغرب يوم الإثنين 17 يناير عن غضبه من موعد تنظيم الدوة الصحافية، والتي عقدت بهد زوال اليوم…

عبر مدرب منتخب المغرب يوم الإثنين 17 يناير عن غضبه من موعد تنظيم الدوة الصحافية، والتي عقدت بهد زوال اليوم استعدادا لمواجهة المنتخب للغابون ضمن كأس إفريقيا.

وقال المدرب إن الموعد الذي تم تحديده غير مناسب وبأن اللاعبين في هذا الوقت كانوا يجب أن يخضعوا راحة وليس المشاركة في المؤتمر، مهددا بعدم المشاركة في مؤتمر صحافي قادم في حال عدم التواصل معه مسبقا و”الاتفاق” حول مواعيد المؤتمرات.

وقال المدرب إنه “غير ملزم من الكاف” وبأنه مسؤول فقط أمام الجامعة الملكية لكرة القدم التي تدفع راتبه ويربطهما عقد.

أكمل القراءة
رياضة

كأس إفريقيا للأمم.. المغرب يتأهل إلى دور الثمن بعد فوزه على جزر القمر

حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور الى دور ثمن نهائي منافسات كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 )، عقب تفوقه…

حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور الى دور ثمن نهائي منافسات كأس افريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 )، عقب تفوقه مساء اليوم الجمعة على منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة في المباراة التي دارت بينهما على أرضية ملعب احمدو احيجو في العاصمة الكاميرون ياوندي برسم الجولة الثانية للمجموعة الثالثة .

و انهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متقدما بهدف دون رد ،نجح في توقيعه متوسط الميدان سليم املاح في الدقيقة 16 متوجا مجهودا جماعيا بهدف رائع .

وخلال الجولة الثانية اهدرت العناصر الوطنية سيلا من الاهداف ،واضاع البديل يوسف النصيري ضربة جزاء في الدقيقة 82 ، فيما تمكن البديل الاخر زكريا أبوخلال من اضافة الهدف الثاني في الانفاس الاخيرة من اللقاء ( 90+1 ) وعقب هذا الفوز اضحى المنتخب الوطني يتصدر مؤقتا المجموعة الثالثة بست نقاط في انتظار اللقاء الذي سيجمع في وقت لاحق منتخب الغابون بنظيره الغاني .

أكمل القراءة
رياضة

كأس افريقيا للأمم.. المنتخب المغربي يستهلّ مشاركته بالفوز على نظيره الغاني (فيديو)

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021) بالفوز على نظيره الغاني بهدف لصفر، في المباراة…

استهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم (الكاميرون 2021) بالفوز على نظيره الغاني بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما الإثنين 10 يناير الحالي على أرضية ملعب احمدو احيجو في العصمة الكاميرون ياوندي برسم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وسجل هدف المنتخب الوطني المغربي اللاعب سفيان بوفال في الدقيقة 82 من عمر المباراة، متوجا هجوما منظما للاعبين المغاربة. وعقب هذا الفوز اضحى المنتخب الوطني المغربي يحتل صدارة المجموعة الثالثة ب3 نقاط.

أكمل القراءة
رياضة

الزلزولي لم يرفض اللعب مع المغرب “يريد فقط التركيز مع برشلونة ولا يرغب بالذهاب لكأس إفريقيا”

قال مصدر في الجامعة الملكية لكرة القدم لوكالة الصحافة الفرنسية، إنهم تلقوا رسالة من اللاعب عبد الصمد الزلزولي يخبرهم فيها…

قال مصدر في الجامعة الملكية لكرة القدم لوكالة الصحافة الفرنسية، إنهم تلقوا رسالة من اللاعب عبد الصمد الزلزولي يخبرهم فيها بأنه “لن يذهب إلى كأس إفريقيا لكرة القدم”.

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته قال إن “الصورة غير واضحة حاليا” وبأنهم لا يعلمون إن كان اللاعب قد قرر اللعب لصالح المنتخب الإسباني بدل المنتخب المغربي.

من جانبها تراجعت تقارير إسبانية عن أخبار “اختيار اللاعب قميص المنتخب الإسباني”، وأفادت أن الرسالة التي وجهها اللاعب للجامعة الملكية تؤكد رغبته في التركيز مع نادي برشلونة وبأنه لا يرغب بـ “إضاعة شهر” بعيدا عن الفريق الذي استطاع أخيرا المشاركة مع فريقه الأول.

وبحسب نفس التقارير فإن اللاعب لايزال يرغب في اللعب مع المنتخب المغربي، لكن جنسيته المزدوجة قد تدفعه إلى اختيار إسبانيا.

تجدر الإشارة بأن مدرب المغرب كان “واضحا” وقال إن كل من يرفض قبول الاستدعاء “عليه توديع المنتخب”، في حين أكد رئيس الجامعة فوزير قجع بأن اللاعبين من يجب أن “يفخروا” باستدعائهم لحمل القميص الوطني وليس العكس.

أكمل القراءة